صيدا سيتي

الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا

مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية يضيء ساحات المدينة بالفرح - 62 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 27 أيار 2018 - [ عدد المشاهدة: 4216 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهدت صيدا القديمة "مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية" في ساحاتها (ساحة باب السراي، ساحة ضهر المير، درج قهوة الزجاح) وفي أحيائها، حيث غصت المدينة القديمة حتى السحور بالوافدين من مدينة صيدا وجوارها ومن مختلف المناطق اللبنانية.

المهرجان الذي نظمته لجنة السياحة والتراث في بلدية صيدا بالتعاون مع الرعاية والكشاف المسلم وتجمع المؤسسات الأهلية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة  UNDPوبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تميز بالعروض التراثية والكشفية والثقافية والإنشادية كما تم نصب خيم للمأكولات الشعبية والحلويات الرمضانية في ساحة باب السراي وقام متطوعو الجهات المنظمة بجولات تعريفية للوافدين على معالم المدينة القديمة. 

وشارك في المهرجان ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد القبرصلي (رئيس اللجنة الإعلامية)، وأعضاء المجلس البلدي: الأستاذ مطاع مجذوب (رئيس لجنة السياحة والتراث) والأستاذ نزار الحلاق والمهندسون :علي دالي بلطة (رئيس لجنة صيدا البلد ) ومصطفى حجازي ومحمود شريتح ومحمد البابا، ومنسق عام تجمع المؤسسات الأهلية الأستاذ ماجد حمتو، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة الأستاذ فضل الله حسونة، والمدرب الفندقي في مشروع برنامج الأمم المتحدة لتمكين المطاعم وتأهيلها على سلامة الغذاء محمد عبدالمنعم، ومفوض الجنوب في الكشاف المسلم المهندس رامي بشاشة.

رئيس لجنة السياحة والتراث الأستاذ مطاع مجذوب أشار خلال المهرجان أن بلدية صيدا تسعى جاهدة لإحياء المدينة القديمة ويترجم ذلك عبر المهرجانات والجولات الساحية وتطوير كفاءة العاملين في المطاعم والمقاهي بالإضافة لتحديث البنى التحتية. مجذوب أكد على أهمية الشراكة مع الجمعيات والمؤسسات لإنجاح هذه المهرجانات. كما دعى الصيداويين واللبنانيين من مختلف المناطق لزيارة صيدا القديمة في شهر رمضان المبارك. كما أعلن مجذوب عن مهرجان جديد السبت القادم خلال الشهر الفضيل.

وتخلل المهرجان عروض للفرقة التراثية والمسحراتي، معزوفات للفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم، العراضة  الشامية، وصلة إنشادية للمنشد فراس الحلبي، عروض لفرقة لاجىء ولفرقة المهرجين. كما شهدت ساحة ضهر المير عرضاً للمباراة النهائية لكأس دوري الأبطال الأوروبي.


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934202630
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة