صيدا سيتي

مطلوب موظفين (دوام كامل/ دوام جزئي) لمطعم في الجية كهرباء لبنان: عزل مخرج الرميلة في دائرة وادي الزينة بداعي الأشغال برامج تدريبية للسياح العرب في لبنان الشركة العالمية للمتاجرة تشارك في معرض Project Lebanon 2019 في بيروت - 6 صور شاطىء صيدا الرملي يستعيد لمعانه بمبادرة من "جمعية بنين الخيرية" - 3 صور دار السفرة لتحفيظ القرآن ونشر علومه يعلن عن بدء التسجيل بالدورة الصيفية تحت عنوان: صيفي قرآني - صيفي فرحي وأريج طفولتي جولة على "أصحاب الهمم" في البكالوريا في صيدا: إرادة قوية - 5 صور فن اغتصاب العقول احتفال تضامني مع كوبا، وفنزويلا، وفلسطين، رفضاً للحصار وتنديداً بصفقة القرن - 25 صورة للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور كلمة النائب أسامة سعد في الاحتفال التضامني مع كوبا وفنزويلا وفلسطين في مركز معروف سعد الثقافي عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور فلسطينية من صيدا تتفوق على 190 دولة في الأمم المتحدة: فلسطين هي القضية .. وفي أي مكان سأخدم قضيتي انتحل صفة "مخابرات" إنتقاماً من "بلوك" فتاة!! تلوّث المياه الجوفية بسبب مخيمات النازحين والجهات المعنية تتحرّك مياه لبنان الجنوبي: سبب قطع المياه في القياعة وضع علبة العدادات وتمديداتها غير الصحية وغير الآمنة أزمة «اللبنانية»: الأحزاب تفكّ الاضراب و«مذكرة جلب» للأساتذة!

ما أنزل الله بها من سلطان!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 18 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ما أنزل الله بها من سلطان!

لما كان لبنان في بحبوحة، والنمو الاقتصادي قد بلغ أوجّه وفاض عن حدّه، ولم يعد ينقص لبنان سوى ترسيخ التمثيل السياسي والمذهبي والمناطقي  ... و"كل من يستأهل" و "كل من استحلى".

ولما كانت عباءة الحكومة الثلاثينية المُشكلة من رئيس و21 وزارة و8 وزراء دولة لا تكفي لتغطية وارضاء جشع وطلبات توزير الكتل والقوى السياسية والفئات المتعددة،  لذا اقترح زيادة وزارات جديدة عبر فصل وزارة الداخلية عن البلديات، والخارجية عن المغتربين، والطاقة عن المياه، والنقل عن الأشغال العامة، والتربية عن التعليم العالي، والشباب عن الرياضة، والاقتصاد عن التجارة.

وكذلك اقترح انشاء وزارة للتخطيط تحل محل مجلس الانماء والاعمار ومؤسسة أليسار ومجلس الجنوب، ووزارة لهيئات الرقابة (مجلس الخدمة المدنية، التفتيش المركزي، الهيئة العليا للتأديب، ديوان المحاسبة، ..)، ووزارة للإدارات العامة (المديرية العامة للاحصاء المركزي، المديرية العامة لامن الدولة، ..)، ووزارة للمحاكم الشرعية والمذهبية، ووزارة للشؤون الدينية، ووزارة للمجالس والصناديق والهيئات (المجلس الوطني للبحوث العلمية، المجلس الاعلى للدفاع، المجلس الاعلى للخصخصة، المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الصندوق المركزي للمهجرين، الهيئة العليا للاغاثة، ..) ، ووزارة للمؤسسات العامة (المؤسسة العامة للاسواق الاستهلاكية، المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، معهد الادارة العامة، مؤسسة المحفوظات الوطنية، تعاونية موظفي الدولة، ..).

ولا ننسى الإمكانية الواسعة لاستحداث وزارات دولة لشؤون ما أنزل الله بها من سلطان!!

الحقيقة اللي استحوا ماتوا!!

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902659508
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة