صيدا سيتي

الأشغال الشاقة المؤبدة للفلسطيني أسامة الشهابي ومجموعته مطلوب موظفين (دوام كامل/ دوام جزئي) لمطعم في الجية كهرباء لبنان: عزل مخرج الرميلة في دائرة وادي الزينة بداعي الأشغال برامج تدريبية للسياح العرب في لبنان الشركة العالمية للمتاجرة تشارك في معرض Project Lebanon 2019 في بيروت - 6 صور شاطىء صيدا الرملي يستعيد لمعانه بمبادرة من "جمعية بنين الخيرية" - 3 صور دار السفرة لتحفيظ القرآن ونشر علومه يعلن عن بدء التسجيل بالدورة الصيفية تحت عنوان: صيفي قرآني - صيفي فرحي وأريج طفولتي جولة على "أصحاب الهمم" في البكالوريا في صيدا: إرادة قوية - 5 صور فن اغتصاب العقول احتفال تضامني مع كوبا، وفنزويلا، وفلسطين، رفضاً للحصار وتنديداً بصفقة القرن - 25 صورة للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور كلمة النائب أسامة سعد في الاحتفال التضامني مع كوبا وفنزويلا وفلسطين في مركز معروف سعد الثقافي عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور فلسطينية من صيدا تتفوق على 190 دولة في الأمم المتحدة: فلسطين هي القضية .. وفي أي مكان سأخدم قضيتي انتحل صفة "مخابرات" إنتقاماً من "بلوك" فتاة!! تلوّث المياه الجوفية بسبب مخيمات النازحين والجهات المعنية تتحرّك مياه لبنان الجنوبي: سبب قطع المياه في القياعة وضع علبة العدادات وتمديداتها غير الصحية وغير الآمنة

تقبل الله صيامكم .. وسامحكم على استنكافكم!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 21 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تقبل الله صيامكم .. وسامحكم على استنكافكم!!

على صعيد شهر رمضان المبارك، تقبّل الله صيام الصائمين الحقيقيين، وعسى أن يعمّ نفع شهر الصيام المجتمع برمته، بحيث يصوم البعض عن الغشّ والكذب، وينزع عن وجهه (ولو لشهر) أقنعة الرياء والتملق والنفاق والخداع، ويصدُق مع أهله وناسه، ويفكّر بحقّ وشفافيّة وتجرّد بمستقبل أبنائه وأحفاده.

وعسى أن يتخلى كل واحد منا عن لقيمات مما تزخر بها مائدة إفطاره وسحوره، لصالح من لا يملك أي شئ من مقوّمات الحياة.

على المقلب الآخر فقد صدقت أسوأ المخاوف، واستنكف الناس عن استغلال فرصتهم الذهبيّة بعد تسع سنوات عجاف، فلم يقلبوا الطاولة على جميع من يجثم على أنفاسهم منذ عقود، ولم يقترعوا نكاية بهم، ولم يختاروا تخريب وإطاحة خطط ومساعي من خاط قانون الانتخابات المسخ المُركّب على مقاس صانعيه ومطامعهم ومصالحهم.

بل لم يختر المستنكفون اجتلاب الراحة المؤقتة واسترجاع الأنفاس ولو لفترة وجيزة، عبر خيار الانتقال من التموضع على خوازيق الطاقم القديم الحاكم إلى التموضع على خوازيق الطاقم الجديد (إذا تبيّن لاحقاً أنهم بسوء من سبقهم).

وبهذا الاستنكاف المقيت المُستهجن تم القضاء على الآمال وعادت السلطة أقوى من ذي قبل وأكثر رسوخاُ!!. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902661427
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة