صيدا سيتي

دعوة من بلدية صيدا للقاء طارىء توافر الخبز بشكل طبيعي في صيدا انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها القصة الكاملة .. كيف خرجت الكمّامات من لبنان؟ أيّهما يستحقّ الأولويّة: دفع الودائع أو دفع الديون؟ 46 مليار دولار من الودائع طارت: من يحاسب؟ بعد عقود من التهميش المستشفيات الحكومية الى الواجهة .. والمستشفيات الخاصة «تسحب» يدها هذا ما يجري خلف أبواب مستشفى رفيق الحريري.. وأبناء ركاب الطائرة الإيرانية لن يذهبوا إلى مدارسهم! إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو) استنفار القطاعين الطبي والتعليمي في صيدا لمواجهة "كورونا" إخماد حريق داخل معمل فحم مقابل مفرق درب السيم نتائج مميزة لنادي الكيوكوشنكاي كاراتيه في مسجد ومجمع علي بن أبي طالب مسيرة مطلبية في صيدا بمشاركة حراكي النبطية وكفررمان البزري: لمراقبة المعابر البرية التي تصل ايران بالدول الأخرى تدابير في ثانوية القلعة للوقاية من مخاطر انتشار الفيروسات المنتشرة نداء شبابي إسلامي - مسيحي: "معاً من أجل لبنان المواطنة والعدالة الإجتماعية" دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد

فقط في لبنان!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 12 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
فقط في لبنان!

فقط في لبنان (بلد العجائب) تتنقل عائلة من سبعة أفراد على دراجة نارية واحدة! وتتقاسم المذاهب الطائفية فيما بينها النوادي الرياضية والكشفية والشبابية! ويتم التعدّي على مدرجات المطار الدولي ويُنشأ عليها أبنية سكنية!

فقط في لبنان (هَالكمّ كيلومتر مربع العاجقين الكون) صُرفت وستصرف مليارات الدولارات على قطاع الكهرباء بما يكفي لإنارة الصين الشعبية!

فقط في لبنان (اللي الله خلقه وكسَر القالب) يبلغ عدد المقيمين اللبنانيين فيه 4 ملايين فيما المغتربين 15 مليوناً! ويبلغ عدد النازحين واللاجئين فيه نصف عدد السكان اللبنانيين!

فقط في لبنان هناك 18 مذهباً معترف بها (حتى الآن)، وتوجد امتيازات 99 صحيفة سياسية يومية، ورُخّص لـ 54 جامعة ومعهداً عالياً، وينشط 70 مصرفاً لديها أكثر من ألف فرع!

فقط في لبنان (خرزة زرقا) تستخدم ثلاث لغات في التخاطب وعُملتين في التعامل المالي، وهو بلد احتُل من قبل الغزاة 16 مرّة، ودُمّرت بيروت 9 مرات وأعيد بناؤها.

وأخيراً (وليس آخراً)، في لبنان وزير للطاقة والمياه بدون توفير الكهرباء والماء!

"بدّك" تكون لبناني، مؤهل بالولادة والممارسة و"التركيبة"، لكي تفهم لبنان! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924849991
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة