صيدا سيتي

أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة

سفيرتا النروج وسويسرا تتفقدان مخيم عين الحلوة.. وتتطلعان على إحتياجات أبنائه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 20 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سفيرتا النروج وسويسرا تتفقدان مخيم عين الحلوة.. وتتطلعان على إحتياجات أبنائه

أكدت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، أن القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية، تلقت عبر سفير دولة فلسطين اشرف دبور وعدا بإعادة النظر بتركيب البوابات الإلكترونية المستحدثة عند مداخل مخيم عين الحلوة، وصولا الى إزالتها واتخاذ تدابير أمنية بديلة تمنع دخول وخرج المطلوبين وتحافظ على أمن واستقرار المخيم والجوار اللبناني.

فرضت قضية البوابات الإلكترونية المستحدثة عند مداخل مخيم عين الحلوة بعد عطلة عيد الفطر المبارك نفسها بندا طارئا على جدول اعمال القوى الفلسطينية، على وقع اللقاءات والاتصالات والمساعي التي قام بها من  عدد من القوى اللبنانية وابرزهم رئيس المجلس النيابي نبيه بري والنائبان بهية الحريري واسامة سعد ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، في وقت زار فيه سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وزارة الدفاع في اليرزة والتقى قائد الجيش العماد جوزيف عون في مكتبه بحضور العميد سهيل خورية وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب وعضو لجنة العمليات المركزية في منظمة التحرير الفلسطينية عدنان يوسف "أبو النايف"، حيث استعراض العلاقات اللبنانية ـــ الفلسطينية، والتأكيد على الحرص المشترك والدائم لتعزيز التنسيق والتعاون لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وشكر السفير دبور قائد الجيش على تجاوبه وقراره في معالجة موضوع البوابات الإلكترونية على مداخل مخيمي عين الحلوة والمية ومية وإصدار توجيهاته الفورية بهذا الأمر. كما التقى السفير دبور والوفد المرافق مدير مخابرات الجيش اللبناني العميد الركن انطوان منصور بحضور العميد خورية، حيث تم استعراض الأوضاع في المخيمات. ونوه السفير دبور بالجهد والتعاون والرعاية التي يوليها العميد منصور تجاه إخوانه من أبناء الشعب الفلسطيني.

جولة دبلوماسية

سياسيا، تفقدت سفيرتا النرويج في لبنان لين ليند وسويسرا مونيكا سشموتز كيرغو، يرافقهما رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان كريستوف مارتن، مخيم عين الحلوة حيث كان في استقبالهم عند مدخل المخيم الفوقاني لجهة مستشفى صيدا الحكومي، قائد "الامن الوطني الفلسطيني" اللواء صبحي ابو عرب، امين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وقائد "الامن الوطني" في منطقة صيدا العميد ابو اشرف العرموشي، وقائد القوة المشتركة العقيد بسام السعد وممثلون عن القوى الفلسطينية واللجان الشعبية.

واطلعت السفيرتان النروجية ليند والسويسرية كيرغو على اوضاع أبناء المخيم ومعاناتهم الانسانية، على ان تزور مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في منطقة بستان القدس ومستشفى "النداء الانساني" عند الطرف الجنوبي للمخيم للاطلاع على دوره واحتياجاته الصحية.

لقاءات فلسطينية

ميدايا، جال ممثل حركة "الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، على ممثلي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة، بمشاركة مسؤول العلاقات الخارجية للحركة في المخيم، عمار حوران، والشيخ عدنان  قاسم، حيث التقى كلا من مسؤول عصبة الأنصار الإسلامية، الشيخ أبو طارق السعدي، وأمين سر القوى الإسلامية أمير الحركة الإسلامية المجاهدة، الشيخ جمال خطاب، حيث جرى بحث الأوضاع في المخيمات الفلسطينية الامة ومنها في لبنان.

وجرى خلال اللقاءين التشديد على "ضرورة وحدة الصف الفلسطيني في ظل المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني"، لا سيما وأنّ "الشعب الفلسطيني يواجه أخطر مراحل العدوان، في ظل استهداف مباشر وعلني للقدس والمسجد الأقصى المبارك، ومحاولة إنهاء القضية الفلسطينية، وشطب حق العودة"، مؤكدا أن المخيمات "تعيش ظروفاً صعبة، وحرماناً، في ظل التقليص المستمر لخدمات وكالة الأونروا".

وتفقد عطايا حي "غوير أبو شوشة"، واطلع على أوضاع المنازل الآيلة للسقوط فيه، بحضور أمين سر لجنة حي الزيب، أبو محمود عبد الرازق، وأعضاء في اللجنة، فزار منزل عبد القادر قبلاوي، الذي سقط  جزء من سقف منزله قبل أسابيع، حيث دعا عطايا "وكالة الأونروا إلى ترميم المنازل الآيلة للسقوط، في أسرع وقت ممكن، حرصاً على أرواح الناس، وإلى تطبيق  معايير  تلامس  الواقع والالتزام بضوابط مهنية تؤمن وصول مساعدات الترميم إلى مستحقيها في كل الأحياء"، داعيا إلى "توحيد الجهود بين اللجان الشعبية، ولجان الأحياء، ومتابعة المشاريع الخدماتية بشكل شفاف". 

@ المصدر/ بقلم محمد دهشة - موقع جريدة البلد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911491666
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة