صيدا سيتي

مكتب شؤون اللاجئين في «حماس»: في الذكرى الـ37 لمجزرة صبرا وشاتيلا.. المجزرة مستمرة الاتحاد السكندري يتصدر والحكمة يخسر آخر مبارياته - 13 صورة حكم وعبر من تجارب الحياة عملية خاطفة.. هكذا ضبطا بالجرم المشهود أثناء ترويج المخدّرات! "سلامتك أمانة كون شريك فيها" حملة توعية الثلاثاء لمستشفى حمود الجامعي في اليوم العالمي لسلامة المرضى حظر عاملات أثيوبيا يُرفع قريباً وهذه هي الشروط للبيع أو للإيجار شقة مفروشة في حي الست نفيسة في صيدا أطعمة تزيد من فرص الإصابة بالإسهال ما هي؟ جريحة في محاولة سلب انتهاء العطلة القضائية نوافذ جديدة لمنح القروض السكنية توترات متنقلة ستسود الشرق الأوسط.. لبنان لن يكون بعيداً عنها! تعيينات إضافية 3 إخوة حاولوا قتل شقيقهم داخل منزله! 3 مصارف لبنانية على لائحة العقوبات الأميركية! صحيفة "إكسبرس"... وداعًا إطلاق نار ليلاً داخل مخيم عين الحلوة الإفراج عن حسن جابر: عائد إلى بيروت مفوَّض الأونروا في بيروت: محاولة فاشلة لتسويق المظلومية الرشيدية: هل تمت السيطرة على الصفيرة؟

ما أنزل الله بها من سلطان!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 18 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ما أنزل الله بها من سلطان!

لما كان لبنان في بحبوحة، والنمو الاقتصادي قد بلغ أوجّه وفاض عن حدّه، ولم يعد ينقص لبنان سوى ترسيخ التمثيل السياسي والمذهبي والمناطقي  ... و"كل من يستأهل" و "كل من استحلى".

ولما كانت عباءة الحكومة الثلاثينية المُشكلة من رئيس و21 وزارة و8 وزراء دولة لا تكفي لتغطية وارضاء جشع وطلبات توزير الكتل والقوى السياسية والفئات المتعددة،  لذا اقترح زيادة وزارات جديدة عبر فصل وزارة الداخلية عن البلديات، والخارجية عن المغتربين، والطاقة عن المياه، والنقل عن الأشغال العامة، والتربية عن التعليم العالي، والشباب عن الرياضة، والاقتصاد عن التجارة.

وكذلك اقترح انشاء وزارة للتخطيط تحل محل مجلس الانماء والاعمار ومؤسسة أليسار ومجلس الجنوب، ووزارة لهيئات الرقابة (مجلس الخدمة المدنية، التفتيش المركزي، الهيئة العليا للتأديب، ديوان المحاسبة، ..)، ووزارة للإدارات العامة (المديرية العامة للاحصاء المركزي، المديرية العامة لامن الدولة، ..)، ووزارة للمحاكم الشرعية والمذهبية، ووزارة للشؤون الدينية، ووزارة للمجالس والصناديق والهيئات (المجلس الوطني للبحوث العلمية، المجلس الاعلى للدفاع، المجلس الاعلى للخصخصة، المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الصندوق المركزي للمهجرين، الهيئة العليا للاغاثة، ..) ، ووزارة للمؤسسات العامة (المؤسسة العامة للاسواق الاستهلاكية، المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، معهد الادارة العامة، مؤسسة المحفوظات الوطنية، تعاونية موظفي الدولة، ..).

ولا ننسى الإمكانية الواسعة لاستحداث وزارات دولة لشؤون ما أنزل الله بها من سلطان!!

الحقيقة اللي استحوا ماتوا!!

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911288844
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة