صيدا سيتي

للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك

حملة المقاطعة في لبنان: عن بيان «مهرجانات الأرز» وشاكيرا

لبنانيات - الإثنين 21 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
طالعتنا إدارة «مهرجانات الأرز» ببيان أقل ما يقال فيه إنّه لا يحترم عقولَ الناس. فقد جاء في تبرير دعوة شاكيرا:
«قبل التوقيع على العقد مع شاكيرا، حرصنا على الحصول على موافقة رسمية من مكتب مقاطعة إسرائيل في وزارة الاقتصاد والتجارة الذي صرّح بأنّ سجلّ شاكيرا نظيف ولا يوجد أيّ مانع من الاتفاق معها حتى ولو كانت تحيي حفلات في إسرائيل، وبخاصة أنّها لم تدلِ [كذا في الأصل] يوماً بأيّ تصريح سياسي ولم تتخذ أيّ موقف سياسي من أيّ نوع كان، بل على العكس، كانت دائماً تتكلّم عن السلام والحب والثقافة».
يهمّ الحملة أن تعيد التذكير بأنّ شاكيرا زارت الكيان الصهيوني سنة 2011، والتقت مجرمَ الحرب الصهيوني شيمون بيريز. وبيريز، كما لا يخفى على أحد، هو «بطل» مجزرة قانا الأولى (18 نيسان 1996) التي ذهب ضحيتها أكثر من 106 مدنيين لبنانيين. وقد عانقتْه شاكيرا، والتقطتْ معه عشراتِ الصور. كما التقطت الصورَ مع جنودٍ إسرائيليين. أفليس ذلك كله بمثابة «موقف سياسي»، وخصوصاً حين يُحجم عشرات الفنانين العالميين (أمثال: كارلوس سانتانا، ورودجر ووترز، وبونو/U2...) عن إحياء عروض في كيان القتل والتهجير كي لا «يبيّضوا» بفنّهم صفحتَه؟ أليس لقاء بيريز وعناقه أبلغ من أيّ «تصريح سياسي» و«موقف سياسي من أيّ نوع كان»؟!
ولمن قد يحتجّ بأنّ «الفنّ منفصل عن السياسة»، نسأله: ترى، لو قابلت شاكيرا أحد قادة المقاومة اللبنانيّة أو الفلسطينيّة، أو عانقته، أو تصوّرت مع مقاتلي هاتين المقاومتين، هل كانت «إسرائيل» ستستقبلها؟ أم كانت ستضعها على رأس قائمة الإرهاب؟
أما أنّ شاكيرا «كانت دائماً تتكلّم عن السلام» بحسب ما جاء في البيان، فلماذا سمحتْ لنفسها إذاً بعناق مجرم حرب وبالتقاط الصور مع الجنود القتلة؟ هل لتبعدهم عن القتل مثلاً؟
إنّنا نربأ بمكتب المقاطعة أن يكون قد أطلق مثل هذا التصريح الذي تنسبه إليه «مهرجانات الأرز الدولية». فالمكتب يعلم، بلا شك، أنّ إحياء عروض في «إسرائيل»، ولقاء قادتها وجنودها، يشكّلان أكثرَ من «موقف سياسي»، وخصوصاً أنّ المعني بهذين الفعلين فنانة من أصول لبنانية. وإنّنا نطالب مكتب المقاطعة بتوضيح موقفه. وفي كل الأحوال، فإنّنا نكرّر نداءنا إلى شاكيرا بإلغاء عرضها في تل أبيب، التي قتلتْ قبل أيّام، أكثر من 61 مدنياً فلسطينياً وجرحت الآلاف، ولا تزال تعيث قتلاً وذبحاً بالمدنيين الفلسطينيين العزّل إلّا من وطنيّتهم وكرامتهم وتوقهم إلى الحرية والاستقلال. وفي حال إصرارها على قرارها، فإننا ندعو اللبنانيين والمواطنين كافة في لبنان إلى مقاطعة حفلتها في «مهرجانات الأرز الدولية».

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907700215
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة