جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إليكم نص إتفاق وقف اطلاق النار في مخيم المية ومية أسماء الجرحى الخمسة عشر في اشتباكات المية ومية 15 جريحا حصيلة الاشتباكات في مخيم المية ومية بسام حمود: ما يجري في المية ومية خدمة للمتربصين بالقضية الفلسطينية "مركز التميز في التعليم" في مدينة بوسطن منح بهية الحريري "ميدالية التميّز في القيادة والمساهمات في التعليم الدولي" - 4 صور اتفاق على وقف إطلاق النار في المية ومية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يناشد المتقاتلين "الإخوة" والقيادات لوقف فوري لإطلاق النار في مخيم المية ومية أسامة سعد ندّد بالاشتباكات في مخيم المية ومية، وأجرى سلسلة من الاتصالات من أجل وقفها RPGs & machine-gun fire erupt at Mieh Mieh refugee camp اتصالات واجتماعات مكثفة لوقف اطلاق النار في المية ومية اصابة منزل بقذيفة في سيروب والرصاص طاول منطقة الفوار وسط حركة نزوح كبيرة وكيلة انتحاري مقهى "كوستا" تطلب تكليف طبيب نفسي لمعاينته 9 جرحى حصيلة الاشتباكات في المية ومية واجتماع ومساع لوقف اطلاق النار ممثلو الفصائل الفلسطينية يبذلون الجهود لوقف الاشتباك في مخيم المية ومية ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى "بطاطا" و"البي" يشعلان "المية ومية".. اشتباكات عنيفة وقذائف صاروخية! سقوط جريحين في اشتباكات المية ومية إشتباك مسلح في مخيم المية ومية وأصوات القذائف تُسمع في صيدا معدات طبية لغرف العمليات في مستشفيي حيفا والهمشري هبة من اليابان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
World Gym: Opening Soon In SaidaDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

ثروة 8 أشخاص تساوي ما يملكه 3.6 مليارات شخص

لبنانيات - الإثنين 11 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الدليل الفاقع على عدم المساواة في العالم يمكن التعبير عنه بالرسم المُرفق: نصفا هذه الدائرة يستحوذان على قيمة متساوية من الثروة العالمية، إلّا أن النصف الأعلى يتألّف من أغنى ثمانية مليارديرات في العالم، فيما يتألّف النصف السفلي من 50% من فقراء العالم، أي ما يساوي 3.6 مليارات شخص.

تصف منظّمة «أوكسفام»، التي أصدرت البيانات، هذا المستوى من اللامساواة على الصعيد العالمي بـ«غير المُتكافئ»، لكون هذه اللامساواة تستمرّ بالنمو، ففي تقرير العام الماضي كانت ثروة 62 ميليارديراً تساوي ثروة 50% من فقراء العالم.
يمتلك أغنى ثمانية أشخاص في العالم نحو 426 مليار دولار أميركي، بمعدّل 53.25 مليار دولار لكل واحد منهم، في مقابل 120 دولاراً لكلّ فقير من ضمن الـ3.6 مليارات شخص.
لا شكّ في أن كثيرين يعرفون بعضاً من هؤلاء الأثرياء؛ 6 من أصل الـ8 هم أميركيون، والاثنان الآخران هما من إسبانيا والمكسيك:
1. يحلّ مؤسّس شركة «مايكروسوفت»، بيل غايتس، في المرتبة الأولى بين الأغنى في العالم، وتُقدّر ثروته بنحو 75 مليار دولار، وهي تُشكّل 8.80% من ثروات المليارديرات.
2. يليه في المرتبة الثانية أرمانسيو أورتيغا، مؤسّس سلسلة محلّات «زارا»، الذي يُعدُّ أغنى رجل في أوروبا بثروة تُقدّر بنحو 67 مليار دولار، أي ما يشكّل 7.86% من ثروات مليارديرات العالم.
3.المرتبة الثالثة استحوذ عليها وارن بافيت، صاحب شركة «بيركشاير هاثاواي»، بثروة مُقدّرة بنحو 60.8 مليار دولار، وهي تشكّل 7.13% من ثروات المليارديرات الأكثر ثراءً في العالم.
4. يحلّ كارلوس سليم في المرتبة الرابعة، وهو صاحب شركة «أميركا موفيل» للاتصالات التي تعمل في شكل رئيسي في أميركا اللاتينية. تُقدّر ثروة سليم بنحو 50 مليار دولار، أي ما يساوي 5.87% من ثروات الأغنى في العالم.
5. الخامس على لائحة أثرى 8 مليارديرات في العالم هو جيف بيزوس، مؤسّس شركة «أمازون»، وتُقدّر ثروته بنحو 45.2 مليار دولار، أي 5.30% من ثروات مليارديرات العالم.
6. يحلّ مؤسّس «فايس بوك»، مارك زوكيربيرغ، في المرتبة السادسة، بثروة تُقدّر بنحو 44.6 مليار دولار، أي ما يساوي 5.23% من ثروات مليارديرات العالم.
7. المرتبة السابعة هي من نصيب مؤسّس شركة «أوراكل»، لاري إليسون، بثروة تُقدّر بنحو 43.6 مليار دولار، أي ما يُشكّل 5.11% من ثروات المليارديرات الأكثر ثراءً.
8. أمّا المرتبة الثامنة، فيحلّ فيها مايكل بلومبرغ، مؤسّس شركة «بلومبرغ» المالية والإعلامية، وتُقدّر ثروته بنحو 40 مليار دولار، أي ما يساوي 4.69% من ثروة المليارديرات في العالم.
واقع أن ثروة 8 مليارديرات تساوي كلّ ما يملكه نصف فقراء العالم، يعود في شكل أساسي إلى تفاقم الفقر في الصين والهند، في مقابل استمرار تراكم الثروات في أيدي عدد أقل من القلّة الثرية، نتيجة فرض قيود لا تسمح للطبقتين الدنيا والوسطى بتحسين أوضاعها، لمصلحة زيادة عائدات المساهمين والمديرين التنفيذيين، فضلاً عن تهرّب الأثرياء من دفع الضرائب التي تُعدُّ من العوامل الأكثر إسهاماً في استمرار اللامساواة.
ووفق منظّمة «أوكسفام»، تمتلك نسبة الـ1% الأغنى في العالم أكثر ممّا يمتلكه الـ99% الآخرون، منذ عام 2015، وهو ما دفع «المنتدى الاقتصادي العالمي» إلى الإقرار بأن زيادة عدم المساواة تُشكّل خطراً كبيراً على الاقتصاد العالمي، باعتبارها مُحرّكاً مُحتملاً لعكس اتجاهات العولمة.
ردّاً على تقرير «أوكسفام الصادم»، ما زال بعض المراقبين يدافعون عن الرأسمالية العالمية، بالإشارة إلى أن السوق الحرّة ساعدت أكثر من 100 مليون شخص للخروج من فقرهم في السنة الماضية فقط.

@ فيفيان عقيقي - الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 876922975
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة