صيدا سيتي

أيّهما يستحقّ الأولويّة: دفع الودائع أو دفع الديون؟ 46 مليار دولار من الودائع طارت: من يحاسب؟ بعد عقود من التهميش المستشفيات الحكومية الى الواجهة .. والمستشفيات الخاصة «تسحب» يدها هذا ما يجري خلف أبواب مستشفى رفيق الحريري.. وأبناء ركاب الطائرة الإيرانية لن يذهبوا إلى مدارسهم! إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو) استنفار القطاعين الطبي والتعليمي في صيدا لمواجهة "كورونا" إخماد حريق داخل معمل فحم مقابل مفرق درب السيم نتائج مميزة لنادي الكيوكوشنكاي كاراتيه في مسجد ومجمع علي بن أبي طالب مسيرة مطلبية في صيدا بمشاركة حراكي النبطية وكفررمان البزري: لمراقبة المعابر البرية التي تصل ايران بالدول الأخرى تدابير في ثانوية القلعة للوقاية من مخاطر انتشار الفيروسات المنتشرة نداء شبابي إسلامي - مسيحي: "معاً من أجل لبنان المواطنة والعدالة الإجتماعية" دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد توقيف تاجر مخدرات بارز في محيط عين الحلوة والقوة المشتركة ُتسلّم آخر من المخيم لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان

حرب العثمانيين مع الولايات المتحدة بسبب رفض الأخيرة دفع الجزية + فيديو

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 20 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حرب العثمانيين مع الولايات المتحدة بسبب رفض الأخيرة دفع الجزية + فيديو

لن تصدق انه فى عام 1801 وحتى 1804 وقعت حرب بين الولايات المتحدة والدولة العثمانية، وهي أول حرب تخوضها امريكا خارج حدودها والمعروفة باسم "حرب الساحل البربري"، حين رفض الامريكيون دفع الجزية للحاكم العثماني يوسف باشا القرمانلي نظير دخول الأسطول الأمريكي إلى البحر المتوسط ...

أدى ذلك إلى غضب الوالى الذي أمر بتكسير سارية العلم الامريكي في السفارة الأمريكية في طرابلس-ليبيا وإهانة السفير الأمريكى وطرده، فأرسل الرئيس الأمريكي جيفرسون الأسطول الأمريكي لتأديب الوالي .

بدأت الحرب البحرية ولكنها سرعان ما انتهت بكارثة حيث تم محاصرة الأسطول الأمريكى وأسر أكبر سفنها وهي السفينة فيلادلفيا واستسلام أكثر من 300 بحار على متنها ....وحين عجزت أمريكا على استعادتها أرسلت جواسيس وأحرقوها.

لم يستسلم الأمريكيين، وعمدوا إلى بث الخلافات بين والي طرابلس وشقيقه أحمد باشا القرمنلي في مصر الذي تم رشوته بالمال والنساء الجميلات اللاتي أحضرن خصيصا له من أمريكا من أجل أن يتحالف معهم ضد أخوه ووعدوه بالسلطة على طرابلس-ليبيا  .

وجهز الأمريكيون جيشاً ضخماً لغزو مدينة درنة (شرق ليبيا) والثأر من الهزيمة الأولى ... لكن سرعان ما استنجد والي طرابلس بقوات من المغرب والجزائر وتونس، وانتهت المعركة بهزيمة شنيعة أخرى للأمريكيين حيث قتل في يوم واحد قرابة 1800 جندي وأسر 700 وحوصر الباقي .

وأدت هذه الهزيمة بالمحصلة إلى توقيع أمريكا اتفاقية مذلة لها مع ولاة طرابلس وتونس والجزائر والمغرب تدفع أمريكا بموجبها تعويضاً للدول الإسلامية عن كل جندي مسلم قتل، وتدفع أيضاً الجزية مُضَاعَفَة عن السابق مع الاعتذار للدول الإسلامية الثلاث .

وإلى هذا اليوم تجد في نشيد البحرية الأمريكية الذي لم يتغير منذ ذلك الوقت يقول مطلعه :من قاعات مونتيزوما (المكسيك) إلى شواطئ طرابلس نحن نحارب معارك بلادنا في الجو والأرض والبحر.

هذه القصة الجميلة توضح لنا مدى جهلنا بالتاريخ القديم وخاصة الإسلامى منه الذى تعمد أعداؤنا إخفاءه أو تشويهه.

كما يوضح لنا المحرك الرئيس للسياسات الأمريكية فى المنطقة والتى تعتمد فى الاصل على أخذ الثأر من المسلمين والعرب. 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرف 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924847560
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة