صيدا سيتي

مواطن هدد بإحراق نفسه امام القصر البلدي في صيدا احتجاجا على تردي أوضاعه المعيشية مذكرة بتعديل دوام الموظفين في الادارات العامة طيلة شهر رمضان السعودي: بلدية صيدا سلمت الجمعيات 3000 قسيمة شرائية وباقي القسائم ستسلم تباعا منعا للإزدحام قوى الامن: توقيف شخص ابتز سيدة وهددها بنشر صورها قداديس في كنائس صيدا من دون حشود المصلين (صور) في "حجر" الطبيعة .. وحمى "درعها" الربيعي! خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس"

اسرائيل تدعم رجل دين لبناني يغرّد بالعبرية .. يندد فيها بالاعتداء على مقابر اليهود في مدينة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 07 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اسرائيل تدعم رجل دين لبناني يغرّد بالعبرية ..  يندد فيها بالاعتداء على مقابر اليهود في مدينة صيدا

نشر السيد محمد علي الحسيني تغريدة له بثلاث لغات، يندد فيها بالاعتداء على مقابر اليهود في مدينة صيدا في جنوب لبنان، وهو ما استدعى انتباهاً لافتاً من اسرائيل التي أكدت على كلام الحسيني وأيدته.
ونشر الحسيني تغريدة له بثلاث لغات هي العربية والعبرية والانكليزية تحمل المعنى ذاته، قال فيها: نستنكر الاعتداء الحاصل على مقبرة اليهود في صيدا جنوب لبنان،وتحطيم المعالم اليهودية بأكثر من وسيلة فيها،إننا نؤكد على حرمة الأموات والمقابر ولا يجوز أبدا العبث بها،نطالب الدولة اللبنانية القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها اتجاه المواطنيين اليهود في لبنان،فهم من النسيج الوطني". ونشر مع التغريدة العربية صورة له بين مقابر يهودية في دولة أجنبية.
وأثارت تغريداته الاهتمام الاسرائيلي، حيث أعاد حساب "اسرائيل بالعربية" في "تويتر"، الذي تدعمه وزارة الخارجية الاسرائيلية، توجيه تغريدة الحسيني العربية. وقال الحساب في رأس التغريدة: "من #إسرائيل صيانة القبور وحرمة الأموات هي امر تحترمه جميع الديانات السماوية كما انها من القيم الإنسانية الراقية التي تعكس خصائل الناس".
ويعنى حساب "اسرائيل بالعربية" بتلميع صورة اسرائيل واظهارها متسامحة مع العرب والمسلمين، وانها كيان يحمي التنوع وحق الاختلاف في اسرائيل.
وليست المرة الاولى التي تتحدث عن الحسيني وسائل اعلام اسرائيلية بايجابية، فقد تحدثت عنه قبل ثلاث سنوات وأيدت دعواته "التسامحية".

وتحدثت مواقع الكترونية عن أن الاذاعة الاسرائيلية قرأت رسالته للشعب اليهودي، وقال: "ليس كل اليهود أشراراً ولا كلّ المسلمين إرهابيّين". 


دلالات : موقع المدن
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927933433
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة