صيدا سيتي

أهالي موقوفي أحداث عبرا :لعفو عام يطوي الصفحة! لا حالات كورونا في مستشفيات صيدا بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان

اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 18 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب هيثم زعيتر في جريدة اللواء:

لم تخل عطلة عيد الفطر المبارك، التي قضاها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مسقط رأسه بلدة كوثرية السياد - قضاء صيدا، من متابعته للعديد من الملفات الساخنة الملقاة على كاهله، الداخلية منها والإقليمية والدولية.

وبين تلقّي اتصال من رئيس أو وزير ونائب وسفير ورجال دين، واستقبال مهنئين من وزراء ونوّاب حاليين وسابقين، وقيادات روحية ومسؤولين رسميين وقضاة وقادة أمنيين وعسكريين ورؤساء بلديات ومخاتير، وفاعليات سياسية وحزبية واقتصادية ونقابية وإعلامية ومهنية، كان اللواء إبراهيم يُجري اتصالاته ويعطي توجيهاته للمعنيين بملفات آنية وسريعة، وفي مقدّمها ما يتعلّق بملف النازحين السوريين إلى لبنان، والتأكيد على العودة الطوعية لمَنْ يريدها إلى وطنه، بعد زوال ظروف النزوح بفعل الأعمال الإرهابية، التي تمَّ دحر مرتكبيها.

كذلك ما يتعلّق بملف التجنيس، الذي يتولّى اللواء إبراهيم متابعته شخصياً، حيث أكّد أنّ "تدقيق الأسماء هو الآن في مراحله النهائية، وسيكون مُنجزاً نهاية الأسبوع المقبل، حيث سيتم تسليم نسخة من الملف إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق من أجل اتخاذ القرار المناسب".

وشدّد اللواء إبراهيم على أنّ "أعداد الأسماء غير المستحقة للجنسية التي وردت في المرسوم ويتم التداول بها في وسائل الإعلام، غير صحيحة".

ولم يغب عن متابعات اللواء إبراهيم ملف النفط والحدود البحرية والبرية اللبنانية مع الكيان الصهيوني، والتي تنطلق من ثابتة تمسّك لبنان بكل حبة تراب ونقطة مياه، وثروة بحرية أو برية، والاستفادة منها لأنّها ثروة لبنانية، ولا يمكن التفريط بها.

كذلك استحوذت على لقاءات واتصالات المدير العام للأمن العام، المساعي المبذولة لتذليل العقبات من أجل تسهيل مهمة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تشكيل الحكومة العتيدة، التي ينتظرها اللبنانيون بفارغ الصبر، نظراً إلى الملفات العديدة التي بحاجة إلى سرعة بالتعامل معها وإنجازها.

كما أَوْلَى اللواء إبراهيم اهتماماً بقضية البوابات الإلكترونية التي وضعها الجيش اللبناني على مداخل مخيّمَيْ عين الحلوة والمية ومية، والعمل على سحب فتائل التوتير، واستمرار إيجابية العلاقة اللبنانية - الفلسطينية، التي يُسجّل له الفضل الكبير في وضعها على السكة الصحيحة، منذ توليه هذا الملف، حين كان يشغل مهام رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924720545
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة