احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق داخل بستان في صيدا والنيران التهمت فانا كان بداخله نحن نلتهم ملابسنا يوميًا من دون أن نعلم الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! أسرة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية ومجلس الأهل كرما المديرة باسمة عبد الملك النائب بهية الحريري: لبنان صمد بفضل شبابه الذين اختاروا طريق العلم والنجاح في مواجهة ثقافة الفشل - 54 صورة اكتشاف عملاق كوني يعود لوقت مبكر من عمر الكون الكاتبة ميسون زهرة شاركت في: آخر أيام الصيفية - 11 صورة أبو ناضر جال في مخيم المية ومية: لنزع السلاح من المخيمات وليمسك الجيش بزمام الأمور شبيب شارك في مؤتمر عن قدرة المدن على الصمود في مرحلة ما بعد الصراع - 5 صور مدرسة من البلاستيك ورسومها بلاستيك! + فيديو شاهد.. إنهيار أرضي يخلق بحيرة في الصين + فيديو العثور على شاب فلسطيني مشنوقا في شقته بحارة صيدا حريق قرب مدرسة الحسام في منطقة الشرحبيل في صيدا تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب برنامج أفاتار لكشف المسافرين الخطرين في المطارات + فيديو السعودي قطع زيارته للخارج وعاد إلى صيدا لتقبل التعازي إلى جانب عائلة الفقيد المرحوم نبيه حسن الددا - 3 صور طقس الغد غائم جزئياً واحتمال تساقط أمطار خفيفة موحلة في المناطق الداخلية الأطباء يزيلون 11 نوعًا من الديدان الحية من عين رضيع - 4 صور مفرزة إستقصاء الشمال أوقفت متهم مطلوبا بجرم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح لكمات لسمكة قرش تنقذ راكب أمواج أسترالي من موت محقق أضرار جسيمة لحقت بالمزروعات في كامد اللوز جراء السيول والبرد - 3 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

كيف أسدى ترامب خدمة كبيرة للمغرب لاستضافة مونديال 2026؟

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 12 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على الرغم من أن الملف المشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2026 الأوفر حظا، فإن النزاع التجاري، الذي أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع هذه الدول، باتت يعزز فرص وآمال الملف المغربي لاستضافة هذا المونديال.

وفرض ترامب مؤخرا رسوما جمركية على واردات الصلب والألومنيوم القادمة من كندا، كما هدد ببناء جدار مع المكسيك لمنع تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة، الأمر الذي يضع الملف المشترك لهذه الدول أمام الفيفا على المحك.

ويتوقع المغرب دعما كبيرا من الاتحادات الأفريقية والأوروبية لكرة القدم من أجل التصويت له لاستضافة مونديال 2026، بحسب أشخاص مطلعين على الملف المغربي طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

ومن المقرر أن يختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرارا في 13 يونيو الجاري، أي قبل يوم من انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام في روسيا، الدولة التي ستستضيف مونديال 2026.

وعلى الرغم من أن رسالة ملف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك هي "الوحدة"، فإن كثيرين يتوقعون أن يخيم التوتر السياسي بين هذه البلدان الثلاثة على نتائج التصويت المرتقب بعد أيام بشأن استضافة مونديال 2026.

ولم تكن حكومات الدول الثلاثة متحدة كما يشير عنوان الملف، لا سيما مع فرض ترامب قيودا على المكسيك، ورسوما جمركية على كندا، وظهور ترامب معزولا في قمة السبعة الكبار مؤخرا في كندا.

وتهدف عملية تحديد المستضيف لمونديال 2026 بالاقتراع المباشر هذه المرة، إلى تأكيد الفيفا على الشفافية في اتخاذ قاراته، خصوصا بعد عاصفة الفساد، التي ضربة خلال السنتين الأخيرتين.

وسيصوت 207 من الاتحادات الوطنية لكرة القدم في جميع أنحاء العالم على اختيار البلد المستضيف لمونديال 2026، في أول اقتراع مفتوح، الأمر الذي سيجعل الحدث مليئا بالمفاجآت.

ويمتلك المغرب قاعدة جماهيرية متحمسة لاستضافة المونديال، على الرغم من أنه لم يستضف سوى بطولة كبرى واحدة من قبل، هي كأس الأمم الأفريقية عام 1988.

وبفضل ملاعبها التي يبلغ متوسط ​​طاقة الواحد منها 68 ألف متفرج، استضافت الولايات المتحدة كأس العالم عام 1994. كما استضافت المكسيك البطولة عامي 1970 و1986، في حين استضافت كندا كأس العالم للسيدات 2015. 

@ المصدر/ سكاي نيوز عربية 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879375515
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة