احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يبحث المستجدات اللبنانية والعربية مع وفد من حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي - 3 صور أسامة سعد يبحث مع النقابي علي محي الدين مشاكل قانون الإيجارات - صورتان أسامة سعد يتلقى درعاً تكريمياً من المدير العام لجمعية أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير - صورتان تعالوا بالثياب التنكرية لمشاركتنا HALLOWEEN PARTY يوم السبت 3 ت2 2018 طلقات نارية أنهت حلمها... تفاصيل الجريمة التي أودت بحياة سهيلة على يد خطيبها قبل انتحاره شبيب بحث وسفير باكستان الجديد تعزيز سبل التعاون بين بيروت وإسلام آباد ابتكار إصبع آلي للهاتف الذكي + فيديو تيننتي: فتح تحقيق في مصرع مدني بحادث اصطدام آلية لليونيفيل بدراجة نارية المطران حداد استنكر أحداث المية ومية ووجه نداء لرئيس الجمهورية لحماية المدنيين : لإستدراك محاولة تهجير جديدة! دبور التقى السفير القطري وسفيرة الدنمارك في لبنان ظاهرة فريدة.. تفتح أضخم زهرة في العالم - 4 صور اللبنانية الأميركية افتتحت مختبر العبد لابتكارات الغذاء اجتماع فلسطيني لبناني في صور: لوقف كل أشكال الصراع وتفويت الفرصة على المتربصين بالمخيمات - 4 صور بالصورة والتفاصيل: لبناني يحتجز نفسه ويُضرب عن الطعام وسط بيروت النافورة التي شغلت العالم ليست حقيقية... هذا أكبر دليل! - 8 صور + فيديو إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة السفارة البريطانية: 6 ت2 آخر مهلة لتقديم الطلبات لمنح شيفننغ للدراسات العليا نقابة المحامين ترد طلب يعقوبيان السماح بملاحقة أبو فاضل - 4 صور أطفال جمعية نواة يتعرفون على الطيور وأنواعها ويصنعون الفاكهة - 100 صورة إشعار السلامة: أديداس تسحب مجموعة ملابس السباحة Infinitex 3-Stripe للأطفال من السوق
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
مؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonna
4B Academy Ballet

بلدية العباسية: توضيح من المستقيلين

لبنانيات - الجمعة 08 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عطفا على ما ورد في «الأخبار» تحت عنوان «خلاف في بلدية العباسية...» (5 حزيران 2018)، نلفت الى أن حصر اسباب استقالتنا بتعيين شرطي أمين صندوق، كما ورد في الخبر، يجافي الحقيقة ويحرف الانظار عن دوافع اتخاذنا هذا القرار، وأهمها:

أولاً، رفضنا للتهميش والاستئثار والاقصاء والتفرد بالرأي والشخصانية التي حكمت عمل المجلس طوال عامين.
ثانياً، التلطي وراء شعار لقمة الفقير، وهي حق مقدس بالنسبة لنا، لا يحجب حقيقة ان ذلك اتخذ ذريعة للهروب من تطبيق القوانين، وتشريع الاكواخ التي انتشرت في الاشهر الماضية على ارصفة العباسية وشوارعها، مع العلم اننا طرحنا ضبط هذه الظاهرة ضمن القوانين، كترخيص اكشاك خشبية تعكس صورة حضارية للبلدة. وكان الاجدى بمن رفع شعار الوقوف مع الفقير، انصاف عمال البلدية وتثبيتهم ليضمنوا تعويضات نهاية الخدمة، خصوصا ان بعضهم لا يزال يتقاضى منذ 16 عاما حوالي 650 الف ليرة.
ثالثاً، رفضنا المطلق لتوزيع المشاعات بذريعة الحفاظ عليها من الغرباء. وقد وزعت مشاعات العباسية هدايا وهبات على اشخاص محددين دون اي مراعاة للعدالة والشفافية، وحُرم في المقابل كثيرون. والاهم انه جرت مخالفة العقود التي تم توقيعها مع البلدية (وهي عقود مشكوك بقانونيتها)، إذ قام البعض بالبناء عليها، فيما يجاهر البعض بتحين الفرصة للانقضاض عليها.
رابعا: حقيقة القضية التي لخص الخبر مشكلة استقالتنا بها (تعيين الشرطي)، اننا طالبنا باجراء مباراة لاعطاء الشباب الجامعي في العباسية خصوصا اصحاب اختصاص ادارة الاعمال والمحاسبة المالية فرصة متساوية للحصول على الوظيفة الشاغرة. لكن مطالبنا جوبهت بالرفض على الدوام، والاصرار على تعيين شرطي بديلا عن ذلك. ونحن لم نعلم بتصديق قرار تعيين الشرطي، الا مما نُشر في «الأخبار»، كون هذا القرار هُرّب في ليل. وهنا نسأل: كيف نقدم طعناً أمام مجلس شورى الدولة ونحن لا علم لنا بوجود هذا القرار أساساً؟ كما نسأل: الا يطرح تهريب قرار تعيين شرطي من دون علم منا علامات استفهام؟
خامساً، رفضنا المطلق لأي تلزيمات او مناقصات لا تراعي اعلى شروط الشفافية والوضوح خصوصا ان قضية المناقصات والتي تم التراجع عنها واحدة من الاسباب التي فجرت الخلاف في المجلس البلدي اعتراضا على تلزيم مناقصة لمتعهد لنا تجارب مريرة معه لناحية عدم الالتزام بجودة المواصفات.
نحن طلاب اصلاح ولسنا دعاة تعطيل كما يحاول البعض حرف الحقيقة، ومن اشد الحريصين على البلدية كمؤسسة وليس كشركة علاقات عامة يتم استثمار مواردها كتوزيع المشاعات لغايات معروفة. ونعول على حكمة العقلاء في البلدة لتدارك هذه الامور.
الاعضاء المستقيلون في بلدية العباسية
الدكتور طاهر فردون
الدكتور علي دربج
الصيدلي محمد عزالدين

@ الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877979387
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة