جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في منطقة الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب الشيخ حبلي حذر من العبث بالساحة الفلسطينية.. وأكد ضرورة الإهتمام بالوضع المعيشي الرسامة التشكيلية رندة الزورغلي تفتتح معرضها "ريشتي" برعاية الدكتور أسامة سعد - 85 صورة + فيديو ورشة عمل عن ترابط الإعلاميين في فندق The Key Beirut في كورنيش النهر بيروت - 5 صور نائب رئيس جامعة ابن خلدون التركية في جامعة الجنان صيدا - 4 صور الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida موظفو صندوق التعويضات لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة بدأوا إضرابهم لعدم إنصافهم توقيف مجموعة تمارس الدعارة وتصور الزبائن بهدف ابتزازهم صدور كتاب جديد عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية: تاريخ الفلسطينيين وحركتهم الوطنية
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
DonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

المحافظ شبيب يُطبق قانون 1945 في بيروت! - صورتان

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 11 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدر محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب البلاغ التالي :

«بمناسبة قرب حلول مباريات كأس العالم لكرة القدم، نلاحظ ان عددا كبيرا من المواطنين عمد الى رفع اعلام بعض الدول الاجنبية المشاركة في هذه المباريات على واجهات منازلهم وضمن الاملاك العامة وعلى اعمدة الانارة وسواها.

ان هذا العمل، فضلاً عما يثيره من حساسيات بين اللبنانيين المؤيدين لهذا الفريق او ذاك من تلك الدول، فانه يخالف احكام القانون الصادر بتاريخ 19/10/1945 الذي يحظر في مادته الاولى رفع اي علم غير العلم اللبناني في اراضي الجمهورية اللبنانية.

ان محافظ مدينة بيروت، اذ يعوّل على الحس الوطني السليم للمواطنين اللبنانيين في بيروت يطلب منهم عدم رفع اي علم للدول المشاركة في هذه المباريات ضمن محافظة مدينة بيروت باستثناء العلم اللبناني على انه سوف تتم إزالة اي اعلام مخالفة مع احالة المخالفين امام النيابة العامة لملاحقتهم جزائياً، فضلاً عن تكبيدهم تكاليف الازالة على نفقتهم».(انتهى البلاغ).

كان ممكناُ لهذا البلاغ أن يكون أكثر شموليّة ووقعاً لو أنه صدر عن وزارة الداخلية وعمّ جميع الأراضي اللبنانية، أو لو تشاور محافظ بيروت مع نظرائه المحافظين وأصدروا معاً بلاغاً مشتركاً يُطبق في جميع المحافظات.

وكان أجدى وأقرب إلى التطبيق لو أتى البلاغ في إطار تطبيق الخطة الأمنية بعدم رفع الاعلام والصور واللافتات والمظاهر الحزبية والمذهبية، ويأتي في إطارها الاعلام الاجنبية.

أيضاً، ليت المحافظ أصدر بلاغه قبل أن يتم استيراد الاعلام وبيعها في الاحياء من قبل صغار الباعة الذين ضاقت بهم سبل العيش.

نأمل أن يتفهّم المواطنون جدوى هذا البلاغ بسعة أفق ورحابة صدر، وأن لا ينعكس على حماسهم للمونديال، وأن يُطبّق دون إشكالات مع القوى المُولجة بتنفيذه، ودون أي تمييز بين منطقة وأخرى ضمن بيروت. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879009696
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة