صيدا سيتي

الأشغال الشاقة المؤبدة للفلسطيني أسامة الشهابي ومجموعته مطلوب موظفين (دوام كامل/ دوام جزئي) لمطعم في الجية كهرباء لبنان: عزل مخرج الرميلة في دائرة وادي الزينة بداعي الأشغال برامج تدريبية للسياح العرب في لبنان الشركة العالمية للمتاجرة تشارك في معرض Project Lebanon 2019 في بيروت - 6 صور شاطىء صيدا الرملي يستعيد لمعانه بمبادرة من "جمعية بنين الخيرية" - 3 صور دار السفرة لتحفيظ القرآن ونشر علومه يعلن عن بدء التسجيل بالدورة الصيفية تحت عنوان: صيفي قرآني - صيفي فرحي وأريج طفولتي جولة على "أصحاب الهمم" في البكالوريا في صيدا: إرادة قوية - 5 صور فن اغتصاب العقول احتفال تضامني مع كوبا، وفنزويلا، وفلسطين، رفضاً للحصار وتنديداً بصفقة القرن - 25 صورة للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور كلمة النائب أسامة سعد في الاحتفال التضامني مع كوبا وفنزويلا وفلسطين في مركز معروف سعد الثقافي عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور فلسطينية من صيدا تتفوق على 190 دولة في الأمم المتحدة: فلسطين هي القضية .. وفي أي مكان سأخدم قضيتي انتحل صفة "مخابرات" إنتقاماً من "بلوك" فتاة!! تلوّث المياه الجوفية بسبب مخيمات النازحين والجهات المعنية تتحرّك مياه لبنان الجنوبي: سبب قطع المياه في القياعة وضع علبة العدادات وتمديداتها غير الصحية وغير الآمنة

"نبيه" واحد ... و"نجيب" واحد!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 01 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب عبد الفتاح خطاب في مجلة الدبور، عدد حزيران 2018: 

تتشابه الأسماء الأولى لـ 66 نائباً من مجموع 128، ولذا تعتبر مجازفة أن تنادي زميلك النائب باسمه الأول.

مثلاً إذا ناديت " يا علي" سوف يرد عليك ثمانية نواب هم: علي المقداد، علي بزي، علي حسن خليل، علي خريس، علي درويش، علي عسيران،علي عمار، علي فياض.

وإذا ناديت "يا محمد" سيرد عليك سبعة نواب: محمد الحجار، محمد القرعاوي، محمد خواجة، محمد رعد، محمد سليمان، محمد كبارة، محمد نصرالله.

وكذلك أربعة "ميشال": ميشال المر، ميشال ضاهر، ميشال معوض، ميشال موسى.

وثلاثة "إبراهيم": ابراهيم الموسوي، ابراهيم عازار، ابراهيم كنعان؛ ثلاثة "جورج": جورج عدوان، جورج عطالله، جورج عقيص؛ وثلاثة سليم: سليم خوري، سليم سعادة، سليم عون.

وأيضاً سيردّ إثنان "ادكار": ادكار طرابلسي، ادكار معلوف؛ إثنان "ادي": ادي ابي اللمع، ادي دمرجيان؛ إثنان "اسعد": اسعد حردان، اسعد درغام؛ إثنان "الياس": الياس بو صعب، الياس حنكش؛ إثنان "أنطوان": انطوان بانو، انطوان حبشي؛ إثنان "أنور": انور الخليل، انور جمعة؛ إثنان "جان": جان طالوزيان، جان عبيد؛ إثنان "حسين": حسين الحاج حسن، حسين جشي؛ إثنان "زياد": زياد اسود، زياد حواط؛ إثنان "سامي": سامي الجميل، سامي فتفت؛ إثنان "فادي": فادي سعد، فادي علامة؛ إثنان "فريد": فريد البستاني، فريد هيكل الخازن؛ إثنان "فيصل": فيصل الصايغ، فيصل كرامي؛ إثنان "مصطفى": مصطفى الحسيني، مصطفى علي حسين؛ إثنان "نعمة" نعمة افرام، نعمة طعمة؛ إثنان "نقولا" نقولا الصحناوي، نقولا نحاس؛ إثنان "هادي":هادي ابو الحسن، هادي حبيش؛ إثنان "هاغوب": هاغوب بقرادونيان، هاغوب ترزيان؛ وإثنان "هنري"هنري حلو، هنري شديد".

وهذا لا يعني أن المناداة بأسماء العائلات مضمون، ولكنه أقل إشكالية، فهناك ثلاثة من عائلة "عون" وهم: الان عون، سليم عون، ماريو عون؛ وإثنان "الجميّل": سامي الجميّل، نديم الجميّل؛ إثنان "الحريري": سعد الحريري، بهية الحريري؛ إثنان "سعد": اسامة سعد، فادي سعد؛ إثنان "طرابلسي": ادكار طرابلسي، عدنان طرابلسي؛ إثنان "عازار": ابراهيم عازار، روجيه عازار؛ إثنان "معلوف": ادكار معلوف، قيصر المعلوف؛ وإثنان "الموسوي: ابراهيم الموسوي، نواف الموسوي.

ومن النواب من تتشابه اسماء العائلة مع الاسم الأول: أسامة سعد وفادي سعد، وسعد الحريري.

خلاصة الأمر أن في عداد نواب المجلس "نبيه" واحد ...  و"نجيب" واحد!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902661470
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة