صيدا سيتي

دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

ممثل حركة الجهاد في لبنان: ليس للعالم حجة على المقاومة بعد مجازر العدو بحق مسيرات العودة

فلسطينيات - الخميس 17 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أدان ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، العجز الدولي والصمت العربي إزاء المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، دون أدنى رادع أو وازع.

وقال عطايا، في كلمة له في اللقاء التضامني مع الشعب الفلسطيني الذي أقامه "التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة"، أمس الأربعاء، إنه "لا ينبغي السماح بتحويل ذكرى النكبة، إلى مناسبة يُكتفى فيها بالاستماع إلى الخطب، وخروج المسيرات، وإصدار بيانات الشجب والإدانة، وغيرها من الوسائل والسبل التي تسرّ العدو، بل لا بد من أن ترافقها خطوات عملية وفعلية، والبحث عن وسائل تغيظ العدو، وتنتصر لدماء الشهداء والجرحى، وتحقق هدف العودة إلى فلسطين"، مثنياً على المقترحات العملية التي يمكن تقديمها في هذا الصدد، وداعياً إلى بحثها وتطويرها.

وانتقد الأصوات التي تروج لمقولة إن مسيرات العودة ستخلف جيلاً من العاهات، مستشهداً بالشهيد المقعد فادي أبو صلاح، "الذي التحق بأخيه المقعد الذي سبقه إلى الشهادة إبراهيم أبو ثريا، في مواجهة الكيان الصهيوني". وقال: "إن جيلاً بهذا الإصرار، وبهذه الإرادة، لن يكون يوماً جيلاً من العاهات، بل جيل من المبدعين الذين سيخرجون لمقارعة العدو بكل الوسائل".

وأكد عطايا على أن "مسيرات العودة "مسيرات سلمية، وهي جزء من مقاومة الشعب الفلسطيني، وأحد أشكال المواجهة"، مؤكداً على أن "المقاومة لم تتخل، ولن تتخلى عن سلاحها، وهي رهن القرار السياسي والعسكري لأذرع المقاومة، وجاهزة للرد في أي وقت".

وأشار إلى أن "ما يرتكبه العدو من مجازر بحق مسيرات العودة دليل على عدم استعداده للإقرار بأدنى حق من حقوق الشعب الفلسطيني، ما يثبت فشل الرهان على المفاوضات معه، مضيفاً أنه "لن يكون للعالم حجة ضد المقاومة بعد هذه المجازر التي ترتكب أمام العالم أجمع".

وتوجه عطايا بالشكر إلى كل الذين يقدمون الدعم للشعب الفلسطيني، مثنياً على مواقف رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، ورئيس مجلس الوزراء، سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب، نبيه بري، ومواقف الوزراء والنواب، الداعمة للقضية الفلسطينية، ومواقف سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الحالي، الدكتور عبد اللطيف دريان، وسماحة المفتي السابق، الدكتور محمد رشيد قباني، وكذلك مواقف الجمهورية الإسلامية في إيران، وسوريا واليمن. كما تقدم بالشكر إلى كل الذين شاركوا في مسيرة العودة في قلعة الشقيف، في الجنوب اللبناني، يوم الثلاثاء الماضي.

@ المصدر/ أسامة الفيصل - متابعة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946286689
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة