صيدا سيتي

أكاديمية " سبايدرز عفارة تييم" تقيم حفل ترقية وتدرج الأحزمة لطلابها - 166 صورة مشاهد من جناح شركة Robotics Touch Education المشاركة في أهم مهرجان للإختراعات الدولية في تركيا - 28 صورة + فيديو برعاية جمعية "أبناء صيدا" - دعوة لحضور حفل توقيع كتاب: في رثاء الضوء - للكاتب عدي لزية، في بلدية صيدا عرض غني من قرمش Broast في صيدا - حي البراد - بجانب مدرسة مرجان النائب بهية الحريري رعت حفل تخرج طلاب معهد صيدا الفني - 52 صورة أسامة سعد يلتقي رئيس مركز الضمان الاجتماعي في صيدا - 4 صور اعتصام لأهالي موقوفي أحداث عبرا طالب بالعفو العام - حمود: المؤامرة على الجيش مستمرة بدء تركيب عدادات المياه الذكية والوصلات المنزلية في بلدة الصباح قضاء جزين إخماد حريق هشير في طلعة النبي يحيي في حارة صيدا - 3 صور إخماد حريق قصب في حي القملة قرب دكانة حسنين - 7 صور عدم الرضا عن الجسد سوق النجّارين في صيدا: لم يبقَ سوى اسمه ...ومحترفوه يشكون الركود والغلاء مكتب مكافحة الاتجار بالأشخاص وحماية الآداب يوقف بالجرم المشهود أب يبيع ابنه النائب بهية الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس - 3 صور الأبعاد النفسية لصورة الجسد الطلاب الفلسطينيون... "خريطة طريق" نحو المدارس الرسمية حال الطقس غدا بعاصيري مصفّيًا لجمّال ترست بنك وإجراءات أخرى أفراد عصابة سلبت من موظف مكتبة 100 ألف دولار.. هذه تفاصيل العملية عدة طلقات نارية اخترقت جسد العريف علي القاق... والداه: اعترافات المجرم ناقصة ونريد الحقيقة كاملة

تقبل الله صيامكم .. وسامحكم على استنكافكم!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 21 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تقبل الله صيامكم .. وسامحكم على استنكافكم!!

على صعيد شهر رمضان المبارك، تقبّل الله صيام الصائمين الحقيقيين، وعسى أن يعمّ نفع شهر الصيام المجتمع برمته، بحيث يصوم البعض عن الغشّ والكذب، وينزع عن وجهه (ولو لشهر) أقنعة الرياء والتملق والنفاق والخداع، ويصدُق مع أهله وناسه، ويفكّر بحقّ وشفافيّة وتجرّد بمستقبل أبنائه وأحفاده.

وعسى أن يتخلى كل واحد منا عن لقيمات مما تزخر بها مائدة إفطاره وسحوره، لصالح من لا يملك أي شئ من مقوّمات الحياة.

على المقلب الآخر فقد صدقت أسوأ المخاوف، واستنكف الناس عن استغلال فرصتهم الذهبيّة بعد تسع سنوات عجاف، فلم يقلبوا الطاولة على جميع من يجثم على أنفاسهم منذ عقود، ولم يقترعوا نكاية بهم، ولم يختاروا تخريب وإطاحة خطط ومساعي من خاط قانون الانتخابات المسخ المُركّب على مقاس صانعيه ومطامعهم ومصالحهم.

بل لم يختر المستنكفون اجتلاب الراحة المؤقتة واسترجاع الأنفاس ولو لفترة وجيزة، عبر خيار الانتقال من التموضع على خوازيق الطاقم القديم الحاكم إلى التموضع على خوازيق الطاقم الجديد (إذا تبيّن لاحقاً أنهم بسوء من سبقهم).

وبهذا الاستنكاف المقيت المُستهجن تم القضاء على الآمال وعادت السلطة أقوى من ذي قبل وأكثر رسوخاُ!!. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911754027
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة