صيدا سيتي

مشاهد من تظاهرة جماهيرية غاضبة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن المقدح: نجري لقاءات مكثفة لوضع برنامج لمواجهة صفقة القرن لائحة باسماء دول ومناطق أصابها فيروس كورونا المستجد جمعية المصارف: سنواصل العمل ستة أيام بالأسبوع ولن نقفل يوم السبت إطلاقاً مسيرة في صيدا وتظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن تظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن فتح: إضراب غاضب غدا الأربعاء في المخيمات مسيرة سيارة في شوارع صيدا رفضا لـ"صفقة القرن" مقابلة مع مدير مدارس الإيمان صيدا للإستفسار عن الملابسات حول إشاعة طرد طلاب بسبب عدم دفع الأقساط المدرسية التكافل تنظم ورشة عمل "لأولادي حق في جنسيتي" لمؤسسات المجتمع المدني توقيف الرأس المدبر لشبكة دولية نيجيرية أوقعت عشرات المواطنين ضحية أعمالها الإحتيالية ​رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: شعبنا سيحبط وعد ترمب المماثل لوعد بلفور المشؤوم مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا طقس الأربعاء مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا وفاة الجريح بحادث السير على طريق السعديات باتجاه الجية انقاذ فتى سقط في بئر في الجية “فتح” في لبنان: الأربعاء يوم غضب يتخلّله إضراب في المدارس والمؤسسات كافّةً حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة البزري: المجلس النيابي أقرّ موازنة لقيطة تخلّى عنها من إقترحها وتبناها من لا علاقة له بها دعوة لحضور حفل تكريم فضيلة الشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله وتوقيع كتاب عن سيرته من إعداد ولده الشيخ عبد الرحمن حبلي

المحافظ شبيب يُطبق قانون 1945 في بيروت! - صورتان

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 11 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدر محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب البلاغ التالي :

«بمناسبة قرب حلول مباريات كأس العالم لكرة القدم، نلاحظ ان عددا كبيرا من المواطنين عمد الى رفع اعلام بعض الدول الاجنبية المشاركة في هذه المباريات على واجهات منازلهم وضمن الاملاك العامة وعلى اعمدة الانارة وسواها.

ان هذا العمل، فضلاً عما يثيره من حساسيات بين اللبنانيين المؤيدين لهذا الفريق او ذاك من تلك الدول، فانه يخالف احكام القانون الصادر بتاريخ 19/10/1945 الذي يحظر في مادته الاولى رفع اي علم غير العلم اللبناني في اراضي الجمهورية اللبنانية.

ان محافظ مدينة بيروت، اذ يعوّل على الحس الوطني السليم للمواطنين اللبنانيين في بيروت يطلب منهم عدم رفع اي علم للدول المشاركة في هذه المباريات ضمن محافظة مدينة بيروت باستثناء العلم اللبناني على انه سوف تتم إزالة اي اعلام مخالفة مع احالة المخالفين امام النيابة العامة لملاحقتهم جزائياً، فضلاً عن تكبيدهم تكاليف الازالة على نفقتهم».(انتهى البلاغ).

كان ممكناُ لهذا البلاغ أن يكون أكثر شموليّة ووقعاً لو أنه صدر عن وزارة الداخلية وعمّ جميع الأراضي اللبنانية، أو لو تشاور محافظ بيروت مع نظرائه المحافظين وأصدروا معاً بلاغاً مشتركاً يُطبق في جميع المحافظات.

وكان أجدى وأقرب إلى التطبيق لو أتى البلاغ في إطار تطبيق الخطة الأمنية بعدم رفع الاعلام والصور واللافتات والمظاهر الحزبية والمذهبية، ويأتي في إطارها الاعلام الاجنبية.

أيضاً، ليت المحافظ أصدر بلاغه قبل أن يتم استيراد الاعلام وبيعها في الاحياء من قبل صغار الباعة الذين ضاقت بهم سبل العيش.

نأمل أن يتفهّم المواطنون جدوى هذا البلاغ بسعة أفق ورحابة صدر، وأن لا ينعكس على حماسهم للمونديال، وأن يُطبّق دون إشكالات مع القوى المُولجة بتنفيذه، ودون أي تمييز بين منطقة وأخرى ضمن بيروت. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923142465
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة