احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
طبخت الحلوى لزملائها من رماد جثة جدها إنطلاق حملة الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني بمشاركة المئات من النشطاء جريحان بعد انقلاب سيارة على حافة الطريق العام في بصرما الكورة الجماعة الإسلامية تستقبل وفد الجبهة الديمقراطية - 5 صور تعرف على أغرب منافذ البيع في العالم - 5 صور ورشة تأهيل وتعبيد لطريق بقسطا الرئيسية لأول مرة منذ عقود - 23 صورة عنبر كونسبت... حاضنة للمواهب الشابة وداعم لتمكين المرأة - 7 صور مياه الجنوب: تخفيض قيمة الإشتراك خلال الأشهر الأخيرة من 2018 ثور يظهر مهارة في وضع نفسه داخل عربة + فيديو قائد الجيش تفقد مركز الإمتحانات الخطية للمرشحين للتطوع في الكلية الحربية صدور كتاب فلسطين دولياً: صعود اليمين في العالم وإعادة رسم التحديات - 7 صور الشيخ سوسان بحث مع وفد من الجبهة الديمقراطية أحداث مخيم المية ومية وارتداداتها عيون لبنان للبيع - للمراجعة 03/277704 عبد الهادي: اللاجئون الفلسطينيون يتعرضون إلى تصفية ممنهجة - 3 صور صياد أمريكي يناور سمكة تونة عملاقة نادرة + فيديو الفرقان تصرف مبالغ طلبات استشفاء شهر تشرين الأول - 8 صور 6 طرق لتفادي التوتر أثناء الطعام محمد كركي تسلم شهادة الجودة من شركة AFNOR ماروتي مكرما رئيس المجلس الوطني للمتاحف: حماية الإرث الثقافي ركن أساسي للحضارات مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شبكة دعارة
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

مشروع رمضان الخير من الرعاية: الخير أنتم أهله ونحن طريقه - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية مشروع رمضان الخير 2018 "الخير... أنتم أهله ونحن طريقه" بهدف دعم أسر الأيتام والعائلات المتعففة والفقيرة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما والجنوب اللبناني.

الأستاذ مطاع مجذوب المدير العام للمؤسسات تقدم بالتهنئة من اللبنانيين والمسلمين بحلول الشهر الكريم، شاكراً أهل الخير ماضياً وحاضراً ومستقبلاً على تقديم المساعدات لأسر الأيتام والعائلات الفقيرة والمتعففة وذلك من خلال دور الوساطة الذي تقوم به الرعاية كل عام خلال تنفيذها مشروع رمضان الخير. مجذوب دعا أهل الخير ليتشاركوا معنا صدقاتهم وزكاة أموالهم وتبرعاتهم، لإيصال الخير في شهر الخير للأسر والعائلات الفقيرة والمتعففة في المدينة وجوارها.

أبرز المشاريع هي:

إفطار صائم                                         

وهو مشروع ننفذه طيلة الشهر الكريم في عدد من الأماكن في مدينتي صيدا وصور ومخيماتهما والجنوب اللبناني  والجديد في مطعم الخير في صيدا ، حيث نسعى لتقديم  14,000 وجبة إفطار صائم بتبرعات ومساهمات من أهل الخير في المدينة.

وحدات غذائية وبيت الخير

أما الوحدات الغذائية والتقديمات العينية فإننا نسعى هذا العام تسليمها لـ 3,000 عائلة فقيرة ومتعففة إما عبر الحصص الجاهزة أو عبر الكوبونات بالتعاون مع مؤسسات تجارية في مدينة صيدا ضمن مشروع بيت الخير وهو عبارة عن مراكز تبرع وتقديم مساعدات في مجمعات ومؤسسات في المدينة وهي (The Spot Saida – قواص ماركت – شرحبيل ماركت – سبينس -  شارع المصارف - منتزه صيدا البلدي والسوق التجاري لمدينة صيدا).

زكاة فطر

أهل الخير خلال شهر رمضان المبارك يأدّون زكاة فطرهم ولثقتهم بالرعاية، يقموا بتسليمها إياها لإيصالها للعائلات المتعففة والفقيرة في المدينة. ومن المتوقع أن يستفيد من زكاة الفطرة هذا العام 300  أسرة متعففة وفقيرة.

إفطارات مع أهل الخير

يستقبل أهل الخير في مدينة صيدا وجوارها أبنائنا المكفولين على موائدهم الرمضانية لتأكيد معاني التكافل خلال شهر رمضان المبارك. حيث يستضيف سنوياً أكثر من  50 أسرة صيداوية أكثر من 1,732 صائم من أبنائنا في عدد من المطاعم ومنازل أهل الخير.

قجة اليتيم

للسنة الثالثة على التوالي أطلقت الرعاية مشروع قجة اليتيم في رمضان، حيث يجري تسليمها لأكثر من 5000 عائلة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما وتبدأ العائلات مع نهاية شهر رمضان بإعادتها للرعاية ممتلئة بترعات أطفال الخير وأهلهم.

نفطر سوا برمضان

هذه السنة الرابعة لمشروع " نفطر سوا برمضان " بالتعاون مع مطاعم المدينة ( مطعم الذوات – مطعم بيت جود – مطعم زهرة الليمون – مطعم فراتيلي (الفوربي) ومطعم العربي) ويهدف المشروع لتأمين وجبة إفطار ليتيم صائم خلال شهر رمضان المبارك من خلال تبرع الزبون الزائر لأحد هذه المطاعم بمبلغ يبدأ من 1000 ليرة لبنانية.

كسوة وهدايا وعيدية العيد

وبالعيد ترسم الرعاية الفرحة لأبناء المدينة ولأبنائنا من خلال تقديم كسوة وهدايا العيد والعيديات لهم. ومن المتوقع أن يستفيد هذا العام من كسوة العيد لـ 2,500 مكفول وعيدية العيد 882 مكفول وهدايا العيد لـ 1000 طفل.

الرعاية تستقبلكم طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً في مكاتبها في صيدا – شارع رياض الصلح – بناية أنور البزري – الطابق الثالث – مقابل صيدلية البساط. ولمزيد من التفاصيل يرجى الإتصال على الأرقام التالية : 721150 -07 أو  999690 - 03 أو عبر الواتس آب على الرقم: 76062562 ، كما يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني  www.alreaaya.org وزوروا صفحتنا على الفيس بوك AlReaaya. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية


دلالات : الرعاية
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879106201
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة