صيدا سيتي

مستشفى الهمشري: فحص الكورونا بات متاحا بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالمستشفى قائد القوة المشتركة بعين الحلوة: إجراءاتنا تتماشى مع قرارات دولة لبنان كورونا والتعليم عن بعد ومسؤولية الأطراف الثلاثة - بقلم: نهلا محمود العبد البزري تأمين المساعدات الى المنازل حق من حقوق المواطن توضيح من بلدية صيدا حواجز أمنية في صيدا لقمع المركبات المخالفة المركز التربوي نشر روابط لإعادة مشاهدة الحلقات التلفزيونية لمشروع التعلم عن بعد لليوم بالصور والفيديو: طوابير من السيارات على الحواجز بسبب الاجراءات الجديدة لقوى الامن ماذا حدث لنبعة مجدليون؟ اللجنة الشعبية في صيدا تشارك في توزيع مواد التعقيم على الاهالي للوقاية من فيروس كورونا جمعية المواساة تمدّ يد المساعدة للمحتاجين في صيدا والجوار مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني صدى الغلاء يصدح في بعض السوبرماركت في صيدا .. احتيال غير مباشر وغياب للرقابة "الباعة الجوالون" في صيدا: كفاح في سبيل لقمة العيش "من البيت غنّيت": إبداع فلسطيني "فردي"... وأغنية "جماعية" لفرقة "حنين" في زمن "كورونا" تدابير الوقاية من كورونا... إعادة إقفال سوق السمك (المزاد العلني) في صيدا (فيديو) Christians celebrate Palm Sunday remotely صيداويان من بين العائدين من السعودية .. يخضعان للحجر المنزلي لأسبوعين والبلدية ستتابع 5 من المغتربين عادوا اليوم إلى صيدا وقضائها وهذا ما أظهرته الفحوصات كشافة الفاروق وزعت 640 حصة غذائية لمستحقيها في مدينة صيدا والجوار

حلمي أن أرى أطفالي وعائلتي فهل سيتحقق ذلك - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم أتخيل يوماً ما أني سأرى حالة كهذه الحالة التي لم تغادر مخيليتي وأنا أشاهد آلام هذه الأسرة الصغيرة والتي تعاني فيها الأم من انعدام الرؤية برغم من خضوعها لعدة عمليات سابقاً ولكن أملها بالله كبير أن يرد النظر إلى عينيها ، دخلت إلى منزل العائلة وأخذت بالحديث مع الأم  المريضة فكانت بداية حديثها بجملة هزت كياني فقالت :

"أريد أن أرى أطفالي لا أريد أكثر من ذلك لو ليوم واحد أو ساعة واحدة أرى معالمهم الطفولية أرى وجه إبني الصغير وأسرح شعر ابنتي أرى زوجي وأصنع لعائلتي طعامهم الذي يحبونه فهل حلمي هذا سيتتحقق يوماً ما أم أني لن أستطيع ذلك "

نسرين خطاب  التي تبلغ من العمر إثنان وثلاثين سنة أم لطفلين تسكن في بيت صغير ومتواضع في صيدا ، تعاني من مرض بعينيها إضطرها لزراعة قرنية عام 2000 وعمليةأخرى عام 2004 لتبدء بعدها برحلة العذاب لتظهر انعاكاسات المرض عليها بإنعدام الرؤية بنسبة أكثر 80% ، وهنا أرشدها أقاربها بالذهاب إلى المركز الوطني للعيون في صيدا ، وبالفعل ذهبت إلى المركز وهنا بدأ الأمل يعود للعائلة فأجري لها صور لعينيها  ليتبين أن حالتها ممكن علاجها من خلال إعطائها أبر في عينيها عبارة عن ثلاثة أبر ثمن الأبرة الواحدة ألف ومئتنان دولار لتتعافى عينيها بنسبة كبيرة وإلا ستفقد الرؤية بشكل كامل ، ليست المشكلة لدى العائلة في أخذ الأبر ولكن مشكلتهم بوضعهم المادي السيء كون الزوج وأثناء عمله أصيب في كتفه بخلع وهو لا يستطيع العمل في الوقت الحالي بالإضافة أنهم لا يوجد معيل لهم إلا الله عزوجل .

ومن هذا المنبر أضم صوتي لصوت الأم لكي نحقق لها ما تريده وهي رؤية أطفالها وعائلتها ونناشد أصحاب الأيادي البيضاء والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني للنظر في حالة نسرين ومساعدتها والله يحب المحسنين .

الكلفة كاملة للعلاج :3600$

للتواصل مع المركز الوطني للعيون لمتابعة الحالة

07/727279 - 76/998898

مرفق صور الكلفة والصور التي أجريت لها. 

@ المصدر/ بقلم د.وسيم وني


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927737280
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة