صيدا سيتي

اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً

رابطة قدامى «اللبنانية»: «منع» حسن اسماعيل من الترشح

لبنانيات - الأربعاء 13 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لا اصطفاف واضحاً بين المرشحين لانتخابات رابطة قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية (المتقاعدين) التي تجري اليوم. لا تحالفات علنية لأحزاب السلطة ولا حتى لوائح إنما يختار الناخبون وعددهم 127 أستاذاً ممن سددوا اشتراكاتهم 12 عضواً من بين 20 مرشحاً يتوافقون في ما بينهم على صيغ تنسيقية ومحاصصات تحت الطاولة.

ثمة تنسيق، لكن انتخابات الرابطة التي تأسست عام 2005 تأخذ بعداً مختلفاً هذه الدورة نظراً للخطر الذي يهدد نظام التقاعد والراتب التقاعدي في سياق نتائج مؤتمر «سيدر 1»، وقد ازداد انخراط الأساتذة فيها أكثر فأكثر في الآونة الأخيرة. ومن بين هؤلاء المنخرطين الأستاذ المتقاعد المنتمي إلى الحزب الشيوعي حسن اسماعيل، صاحب الباع النقابي الطويل في التعليم الثانوي الرسمي ومن ثم التعليم الجامعي، والمنتسب إلى رابطة القدامى منذ 3 سنوات.
ولما قرر اسماعيل الترشح لعضوية الهيئة الإدارية للرابطة قبل طلبه ووزع اسمه ضمن لائحة أسماء المرشحين، ولم يشطب إلاّ قبل يوم واحد من موعد الانتخابات، استناداً إلى المادة 10 الفقرة 2 من النظام الأساسي للرابطة الذي يشترط أن يكون المرشح قد أمضى 20 سنة خدمة في الجامعة على الأقل، وهذه ليست حال اسماعيل. لكن اسماعيل ومؤيديه من الأساتذة المتقاعدين يسألون لماذا سمح له ولغيره ممن لم يغطوا 20 سنة خدمة بالانتساب للرابطة وتسديد اشتراكات على مدى سنوات منذ التأسيس وحتى اليوم، إذا كان لا يحق لهم الترشح للانتخابات؟ ولماذا لم يجر تطبيق المادة 7 نفسها التي تنص أيضاً على ابلاغ المرشح بعدم قبول ترشيحه قبل 7 أيام من اليوم الانتخابي وهو ما لم يحصل معه؟
يقول رئيس الرابطة عصام الجوهري «إننا صراحة لم نتحقق من الأمر ولم ندقق بالأسماء التي انتسبت على مسؤوليتها وقد يجوز أن من بينها أساتذة لم يمضوا 20 سنة على الأقل في خدمة الجامعة، لكن بعض أعضاء الهيئة الإدارية اجتمعوا واستعرضوا أسماء المرشحين ووجدوا أن اسماعيل هو المرشح الوحيد الذي لا تتوافر فيه شروط الترشح وسيشطب اسمه من لائحة المرشحين». إلا أن مؤيدي اسماعيل يقولون إن القرار اتخذ من دون موافقة الهيئة الإدارية للرابطة، فيما وزع اسماعيل برنامجاً انتخابياً على زملائه وأعلن استمراره في الترشح باعتبار أنّ المرجع الوحيد له هو ثقة الهيئة الناخبة وإذا كان هناك من يريد من بين الناخبين أن يطعن بترشحه فليتفضل و«انا احتكم» لهم.

@ فاتن الحاج - الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907694134
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة