صيدا سيتي

بعد تداول معلومات حول احتجازها في "مستشفى حمود".. زوج نفين خريبي يوضح دهانات وتعهدات Wild Paints مع شغل سريع ومكفول وبأسعار تناسب الجميع دهانات وتعهدات Wild Paints مع شغل سريع ومكفول وبأسعار تناسب الجميع أسامة سعد : شكراً لكم حريق في المدينة الصناعية في صيدا - 3 صور تخلية ثمانية موقوفين على خلفية احداث استراحة صور - صورتان البزري: ما حدث اليوم إنتصار واضح للثورة وعلى الطبقة السياسية أخذ العبر للبيع شقة مميزة مع جنينة رائعة في جادة بري بالمقايضة على شقة صغيرة للبيع شقة مميزة مع جنينة رائعة في جادة بري بالمقايضة على شقة صغيرة للتوضيح: مركز الرحمة لا علاقة له بجمعية الرحمة انتهاء استجواب 11 موقوفاً في قصر عدل صيدا بقضية تخريب استراحة صور أهالي موقوفي استراحة صور اعتصموا تزامنا مع جلسة استجوابهم في قصر العدل في صيدا طلاب صيدا يخوضون "الثورة" بقَناعات وطنية ...العلَم يوحّد المحتجّين مخابرات الجيش أطلقت جميع من تم توقيفهم اليوم في صيدا على خلفية قطع الطرقات صيدا.. إنتظام المصارف وبعض المدارس يخرق الإضراب احذروا فاطمة أبو كريم فرهود شدد على أهمية البناء على الموقف الأوروبي المتقدم الرافض للاعتراف بشرعية المستوطنات الإسرائيلية النائب بهية الحريري: كتلة المستقبل ستقاطع جلسة اللجان كما التشريعية إغلاق تقاطع ايليا بسبب كثافة الطلاب المشاركين في الحراك القوى الامنية اوقفت عددا من المحتجين بصيدا على خلفية قطع الطرقات

الشهاب: إستيقظوا يا مسلمون.. الأقصى يناديكم؟!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشهاب: إستيقظوا يا مسلمون.. الأقصى يناديكم؟!

ما بال المسلمين إذاً أصبحوا أذلاء بعد العزَّ؟ وضعفاء بعد القوة؟! ودينهم دين القوة والعزَّة (ولله العزَّة ولرسوله وللمؤمنين)! وأمتهم (خير أمة أخرجت للناس)؟! ذلك سؤال يرددَّه المفكرون صباح مساء بلهفة وأسى، أما جوابه فبسيط ولكنه أليم: هو وا حسرتاه لأنهم قد أهملوا وحدتهم؟ وأحكام دينهم؟ وناموا فاستفاق العدوَّ، وقعدوا فنهض المنافس، وتنازعوا فحَّل بهم الفشل.

هذه علَّة تقهقر المسلمين يا عرب، ولكن أما لهذه العلّة من دواء، ولهذا المريض من طبيب؟ بلى!! إن الدواء معلوم، والطبيب موجود، أما الدواء فهو الرجوع إلى الوحدة الإسلامية وإلى أحكام الدين بالتمسك بأهداب الفضيلة، ونبذ الأوهام والخلافات.. والسعي قدماً بكل وسائل القوة والدفاع... فقد آن لنا يا عرب ان نعلم أن المجد لا تبنيه إلاَّ القوة، وأن النصر لا يحرزه إلاَّ من سعى إليه، ومهّد سبيله وهيأ وسائله، قال تعالى: (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)! فالإسلام دين الجد والعمل لا دين الخمول والكسل.

وعلى علماء الأمة وعقلاؤها ومفكروها وقادة الرأي فيها، وعليهم بترتب القيام وبث الروح الإسلامية والوطنية في النفوس وذلك بطريق الوعظ والإرشاد وإلقاء الخطب والدعوة إلى الإجتماعات في المساجد!! فهذه ليست إلاَّ مقدمة لهذا الشفاء الذي نرجو أن يكون قريباً... فالأقصى ينادينا جميعاً والله لن يضيع دينه، ولن يخلف وعده (وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما إستخلف الذين من قبلهم، وليمكنن لهم دينهم الذي إرتضى لهم، وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا)! وسيبرهن الزمان أننا أقوياء! بتحريرنا الأقصى المبارك وبيت المقدس! انشاء الله في عهد (ملكنا سلمان) حماه الله! ويرجع المسلمون إلى رشدهم وهم يعلمون أن ليس لهم من وسيلة لإستعادة مجدهم المضاع إلاَّ الإستمساك بوحدتهم وبقواعد دينهم الحنيف! والاستفادة من مرونته ويسره..

فالشعوب العربية مسؤولة اليوم أمام تاريخها بالدفاع عن المسجد الأقصى والأرض المقدسة بما وضع لها وحي أنبيائها!!.. 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - صيدا


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917926431
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة