صيدا سيتي

البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها إصابات بـ"كورونا" في صيدا وشائعات... والحامض بـ 9 آلاف في بلد الحمضيات صيدا تداعت لنجدة العاصمة: فرق طبية توجهت الى بيروت للمساعدة في اسعاف المصابين وتبرع بالدم قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا تواكب استقبال جرحى انفجار بيروت إلى مستشفيات صيدا بهية الحريري تعزي بضحايا انفجار المرفأ وتدعو للتبرع بالدم البزري يُتابع أوضاع المصابين والجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات صيدا السعودي أعطى توجيهاته لفرق بلدية صيدا للإستنفار ويحث المواطنين في صيدا للتبرع بالدم الرعاية تتحدى الازمة الاقتصادية وتسجل أرقاماً قياسية في مشروع أضاحي العيد 2020 للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين

الشهاب: إستيقظوا يا مسلمون.. الأقصى يناديكم؟!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ما بال المسلمين إذاً أصبحوا أذلاء بعد العزَّ؟ وضعفاء بعد القوة؟! ودينهم دين القوة والعزَّة (ولله العزَّة ولرسوله وللمؤمنين)! وأمتهم (خير أمة أخرجت للناس)؟! ذلك سؤال يرددَّه المفكرون صباح مساء بلهفة وأسى، أما جوابه فبسيط ولكنه أليم: هو وا حسرتاه لأنهم قد أهملوا وحدتهم؟ وأحكام دينهم؟ وناموا فاستفاق العدوَّ، وقعدوا فنهض المنافس، وتنازعوا فحَّل بهم الفشل.

هذه علَّة تقهقر المسلمين يا عرب، ولكن أما لهذه العلّة من دواء، ولهذا المريض من طبيب؟ بلى!! إن الدواء معلوم، والطبيب موجود، أما الدواء فهو الرجوع إلى الوحدة الإسلامية وإلى أحكام الدين بالتمسك بأهداب الفضيلة، ونبذ الأوهام والخلافات.. والسعي قدماً بكل وسائل القوة والدفاع... فقد آن لنا يا عرب ان نعلم أن المجد لا تبنيه إلاَّ القوة، وأن النصر لا يحرزه إلاَّ من سعى إليه، ومهّد سبيله وهيأ وسائله، قال تعالى: (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)! فالإسلام دين الجد والعمل لا دين الخمول والكسل.

وعلى علماء الأمة وعقلاؤها ومفكروها وقادة الرأي فيها، وعليهم بترتب القيام وبث الروح الإسلامية والوطنية في النفوس وذلك بطريق الوعظ والإرشاد وإلقاء الخطب والدعوة إلى الإجتماعات في المساجد!! فهذه ليست إلاَّ مقدمة لهذا الشفاء الذي نرجو أن يكون قريباً... فالأقصى ينادينا جميعاً والله لن يضيع دينه، ولن يخلف وعده (وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما إستخلف الذين من قبلهم، وليمكنن لهم دينهم الذي إرتضى لهم، وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا)! وسيبرهن الزمان أننا أقوياء! بتحريرنا الأقصى المبارك وبيت المقدس! انشاء الله في عهد (ملكنا سلمان) حماه الله! ويرجع المسلمون إلى رشدهم وهم يعلمون أن ليس لهم من وسيلة لإستعادة مجدهم المضاع إلاَّ الإستمساك بوحدتهم وبقواعد دينهم الحنيف! والاستفادة من مرونته ويسره..

فالشعوب العربية مسؤولة اليوم أمام تاريخها بالدفاع عن المسجد الأقصى والأرض المقدسة بما وضع لها وحي أنبيائها!!.. 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936222167
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة