احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق داخل بستان في صيدا والنيران التهمت فانا كان بداخله نحن نلتهم ملابسنا يوميًا من دون أن نعلم الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! أسرة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية ومجلس الأهل كرما المديرة باسمة عبد الملك النائب بهية الحريري: لبنان صمد بفضل شبابه الذين اختاروا طريق العلم والنجاح في مواجهة ثقافة الفشل - 54 صورة اكتشاف عملاق كوني يعود لوقت مبكر من عمر الكون الكاتبة ميسون زهرة شاركت في: آخر أيام الصيفية - 11 صورة أبو ناضر جال في مخيم المية ومية: لنزع السلاح من المخيمات وليمسك الجيش بزمام الأمور شبيب شارك في مؤتمر عن قدرة المدن على الصمود في مرحلة ما بعد الصراع - 5 صور مدرسة من البلاستيك ورسومها بلاستيك! + فيديو شاهد.. إنهيار أرضي يخلق بحيرة في الصين + فيديو العثور على شاب فلسطيني مشنوقا في شقته بحارة صيدا حريق قرب مدرسة الحسام في منطقة الشرحبيل في صيدا تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب برنامج أفاتار لكشف المسافرين الخطرين في المطارات + فيديو السعودي قطع زيارته للخارج وعاد إلى صيدا لتقبل التعازي إلى جانب عائلة الفقيد المرحوم نبيه حسن الددا - 3 صور طقس الغد غائم جزئياً واحتمال تساقط أمطار خفيفة موحلة في المناطق الداخلية الأطباء يزيلون 11 نوعًا من الديدان الحية من عين رضيع - 4 صور مفرزة إستقصاء الشمال أوقفت متهم مطلوبا بجرم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح لكمات لسمكة قرش تنقذ راكب أمواج أسترالي من موت محقق أضرار جسيمة لحقت بالمزروعات في كامد اللوز جراء السيول والبرد - 3 صور
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

رئيس بلدية جبيل أعلن عن لقب جديد للمدينة: عاصمة للحوار الإسلامي المسيحي في العالم

لبنانيات - الثلاثاء 12 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت بلدية جبيل - بيبلوس حفل افطار غروب امس في مجمع بيبلوس بالاس السياحي شارك فيه النائبان زياد الحواط ومصطفى الحسيني، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، قاضي بيروت الشرعي وأمين عام اللقاء الاسلامي المسيحي حول مريم الدكتور محمد نقري، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، امام جبيل الشيخ غسان اللقيس، القاضي الدكتور يوسف عمرو، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، آمر فصيلة جبيل في قوى الامن الداخلي الرائد كارلوس حاماتي، منسق قضاء جبيل في "القوات اللبنانية" شربل ابي عقل، مسؤول حركة "أمل" المقدم علي خير الدين، مسؤول "حزب الله" ماجد الحاج، مهران ساهكيان ممثلا حزب الطاشناق، مخاتير المدينة وعدد من رؤساء البلديات وفاعليات.
زعرور
بعد كلمة لناشر مجلة "الروابط" الزميل جورج كريم تحدث فيها عن معاني شهر رمضان، آملا ان يحمل العيد الطمأنينة والسلام والامان، ألقى بعده زعرور كلمة أشار فيها الى ان " الدلالة التي يحملها اللقاء الذي يجمعنا اليوم في هذا المكان، جعلت الكلمات تقف عاجزة عن التعبير عما يحمل هذا الافطار من معاني ودلالات بالنسبة لمدينة جبيل".
وسأل: "هل يمكن أن اختصر هذا المشهد الجبيلي الأصيل بمقاربة بين آية من القرآن الكريم وآخرى من الانجيل المقدس؟ لا، فبحضور رجال دين بارزين، أكتفي بالحديث عن جبيل، واترك الدين لمن سهروا السنوات الطوال في التعلم والتعليم والتلقين والوعظ والتبشير من أجل الحفاظ على العيش المشترك انطلاقا من مبدأ أن طريق النجاح في ذلك هو الإجماع والتوافق أولا، وحبهم لمدينتهم ثانيا".
وأكد ان "جبيل، التي كانت خير مثال على صورة الوحدة بين ابنائها، تميزت خلال الحرب اللبنانية بالسلم الأهلي والتعايش الاسلامي- المسيحي، وحضنت أبناءها الذين عاشوا بسلام، على الرغم من الخلافات الطائفية والسياسية فكانت ملجأ لكل هارب من نيران الحرب". وقال: "نحن كبلدية، وضعنا خطة استراتجية تضمن هذه الإستمرارية كي ننقلها الى الأجيال القادمة، وسعينا الى تعزيز أهمية المدينة من الناحية الدينية، بالاضافة الى السياحية والثقافية، فلطالما حسدونا على هذا الترابط فقد تمنينا ان يعمم مثل جبيل على كل لبنان".
وجدد التأكيد "ان جبيل هي مدرسة الحوار والتعايش والمحبة بين ابنائها وسكانها ولن تفرق السياسة والزواريب الضيقة ما زرعه أجدادنا، لأننا لن نرضى أن نحصده لوحدنا، بل سنزرع من هذه البذور الطيبة من جيل الى جيل".
وأعلن عن "مفاجأة هي بمثابة ثمرة، ستقطفها مدينتنا الحبيبة في الأشهر المقبلة، لقب جديد سيضاف الى الألقاب السابقة التي حملتها جبيل وحملتنا معها مسؤولية السعي الدائم الى البحث عن نجاحات جديدة، "عاصمة للحوار الاسلامي -المسيحي في العالم". وقال: "وهل تستحق مدينة أخرى أكثر من مدينتنا هذا اللقب، هي التي نشرت ثقافة التنوّع الديني لأنها مدينة النساك والمتعبدين للاله الواحد، وهي التي قدمت باقة من ابنائها في تفعيل الحوار الاسلامي المسيحي، هي جبيل، التي ما وصلت الى ما هي عليه اليوم لولا وجود أشخاص مثلكم، يغارون عليها ويعملون يدا بيد من اجل استمرارها".
وختم: "نسأل الله أن يعيننا على تحمل مسؤولياتنا، وان يحفظ بلادنا من كل فتنة وشر ومكروه وان يحل عيد الفطر السعيد وقد أصبح لبلدنا حكومة جديدة واللبنانيون بأتم الصحة والعافية والنجاح".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879376046
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة