احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق داخل بستان في صيدا والنيران التهمت فانا كان بداخله نحن نلتهم ملابسنا يوميًا من دون أن نعلم الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! أسرة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية ومجلس الأهل كرما المديرة باسمة عبد الملك النائب بهية الحريري: لبنان صمد بفضل شبابه الذين اختاروا طريق العلم والنجاح في مواجهة ثقافة الفشل - 54 صورة اكتشاف عملاق كوني يعود لوقت مبكر من عمر الكون الكاتبة ميسون زهرة شاركت في: آخر أيام الصيفية - 11 صورة أبو ناضر جال في مخيم المية ومية: لنزع السلاح من المخيمات وليمسك الجيش بزمام الأمور شبيب شارك في مؤتمر عن قدرة المدن على الصمود في مرحلة ما بعد الصراع - 5 صور مدرسة من البلاستيك ورسومها بلاستيك! + فيديو شاهد.. إنهيار أرضي يخلق بحيرة في الصين + فيديو العثور على شاب فلسطيني مشنوقا في شقته بحارة صيدا حريق قرب مدرسة الحسام في منطقة الشرحبيل في صيدا تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب برنامج أفاتار لكشف المسافرين الخطرين في المطارات + فيديو السعودي قطع زيارته للخارج وعاد إلى صيدا لتقبل التعازي إلى جانب عائلة الفقيد المرحوم نبيه حسن الددا - 3 صور طقس الغد غائم جزئياً واحتمال تساقط أمطار خفيفة موحلة في المناطق الداخلية الأطباء يزيلون 11 نوعًا من الديدان الحية من عين رضيع - 4 صور مفرزة إستقصاء الشمال أوقفت متهم مطلوبا بجرم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح لكمات لسمكة قرش تنقذ راكب أمواج أسترالي من موت محقق أضرار جسيمة لحقت بالمزروعات في كامد اللوز جراء السيول والبرد - 3 صور
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا: نناشد القضاء التوسع في التحقيق حول رمي النفايات في الحوض البحري وكشف كل المتورطين ومحاسبتهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقفت هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا أمام البيان الذي أصدرته بلدية صيدا ليل أمس عن نجاحها في إحباط عملية لتهريب كميات كبيرة من النفايات من إقليم الخروب إلى الحوض البحري قرب معمل النفايات في صيدا، وعن تمكّنها من تحديد مصدر نفايات الدباغات التي ألقيت صباح الإثنين في المكان نفسه. 

وقد تفاجأت الهيئة صباح اليوم بكون البلدية قد تقدمت بشكوى ضد مجهول في الأعمال المشار إليها، وذلك على الرغم من أن بيانها يشيرإلى معرفتها الأكيدة بهوية متعهدي نقل النفايات المتورطين، وباسم البلدية المصدرة للنفايات في إقليم الخروب، فضلاً عن معرفتها أيضاً بمصدر نفايات الدباغات التي ألقيت في الأرض المردومة قرب معمل النفايات. 
وهو ما يدفع الهيئة للتساؤل عن سبب عدم قيام البلدية بتزويد المدعي العام بما لديها من أسماء ومعلومات عن المتورطين تسهيلاً للتحقيق؟

وما دامت القضية قد أصبحت بعهدة المدعي العام، فإن الهيئة تناشده التوسّع في التحقيق لكشف كل المتورطين ومحاسبتهم كائناً من كانوا. فالحوض البحري والأرض المردومة قرب معمل النفايات قد تحوّلت منذ مدة طويلة إلى مكب عشوائي ومطمر لكل أنواع النفايات، كما تحوّلت إلى أحد المصادر الرئيسية للروائح الكريهة والجراثيم التي تنقل الأمراض إلى المواطنين وتلحق الأذى بصحة أطفالهم.

كما تناشد الهيئة المدعي العام أن يضم إلى ملف الشكوى الحالية كل الشكاوى السابقة المتصلة بهذه القضية، بما فيها العريضة التي كان قد تقدم بها مئات المواطنين بشأن التلوث الهائل في تلك المنطقة ونتائجه السلبية الخطيرة على كل أوجه الحياة فيها.

ومن جهة ثانية حمّلت الهيئة المسؤولية لبلدية صيدا عن سماحها برمي النفايات الصناعية ونفايات المسالخ والدباغات في أرض الحوض البحري.

كما حمّلتها المسؤولية عن دخول كميات هائلة من النفايات طيلة الفترة الماضية، ومن كل حدب وصوب، إلى تلك الأرض على الرغم من وجود مراقبين وحراس تابعين للبلدية.
وعبّرت الهيئة عن التمني أن تهتم البلدية جدّياً، لا بواسطة البيانات فقط، بأوضاع منطقة الحوض البحري والأرض المردومة المجاورة التي باتت تعاني من تلوث كارثي.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879376134
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة