وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورDonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدافرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية يضيء ساحات المدينة بالفرح - 62 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 27 أيار 2018 - [ عدد المشاهدة: 3581 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهدت صيدا القديمة "مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية" في ساحاتها (ساحة باب السراي، ساحة ضهر المير، درج قهوة الزجاح) وفي أحيائها، حيث غصت المدينة القديمة حتى السحور بالوافدين من مدينة صيدا وجوارها ومن مختلف المناطق اللبنانية.

المهرجان الذي نظمته لجنة السياحة والتراث في بلدية صيدا بالتعاون مع الرعاية والكشاف المسلم وتجمع المؤسسات الأهلية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة  UNDPوبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تميز بالعروض التراثية والكشفية والثقافية والإنشادية كما تم نصب خيم للمأكولات الشعبية والحلويات الرمضانية في ساحة باب السراي وقام متطوعو الجهات المنظمة بجولات تعريفية للوافدين على معالم المدينة القديمة. 

وشارك في المهرجان ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد القبرصلي (رئيس اللجنة الإعلامية)، وأعضاء المجلس البلدي: الأستاذ مطاع مجذوب (رئيس لجنة السياحة والتراث) والأستاذ نزار الحلاق والمهندسون :علي دالي بلطة (رئيس لجنة صيدا البلد ) ومصطفى حجازي ومحمود شريتح ومحمد البابا، ومنسق عام تجمع المؤسسات الأهلية الأستاذ ماجد حمتو، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة الأستاذ فضل الله حسونة، والمدرب الفندقي في مشروع برنامج الأمم المتحدة لتمكين المطاعم وتأهيلها على سلامة الغذاء محمد عبدالمنعم، ومفوض الجنوب في الكشاف المسلم المهندس رامي بشاشة.

رئيس لجنة السياحة والتراث الأستاذ مطاع مجذوب أشار خلال المهرجان أن بلدية صيدا تسعى جاهدة لإحياء المدينة القديمة ويترجم ذلك عبر المهرجانات والجولات الساحية وتطوير كفاءة العاملين في المطاعم والمقاهي بالإضافة لتحديث البنى التحتية. مجذوب أكد على أهمية الشراكة مع الجمعيات والمؤسسات لإنجاح هذه المهرجانات. كما دعى الصيداويين واللبنانيين من مختلف المناطق لزيارة صيدا القديمة في شهر رمضان المبارك. كما أعلن مجذوب عن مهرجان جديد السبت القادم خلال الشهر الفضيل.

وتخلل المهرجان عروض للفرقة التراثية والمسحراتي، معزوفات للفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم، العراضة  الشامية، وصلة إنشادية للمنشد فراس الحلبي، عروض لفرقة لاجىء ولفرقة المهرجين. كما شهدت ساحة ضهر المير عرضاً للمباراة النهائية لكأس دوري الأبطال الأوروبي.


دلالات : الرعاية
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861429382
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي