صيدا سيتي

للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك

«القضية الفلسطينية» في الامتحانات الرسمية

لبنانيات - الإثنين 28 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إعادة إدراج محور القضية الفلسطينية في منهج مادة التاريخ وبالتالي في الامتحانات الرسمية لهذا العام بقيت مثار تساؤل في صفوف مرشحي الشهادة المتوسطة (البريفيه) حتى الأيام الأخيرة التي تفصلهم عن انطلاقة الاستحقاق بعد غد الأربعاء.

ورغم تظليل المركز التربوي على موقعه الالكتروني التعديل المتعلق بإعادة العمل بمحور القضية الفلسطينية باللون الأحمر http://www.crdp.org/project-details?id=25975&la=ar، فقد استمر حذف المحور في كثير من المدارس وفوجئ الطلاب بأنه لن يجري إسقاطه من أسئلة الامتحان الرسمي كما كان يحدث في السنوات السابقة.
وكان المركز التربوي قد أجرى التعديل بناءً على قرار وزير التربية مروان حمادة الرقم 556/ م/2017 بتاريخ 19/6/2017 المتعلق بإلغاء جميع القرارات والتعاميم المتضمنة تعليق العمل بمحور القضية الفلسطينية وإعادة العمل بهذا المحور للصف التاسع أساسي ــــ العام الدراسي 2017 ــــ 2018.

يومها، دفع تقرير «الأخبار» عن «شطب القضية الفلسطينية من المناهج التعليمية»، في 29 أيار2017، حمادة إلى توجيه كتاب رسمي إلى رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف، ندى عويجان، يطلب فيه إعادة محور القضية الفلسطينية إلى منهج التاريخ. وجاء في كتاب حمادة، «إن موجبات لبنان التعليمية والوطنية تفرض إعادة محور القضية الفلسطينية إلى منهج التاريخ للعام الدراسي 2017 ـــ 2018، وإلغاء كل قرار مخالف صدر في بداية العام الدراسي 2016 ـــ 2017، بحذف هذا المحور، واعتبار القرارات التي نصت على ذلك والتعديلات المتعلقة به في مشروع ما سمي التخفيف لاغية وكأنها لم تكن». وكلف وزير التربية المركز إفادته بالإجراءات المتخذة لتنفيذ مضمون الكتاب، إلاّ انه لم يجر التثبت من الإجراءات المنوي اتخاذها ليصبح القرار نافذاً.
وكانت صفحة طلاب لبنان على موقع «فايسبوك» قد أوضحت مراراً لطلاب الشهادة المتوسطة أنّ درسيّ «القضية الفلسطينية» و«الأردن» في مادة التاريخ مطلوبان للإمتحان الرسمي بحسب التوصيف الجديد للمادة الصادر عن وزارة التربية لهذا العام، وأن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن إلغاء هذين الدرسين يعود للعام السابق. ودعا الناشطون في الصفحة الطلاب إلى عدم الاهتمام للشائعات التي من شأنها تشتيت انتباههم وإضعاف قدرتهم على التحضير الجيد للامتحانات.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907697944
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة