صيدا سيتي

باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة جريح في اشكال تطور لاطلاق نار في مخيم عين الحلوة

مشروع رمضان الخير من الرعاية: الخير أنتم أهله ونحن طريقه - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت الرعاية – إحدى مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية مشروع رمضان الخير 2018 "الخير... أنتم أهله ونحن طريقه" بهدف دعم أسر الأيتام والعائلات المتعففة والفقيرة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما والجنوب اللبناني.

الأستاذ مطاع مجذوب المدير العام للمؤسسات تقدم بالتهنئة من اللبنانيين والمسلمين بحلول الشهر الكريم، شاكراً أهل الخير ماضياً وحاضراً ومستقبلاً على تقديم المساعدات لأسر الأيتام والعائلات الفقيرة والمتعففة وذلك من خلال دور الوساطة الذي تقوم به الرعاية كل عام خلال تنفيذها مشروع رمضان الخير. مجذوب دعا أهل الخير ليتشاركوا معنا صدقاتهم وزكاة أموالهم وتبرعاتهم، لإيصال الخير في شهر الخير للأسر والعائلات الفقيرة والمتعففة في المدينة وجوارها.

أبرز المشاريع هي:

إفطار صائم                                         

وهو مشروع ننفذه طيلة الشهر الكريم في عدد من الأماكن في مدينتي صيدا وصور ومخيماتهما والجنوب اللبناني  والجديد في مطعم الخير في صيدا ، حيث نسعى لتقديم  14,000 وجبة إفطار صائم بتبرعات ومساهمات من أهل الخير في المدينة.

وحدات غذائية وبيت الخير

أما الوحدات الغذائية والتقديمات العينية فإننا نسعى هذا العام تسليمها لـ 3,000 عائلة فقيرة ومتعففة إما عبر الحصص الجاهزة أو عبر الكوبونات بالتعاون مع مؤسسات تجارية في مدينة صيدا ضمن مشروع بيت الخير وهو عبارة عن مراكز تبرع وتقديم مساعدات في مجمعات ومؤسسات في المدينة وهي (The Spot Saida – قواص ماركت – شرحبيل ماركت – سبينس -  شارع المصارف - منتزه صيدا البلدي والسوق التجاري لمدينة صيدا).

زكاة فطر

أهل الخير خلال شهر رمضان المبارك يأدّون زكاة فطرهم ولثقتهم بالرعاية، يقموا بتسليمها إياها لإيصالها للعائلات المتعففة والفقيرة في المدينة. ومن المتوقع أن يستفيد من زكاة الفطرة هذا العام 300  أسرة متعففة وفقيرة.

إفطارات مع أهل الخير

يستقبل أهل الخير في مدينة صيدا وجوارها أبنائنا المكفولين على موائدهم الرمضانية لتأكيد معاني التكافل خلال شهر رمضان المبارك. حيث يستضيف سنوياً أكثر من  50 أسرة صيداوية أكثر من 1,732 صائم من أبنائنا في عدد من المطاعم ومنازل أهل الخير.

قجة اليتيم

للسنة الثالثة على التوالي أطلقت الرعاية مشروع قجة اليتيم في رمضان، حيث يجري تسليمها لأكثر من 5000 عائلة في مدينتي صيدا وصور وجوارهما وتبدأ العائلات مع نهاية شهر رمضان بإعادتها للرعاية ممتلئة بترعات أطفال الخير وأهلهم.

نفطر سوا برمضان

هذه السنة الرابعة لمشروع " نفطر سوا برمضان " بالتعاون مع مطاعم المدينة ( مطعم الذوات – مطعم بيت جود – مطعم زهرة الليمون – مطعم فراتيلي (الفوربي) ومطعم العربي) ويهدف المشروع لتأمين وجبة إفطار ليتيم صائم خلال شهر رمضان المبارك من خلال تبرع الزبون الزائر لأحد هذه المطاعم بمبلغ يبدأ من 1000 ليرة لبنانية.

كسوة وهدايا وعيدية العيد

وبالعيد ترسم الرعاية الفرحة لأبناء المدينة ولأبنائنا من خلال تقديم كسوة وهدايا العيد والعيديات لهم. ومن المتوقع أن يستفيد هذا العام من كسوة العيد لـ 2,500 مكفول وعيدية العيد 882 مكفول وهدايا العيد لـ 1000 طفل.

الرعاية تستقبلكم طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً في مكاتبها في صيدا – شارع رياض الصلح – بناية أنور البزري – الطابق الثالث – مقابل صيدلية البساط. ولمزيد من التفاصيل يرجى الإتصال على الأرقام التالية : 721150 -07 أو  999690 - 03 أو عبر الواتس آب على الرقم: 76062562 ، كما يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني  www.alreaaya.org وزوروا صفحتنا على الفيس بوك AlReaaya. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911433013
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة