صيدا سيتي

عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها سقوط طفل على صخور الروشة توقيف متهم بممارسة أعمال السحر والشعوذة في صور إصابة شاب في حادث سير مروع على طريق جزين توقيف خبير بالأحزمة الناسفة في حارة صيدا .. هذه التفاصيل تكنولوجيا ال5G غير مرحب بها في سويسرا بسبب مضارها الصحية موسى استنكر اعتقال الاعلامي صالح فواكه تساعد على حرق الدهون فرق صيداوية تميزت بأدائها المتطور في عالم الروبوت في معرض اسطنبول للاختراعات .. وبراءة اختراع حال الطقس يوم بيئي ورالي بيبر لحملة بلدية صيدا "صيدا بتعرف تفرز" - 30 صورة إشكال بسبب "شطف البيت" يتسبّب بشلل أحد الجارين

حرب العثمانيين مع الولايات المتحدة بسبب رفض الأخيرة دفع الجزية + فيديو

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 20 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حرب العثمانيين مع الولايات المتحدة بسبب رفض الأخيرة دفع الجزية + فيديو

لن تصدق انه فى عام 1801 وحتى 1804 وقعت حرب بين الولايات المتحدة والدولة العثمانية، وهي أول حرب تخوضها امريكا خارج حدودها والمعروفة باسم "حرب الساحل البربري"، حين رفض الامريكيون دفع الجزية للحاكم العثماني يوسف باشا القرمانلي نظير دخول الأسطول الأمريكي إلى البحر المتوسط ...

أدى ذلك إلى غضب الوالى الذي أمر بتكسير سارية العلم الامريكي في السفارة الأمريكية في طرابلس-ليبيا وإهانة السفير الأمريكى وطرده، فأرسل الرئيس الأمريكي جيفرسون الأسطول الأمريكي لتأديب الوالي .

بدأت الحرب البحرية ولكنها سرعان ما انتهت بكارثة حيث تم محاصرة الأسطول الأمريكى وأسر أكبر سفنها وهي السفينة فيلادلفيا واستسلام أكثر من 300 بحار على متنها ....وحين عجزت أمريكا على استعادتها أرسلت جواسيس وأحرقوها.

لم يستسلم الأمريكيين، وعمدوا إلى بث الخلافات بين والي طرابلس وشقيقه أحمد باشا القرمنلي في مصر الذي تم رشوته بالمال والنساء الجميلات اللاتي أحضرن خصيصا له من أمريكا من أجل أن يتحالف معهم ضد أخوه ووعدوه بالسلطة على طرابلس-ليبيا  .

وجهز الأمريكيون جيشاً ضخماً لغزو مدينة درنة (شرق ليبيا) والثأر من الهزيمة الأولى ... لكن سرعان ما استنجد والي طرابلس بقوات من المغرب والجزائر وتونس، وانتهت المعركة بهزيمة شنيعة أخرى للأمريكيين حيث قتل في يوم واحد قرابة 1800 جندي وأسر 700 وحوصر الباقي .

وأدت هذه الهزيمة بالمحصلة إلى توقيع أمريكا اتفاقية مذلة لها مع ولاة طرابلس وتونس والجزائر والمغرب تدفع أمريكا بموجبها تعويضاً للدول الإسلامية عن كل جندي مسلم قتل، وتدفع أيضاً الجزية مُضَاعَفَة عن السابق مع الاعتذار للدول الإسلامية الثلاث .

وإلى هذا اليوم تجد في نشيد البحرية الأمريكية الذي لم يتغير منذ ذلك الوقت يقول مطلعه :من قاعات مونتيزوما (المكسيك) إلى شواطئ طرابلس نحن نحارب معارك بلادنا في الجو والأرض والبحر.

هذه القصة الجميلة توضح لنا مدى جهلنا بالتاريخ القديم وخاصة الإسلامى منه الذى تعمد أعداؤنا إخفاءه أو تشويهه.

كما يوضح لنا المحرك الرئيس للسياسات الأمريكية فى المنطقة والتى تعتمد فى الاصل على أخذ الثأر من المسلمين والعرب. 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرف 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911913526
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة