صيدا سيتي

تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول إضراب عام في مخيم عين الحلوة رفضا لقرار وزارة العمل هل يُعكّر ملف عمل الفلسطينيين صفو جلسة الحكومة اليوم؟ الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا الأواني الفارغة تتصدر مسيرة عين الحلوة.. ضجيج غضب يعبر عن الجوع والفقر - 6 صور النروجية بالتنسيق مع اللجنة الشعبية تجول في "تجمع اوزو" لوضع اللمسات الأخيرة إستعداداَ لبدء مشروع الترميم - 10 صور تعرفوا على برنامج العلاج بالموسيقى Music Therapy ـ 14 صورة هيئة العمل الفلسطيني تعلن الإضراب العام والإقفال التام لمداخل المخيم غدا الخميس - 12 صورة "المعلومات" توقف مشتبهاُ بسرقة محل مجوهرات في صيدا لمرتين متتاليتين اختتام دورة التعلم باللعب Gaming and Learning ـ 38 صورة مخاوف فلسطينية من تجفيف منابع الأنروا ضو أمام رؤساء الوحدات الادارية في الجنوب: تفعيل العمل بتقديم الخدمة الأفضل والأسرع للمواطن - 4 صور البزري: مصداقية الحكومة ورئيسها على المحك في ما يتعلق باجراءات وزير العمل "مهرجانات صيدا الدولية" تنطلق مساء الخميس بتحية لوردة الجزائرية يليها الجمعة حفل وائل كفوري والأحد عروض "Saida At Sunset" ـ 6 صور كيف تدمِّر بلداً؟ الحريري والسعودي تفقدا تقدم سير العمل في مرفأ صيدا الجديد.. وخطوط ملاحية جديدة تبدي اهتمامها به - 14 صورة

خفض السقوف للمُستشفيات الحكومية: تمهيد للخصخصة؟

لبنانيات - السبت 09 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
طالب النائب علي المقداد وزير الصحّة العامة غسّان حاصباني في بيان صدر عنه أول من أمس، بتعليق قرار تعديل الاعتمادات المُخصصة للمُستشفيات المتعاقدة مع الوزارة، «وإعادة النظر به واعتماد صيغة جديدة مُنصفة وعادلة تُراعي التوزيع السُكّاني والجغرافي والمكاني».
وكان حاصباني قد أصدر قراراً، قضى بموجبه بتعديل السقوف المالية المخصصة لعدد من المُستفشيات الحكومية والخاصة المتعاقدة مع الوزارة. وبحسب ما قال المقداد في اتصال مع «الأخبار»، فإنّ حاصباني عمد إلى خفض السقوف المالية لغالبية المُستشفيات التي تقع في المناطق الحدودية، سواء في الجنوب أو في البقاع «وهي المناطق التي يعاني معظم سكانها من الفقر والتي تحتاج تالياً، أكثر من غيرها، الى الطبابة الحكومية التي تُغطيها وزارة الصحّة».
وكان المقداد قد أشار في بيانه الى وجود «عشوائية وإجحاف في توزيع هذه الاعتمادات»، مُتمنياً وقف العمل بالقرار. إلّا أن اللافت و«الخطير»، هو ما أشار اليه المقداد لجهة تلميحه الى إمكانية أن يكون القصد جرّاء القرار هو «التوجه لخصخصة المُستشفيات الحكومية».
وبحسب المقداد، وصل خفض السقوف المالية لأحد المُستشفيات الحكومية إلى نحو 200 مليون ليرة، لافتاً الى الكثير من المراجعات التي تقدّم بها الى الوزير من أجل التراجع عن قرار خفض السقوف المالية، «إلّا أن الوزير لم يتجاوب معنا».

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908026877
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة