صيدا سيتي

الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟ البزري: لبنان قارب مرحلة الخطر لأن عدد اصابات كورونا بالنسبة لعدد السكان مرتفع جدا "العفو العام" ... صفحة وطويت: سعد الحريري يطلق مقاربة جديدة... يبنى عليها الكثير سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب وقفة لمخاتير صيدا والزهراني في سرايا صيدا احتجاًجاً على فقدان الطوابع بهية الحريري تزور ضريح الشهيد الحسن: سيبقى طيفه حاضراً بانجازاته التي حمت وتحمي هذا الوطن "شركة جبيلي اخوان": فحوصات كورونا للموظفين اظهرت وجود حالة واحدة هي قيد الحجر والمعالجة والشركة ملتزمة اجراءات السلامة والوقاية والفحوصات الدورية عون وقّع «الدولار الطالبي»: هل تنفّذ المصارف؟ ليلا.. إخماد حريق شب بمنزل في شارع غسان حمود عائشة عبد الوهاب الغلاييني (زوجة مأمون المكاوي) في ذمة الله فقدان الطوابع يُهدّد بوقف المعاملات... ومخاتير صيدا يحذّرون أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20 تشرين الأول 2020 البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator مطلوب مدير محاسبة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات لشركة تجارية في صيدا

الشهاب: إستيقظوا يا مسلمون.. الأقصى يناديكم؟!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ما بال المسلمين إذاً أصبحوا أذلاء بعد العزَّ؟ وضعفاء بعد القوة؟! ودينهم دين القوة والعزَّة (ولله العزَّة ولرسوله وللمؤمنين)! وأمتهم (خير أمة أخرجت للناس)؟! ذلك سؤال يرددَّه المفكرون صباح مساء بلهفة وأسى، أما جوابه فبسيط ولكنه أليم: هو وا حسرتاه لأنهم قد أهملوا وحدتهم؟ وأحكام دينهم؟ وناموا فاستفاق العدوَّ، وقعدوا فنهض المنافس، وتنازعوا فحَّل بهم الفشل.

هذه علَّة تقهقر المسلمين يا عرب، ولكن أما لهذه العلّة من دواء، ولهذا المريض من طبيب؟ بلى!! إن الدواء معلوم، والطبيب موجود، أما الدواء فهو الرجوع إلى الوحدة الإسلامية وإلى أحكام الدين بالتمسك بأهداب الفضيلة، ونبذ الأوهام والخلافات.. والسعي قدماً بكل وسائل القوة والدفاع... فقد آن لنا يا عرب ان نعلم أن المجد لا تبنيه إلاَّ القوة، وأن النصر لا يحرزه إلاَّ من سعى إليه، ومهّد سبيله وهيأ وسائله، قال تعالى: (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)! فالإسلام دين الجد والعمل لا دين الخمول والكسل.

وعلى علماء الأمة وعقلاؤها ومفكروها وقادة الرأي فيها، وعليهم بترتب القيام وبث الروح الإسلامية والوطنية في النفوس وذلك بطريق الوعظ والإرشاد وإلقاء الخطب والدعوة إلى الإجتماعات في المساجد!! فهذه ليست إلاَّ مقدمة لهذا الشفاء الذي نرجو أن يكون قريباً... فالأقصى ينادينا جميعاً والله لن يضيع دينه، ولن يخلف وعده (وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما إستخلف الذين من قبلهم، وليمكنن لهم دينهم الذي إرتضى لهم، وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا)! وسيبرهن الزمان أننا أقوياء! بتحريرنا الأقصى المبارك وبيت المقدس! انشاء الله في عهد (ملكنا سلمان) حماه الله! ويرجع المسلمون إلى رشدهم وهم يعلمون أن ليس لهم من وسيلة لإستعادة مجدهم المضاع إلاَّ الإستمساك بوحدتهم وبقواعد دينهم الحنيف! والاستفادة من مرونته ويسره..

فالشعوب العربية مسؤولة اليوم أمام تاريخها بالدفاع عن المسجد الأقصى والأرض المقدسة بما وضع لها وحي أنبيائها!!.. 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942297423
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة