صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الجيش عند مداخل المية ومية.. ماذا بعد؟ Fatah refuses to evacuate Mieh Mieh entrance, Army retreats مواطن يتناول مادة سامة بهدف الإنتحار في صور القواس: لعقد لقاء لم شمل للحزب للحفاظ على وحدته التنظيمية والسياسية إطلاق منصة للاستثمار العقاري في البيال هذا ما طلبه الجيش لاستكمال تموضعه في المية ومية! العرض القادم في مركز اشبيليا الثقافي في صيدا فيلم هرج ومرج لنادين خان - الجمعة 26 تشرين الأول 2018 الساعة 7.30 مساء صور لحيوانات بالأشعة السينية X-Ray كما لم تراها من قبل + فيديو جمعية جامع البحر تكرم الجمعة الفنان القدير أبو سليم وتفتتح أقساما جديدة في مستشفى دار السلام بعد إعادة تأهيلها حمود يستقبل رئيس فرع مخابرات الجنوب العميد فوزي حمادة - 4 صور مداهمات للجيش اللبناني لمنازل مطلوبين في الحمودية في بريتال مواطن أطلق النار على نفسه في برج رجال محاولا الإنتحار معلمة تبتكر طريقة مبتكرة لتصحيح واجبات طلابها المنزلية + فيديو مشكل ولاد.. سببُ جريمة أبي سمراء... مقتل رباح ثأراً وانتقام من فريد بفورة غضب! إطلاق نار وقذائف في حي الحمودية ببريتال بين الجيش والمطلوبين استمع إلى غناء الثلوج في القارة القطبية + فيديو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: ندعو إلى ورشة عمل وطنية لحماية أمن المخيمات الحريري تابعت الشأن الحياتي في صيدا مع السعودي وإدارات الخدمات الأساسية - صورتان إصدار القرار الظني بإعدام خ د الذي قتل مواطناً لإهانته العزة الإلهية الجلوس 90 دقيقة متصلة يصيبك بـ 7 أمراض قاتلة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًWorld Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

الليسيه ــ حبوش تبتزّ الأهالي: شروطنا أو نقفل المدرسة!

لبنانيات - الجمعة 08 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ترسي إدارة الليسيه الفرنسية في حبوش ــــ النبطية في نزاعها مع الأهل على الأقساط المدرسية معادلة مفادها: «إما أن ترضوا بشروطنا أو نقفل المدرسة»! ليست المرة الأولى التي تعلن فيها المدرسة الإضراب بسبب تعثر المفاوضات مع لجنة الأهل، بل إن الأهالي ولجنتهم يتحدثون عن ضياع فصل دراسي كامل نتيجة الإضرابات المتكررة للمعلمين.

وفي اعتصام نفذته لجنة الأهل أمام حرم المدرسة اعتراضاً على الإضراب الذي أعلنته الإدارة أمس، قال رئيس لجنة الأهل حسين طرابلسي إن «المعلمين يأخذون أولادنا رهينة»، ملوحاً في اتصال مع «الأخبار» بأنه سيضطر لإعلان انتهاء العام الدراسي بشكل رسمي والطلب من الأهالي عدم إرسال أولادهم إلى المدرسة في حال لم تفك الإدارة والمعلمون الإضراب، خصوصاً أن الفصل الأخير ضاع حكماً. وأعلن عدد من الأهالي أنهم سيعتصمون برفقة أبنائهم أمام قصر العدل في النبطية صباح الاثنين المقبل بالتزامن مع انعقاد جلسة محكمة الاستئناف التي تحكم بالنزاع.
على خط مواز، تتعثر المفاوضات في القضاء المستعجل الذي يحاول تقريب وجهات النظر بين الطرفين تمهيداً للوصول الى اتفاق بسبب إصرار الإدارة على تحرير كامل الزيادة على الأقساط المفروضة في موازنة العام 2017 ــــ 2018 لتغطية سلسلة الرواتب للمعلمين.
أما ما تطلبه لجنة الأهل للخروج من الأزمة فيتضمن تحرير جزء من الزيادة وعدم فرض زيادة العام المقبل وتقسيط الدرجات الست الاستثنائية للمعلمين على سنتين، والتزام فريقي لجنة الأهل وإدارة المدرسة بالمجلس التحكيمي التربوي ودفع فقط قيمة السلسلة التي تراوح بين 500 ألف ليرة لبنانية و800 ألف بحسب الصفوف والمراحل التعليمية.
ليسيه فردان: تدقيق في المصالحة
في هذه الأثناء، لم يقفل بعد ملف الليسيه فردان رغم الاتفاق ــــ المصالحة الذي وقعته لجنة الأهل مع إدارة المدرسة ويتضمن تحرير كامل الزيادة من موازنة العام 2017 ــــ 2018 لتغطية سلسلة المعلمين والدرجات الست والذي يرتب على الأهالي دفع زيادة تصل إلى مليون و700 ألف ليرة مقسطة على دفعتين: مليون و200 ألف دفعة واحدة و520 ألفاً تدفع في شباط 2019 بالحد الأقصى.
الأعضاء المستقيلون من لجنة الأهل ونحو 40 شخصاً من أولياء الأمور المعترضين على الاتفاق، وكّلوا محامين لرفع دعاوى أمام القضاء المستعجل ضد الاتفاق. وعقدت أمس جلسة وصفت بالنارية، استمهلت في اثرها قاضية الأمور المستعجلة المتداعين للتدقيق في الملف واتخاذ الحكم اما بقبول المصالحة أو العودة عنها.

@ الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879784598
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة