احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يبحث المستجدات اللبنانية والعربية مع وفد من حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي - 3 صور أسامة سعد يبحث مع النقابي علي محي الدين مشاكل قانون الإيجارات - صورتان أسامة سعد يتلقى درعاً تكريمياً من المدير العام لجمعية أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير - صورتان تعالوا بالثياب التنكرية لمشاركتنا HALLOWEEN PARTY يوم السبت 3 ت2 2018 طلقات نارية أنهت حلمها... تفاصيل الجريمة التي أودت بحياة سهيلة على يد خطيبها قبل انتحاره شبيب بحث وسفير باكستان الجديد تعزيز سبل التعاون بين بيروت وإسلام آباد ابتكار إصبع آلي للهاتف الذكي + فيديو تيننتي: فتح تحقيق في مصرع مدني بحادث اصطدام آلية لليونيفيل بدراجة نارية المطران حداد استنكر أحداث المية ومية ووجه نداء لرئيس الجمهورية لحماية المدنيين : لإستدراك محاولة تهجير جديدة! دبور التقى السفير القطري وسفيرة الدنمارك في لبنان ظاهرة فريدة.. تفتح أضخم زهرة في العالم - 4 صور اللبنانية الأميركية افتتحت مختبر العبد لابتكارات الغذاء اجتماع فلسطيني لبناني في صور: لوقف كل أشكال الصراع وتفويت الفرصة على المتربصين بالمخيمات - 4 صور بالصورة والتفاصيل: لبناني يحتجز نفسه ويُضرب عن الطعام وسط بيروت النافورة التي شغلت العالم ليست حقيقية... هذا أكبر دليل! - 8 صور + فيديو إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة السفارة البريطانية: 6 ت2 آخر مهلة لتقديم الطلبات لمنح شيفننغ للدراسات العليا نقابة المحامين ترد طلب يعقوبيان السماح بملاحقة أبو فاضل - 4 صور أطفال جمعية نواة يتعرفون على الطيور وأنواعها ويصنعون الفاكهة - 100 صورة إشعار السلامة: أديداس تسحب مجموعة ملابس السباحة Infinitex 3-Stripe للأطفال من السوق
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

قرار لمزهر بالرجوع عن قرار الإختتام الجزئي لأعمال المساحة في العديسة

لبنانيات - الخميس 14 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدر القاضي العقاري في ​النبطية​ القاضي احمد مزهر قرارا باسم الشعب ال​لبنان​ي قضى "بالرجوع عن قرار اختتام جزئي لاعمال المساحة في بلدة ​العديسة​ الجنوبية، ومسح الاراضي الواقعة داخل ​فلسطين المحتلة​، والمستولى عليها من قبل الكيان ال​اسرائيل​ي غير المعترف به من الجمهورية اللبنانية".

وجاء في نص القرار الآتي:

قرار باسم ​الشعب اللبناني​

ان القاضي العقاري في النبطية احمد مزهر،

لدى التدقيق،

وبعد الاطلاع على الطلب المقدم من المستدعية A3M Geomatics ش.م.م الملتزمة لاعمال التحديد والتحرير والكيل في منطقة العديسة العقارية،

وبعد الاطلاع على قرار هذه المحكمة بهيئتها السابقة والذي قضى بوضع محضر اختتام جزئي لاعمال التحديد في منطقة العديسة وذلك بسبب تعذر الوصول الى ما يساوي 500 الف متر مربع من المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة وذلك بسبب وجود ألغام في جزء منها، وحيث ان طلب المستدعية المقدم الى هذه المحكمة يشمل الاراضي اللبنانية المحاطة بالاملاك الخاصة وبالخط الازرق، كما يشمل الاراضي اللبنانية الواقعة ضمن فلسطين المحتلة والمستولى عليها من قبل الكيان الاسرائيلي، وحيث ان الاختتام الجزئي لاعمال التحديد والتحرير في المنطقة العقارية المشار اليها اعلاه دون الاراضي المبينة آنفا سيؤدي بشكل غير مباشر الى فقدان الجمهورية اللبنانية لحقوقها على تلك الاراضي ولو في المستقبل ويلحق ضررا اكيدا بالمساحة اللبنانية الوطنية العليا ، وحيث انه عملا بنص المادة 2 من ​الدستور اللبناني​، لا يجوز التخلي عن احد اقسام الاراضي اللبنانية او التنازل عنه، وحيث ان شروط اعمال احكام المادتين 19 و22 من القرار، ثم 186 غير متوفرة في الحالة الراهنة، اذ انه بامكان فرق المساحة ومنها المستدعية مسح هذه المناطق عبر الصور الجوية دون اخلال بالامن و السكينة، كما انه لا وجود لظروف طبيعية قاهرة تحول دون استكمال اعمال المسح، وحيث ان الحفاظ على الثروة العقارية اللبنانية اعمالا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء يستلزم اتخاذ التدابير التي ستحدد في الفقرة الحكمية.

لذلك يقرر ما يلي:

1 - الرجوع عن القرار الصادر عن هذه المحكمة بهيئتها السابقة بتاريخ 2 كانون الثاني 2018 والقاضي بوضع محضر اختتام جزئي لاعمال التحديد في منطقة العديسة العقارية واسترداد القرار وابلاغ ذلك من المراجع المختصة.

2 - الترخيص للمستدعية بمتابعة اعمال المسح في المنطقة المذكورة واستكمالها بشكل نهائي وتمديدالمهلة الى تاريخ 30/9/2018 وليس شهر 12/2018 كما ورد في الطلب على ان يراعى التجديد بصورة استثنائية لمرة واحدة عند الضرورة.

3 - تكليف المستدعية بمسح الاراضي المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة وفقا للوسائل المتاحة لها وبعد التواصل مع ​قيادة الجيش اللبناني​ والترخيص لها بمراجعة قيادة هذا الاخير للقيام بما يلزم لمسح الاراضي المشار اليها اعلاه، على ارض الواقع، وفي حال تعذر ذلك الاستعانة بالصور الجوية.

4 - تكليف المستدعية بمسح الاراضي اللبنانية الواقعة ضمن فلسطين المحتلة والمستولى عليها من قبل ما يسمى بدولة اسرائيل غير المعترف بها من قبل الجمهورية اللبنانية والمصنفة كعدو وذلك بالاستعانة بالصور الجوية والخرائط القديمة العهد المثبتة لملكية لبنان لتلك الاراضي.

5 - تكليف المستدعية بمسح تلك الاراضي المشار اليها اعلاه لاصحاب الحقوق ممن يحمل اي مستند من اللبنانيين والا مسح تلك الاراضي على اسم "الجمهورية اللبنانية".

6 - المباشرة فورا بانفاذ ما كلفت به المستدعية في ظل وضع الحدود المعلوم من الكافة وايداعنا محضرا بالنتيجة الاولية في مهلة اقصاها 15/7/2018.

7 - ابلاغ نسخة عن هذا القرار لكل متعهدي اعمال المساحة في المناطق العقارية المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة حيث يوجد اشكال مشابه، للعمل بمقتضى القرار الراهن بالنسبة لاعمال المساحة على الارض.

@ المصدر/ موقع النشرة 


دلالات : موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877981022
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة