جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إليكم نص إتفاق وقف اطلاق النار في مخيم المية ومية أسماء الجرحى الخمسة عشر في اشتباكات المية ومية 15 جريحا حصيلة الاشتباكات في مخيم المية ومية بسام حمود: ما يجري في المية ومية خدمة للمتربصين بالقضية الفلسطينية "مركز التميز في التعليم" في مدينة بوسطن منح بهية الحريري "ميدالية التميّز في القيادة والمساهمات في التعليم الدولي" - 4 صور اتفاق على وقف إطلاق النار في المية ومية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يناشد المتقاتلين "الإخوة" والقيادات لوقف فوري لإطلاق النار في مخيم المية ومية أسامة سعد ندّد بالاشتباكات في مخيم المية ومية، وأجرى سلسلة من الاتصالات من أجل وقفها RPGs & machine-gun fire erupt at Mieh Mieh refugee camp اتصالات واجتماعات مكثفة لوقف اطلاق النار في المية ومية اصابة منزل بقذيفة في سيروب والرصاص طاول منطقة الفوار وسط حركة نزوح كبيرة وكيلة انتحاري مقهى "كوستا" تطلب تكليف طبيب نفسي لمعاينته 9 جرحى حصيلة الاشتباكات في المية ومية واجتماع ومساع لوقف اطلاق النار ممثلو الفصائل الفلسطينية يبذلون الجهود لوقف الاشتباك في مخيم المية ومية ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى "بطاطا" و"البي" يشعلان "المية ومية".. اشتباكات عنيفة وقذائف صاروخية! سقوط جريحين في اشتباكات المية ومية إشتباك مسلح في مخيم المية ومية وأصوات القذائف تُسمع في صيدا معدات طبية لغرف العمليات في مستشفيي حيفا والهمشري هبة من اليابان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

6 قضاة جدد أدوا اليمين القانونية في مجلس الشورى

لبنانيات - الخميس 07 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقيم في مجلس شورى الدولة احتفال أداء اليمين القانونية لستة قضاة جدد في القضاء الاداري في مقر المجلس في وسط بيروت، في حضور رئيس مجلس الشورى القاضي هنري الخوري ورئيسة معهد الدروس القانونية القاضية ندى دكروب.
الخوري
وألقى رئيس المجلس القاضي هنري يوسف الخوري، كلمة قال فيها: "جاء في معجم المعاني الجامع ان القضاء هو الحكم، ومعظم التشريعات منحت القاضي سلطة مسك النزاعات والفصل بينها والاعتماد على القانون السائد، لكونه السبيل الوحيد الذي يلوذ اليه المجتمع والفرد للوصول الى حقوقهم وحريتهم، فيقوم على نصرة المظلوم وردع الظالم".
وأضاف: "في النتيجة القانون هو سبيل الفصل بين المتخاصمين، سواء بين الافراد او بين الافراد والادارة، وتبعا لأهميته العظمى تعاملت به جميع الاساتير العالم وأكدته".
وختم: "قضاة ستة أقسموا اليمين للانخراط في منظومة الحق والعدالة، غايتها متعالية وسامية، وباختصار سموية. تخطون اليوم أولى خطواتكم، ونتمنى لكم التوفيق في رسالتكم".
دكروب
وألقت دكروب كلمة قالت فيها: "سبق لي ان قلت في مناسبة مشابهة انها من اهنأ المواعيد على قلبي، وأكررها اليوم، كيف لا وانا أرى فسيح الآمال على وجوهكم ومضاء العزيمة في عيونكم وانتم تدخلون معهدا هو الارقى ورسالة هي الاسمى.
معهد ستتعملون فيه، وباسم الشعب والعدل والقانون، ستحكمون لكي تصبحوا قضاة حق تجيدون القراءة والتدقيق والتمحيص والرؤية وبراعة المعالجة وعقلانية التصدي وكيف تصبحون الفيصل في خصام الكلمة ومعركة البرهان في زمن كثر فيه التخاذل والضعف الى المادة".
وتوجهت الى القضاة المتدرجين الجدد: "اجتهدوا والتزموا أنظمة المعهد ان كنتم تريدون ان تتأهلوا قضاة للحق لتحافظوا عليه، او ترحلون. وفي بداية مسيرتكم القضاية، اقول لكم الى الدرس والعمل انطلقوا، ونحن سنؤازركم، وستجدونني ومدير الدروس عونا ومرشدا لكم في سنوات التدريس والتأهيل، لتصلوا الى بر الامان، مزودين مزيدا من العلم والمهنية وواجب الالتزام والمناقبية القضائية. لقاؤنا القريب ان شاء الله في معهد الدروس القضائية". 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 876898160
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة