جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خليل المتبولي: تشويش رقم 5.. المنشار جائزة Smart ESA لإيجاد حلول للمشاكل الرئيسية التي تواجه بيروت! طبخت الحلوى لزملائها من رماد جثة جدها إنطلاق حملة الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني بمشاركة المئات من النشطاء جريحان بعد انقلاب سيارة على حافة الطريق العام في بصرما الكورة الجماعة الإسلامية تستقبل وفد الجبهة الديمقراطية - 5 صور تعرف على أغرب منافذ البيع في العالم - 5 صور ورشة تأهيل وتعبيد لطريق بقسطا الرئيسية لأول مرة منذ عقود - 23 صورة عنبر كونسبت... حاضنة للمواهب الشابة وداعم لتمكين المرأة - 7 صور مياه الجنوب: تخفيض قيمة الإشتراك خلال الأشهر الأخيرة من 2018 ثور يظهر مهارة في وضع نفسه داخل عربة + فيديو قائد الجيش تفقد مركز الإمتحانات الخطية للمرشحين للتطوع في الكلية الحربية صدور كتاب فلسطين دولياً: صعود اليمين في العالم وإعادة رسم التحديات - 7 صور الشيخ سوسان بحث مع وفد من الجبهة الديمقراطية أحداث مخيم المية ومية وارتداداتها عيون لبنان للبيع - للمراجعة 03/277704 عبد الهادي: اللاجئون الفلسطينيون يتعرضون إلى تصفية ممنهجة - 3 صور صياد أمريكي يناور سمكة تونة عملاقة نادرة + فيديو الفرقان تصرف مبالغ طلبات استشفاء شهر تشرين الأول - 8 صور 6 طرق لتفادي التوتر أثناء الطعام محمد كركي تسلم شهادة الجودة من شركة AFNOR
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

نصائح مهمة للعناية بالأسنان

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 16 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كيف الحصول علي أسنان نظيفة وفم صحي؟.. الاجابة تتطلب أكثر من مجرد استخدام فرشة الاسنان، مرتين في اليوم، وتجنب الوجبات الخفيفة الحلوة.

هل تعلم أنه خلال حياتك سوف تقضي نحو 5ر38 يوم في تنظيف أسنانك، وسوف تنتج نحو 20 ألف لتر من اللعاب، أي ما يكفي لملء حمامي سباحة.
فقد ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ميرور" البريطانية، أن مضغ العلكة الخالية من السكر بين الوجبات والوجبات الخفيفة، سوف يزيد من انتاج اللعاب ما يساعد في تحييد الأحماض، الأمر الذي يتلف مينا الأسنان.
وفيما يلي نصائح خبير الأسنان الطبيب مارك هيوز بشأن ما يجب وما لا يجب فعله للعناية بالأسنان:
يقول هيوز، إن نوع الفرشاة المستخدمة أمر مهم ، ولكن الأمر لا يتعلق دائما بسعرها. 

لا يجب أن يستخدم أحد فرشاة أسنان ذات شعيرات صلبة ، لأنه يمكن أن يكون لها أثر مضر على اللثة.
وفيما يتعلق باللسان، يقول الطبيب، إن عدم تنظيفه يمكن أن يلحق ضررا خطيرا بالفم، فاللسان مغطى بشقوق وتضاريس يمكنها أن تأوي ما يصل إلى 700 نوع من البكتيريا، وعليك أن تضع في تفكيرك أنه إسفنجة كبيرة للجراثيم، بحاجة لتنظيف جيد.
ويقول هيوز: "يجب أن يقضي المرء ما بين 30 ثانية على الأقل إلى دقيقة في تنظيف اللسان، ويجب أن يبقيه نظيفا كبقية الفم".
وينصح، بتنظيف الأسنان قبل تناول الإفطار،  ويوضح قائلا: "الفكرة وراء غسل الأسنان قبل الإفطار هي إزالة الترسبات قبل الأكل، وعند تناول الطعام يتم إفراز حموضة في الفم.

وفي حال تنظيف الأسنان مباشرة بعد الأكل، هذا يؤدي إلى انتشار هذه الحموضة بصورة أكبر في الأسنان واللثة".
يشعر الكثيرون بالكسل حيال تنظيف الأسنان قبل النوم، وهنا يقول هيوز إن النوم من دون تنظيف الأسنان أشبه بالنوم وفي فمك بول، حيث تتغذى البكتيريا التي تعيش في الفم على الطعام المتبقي فيه، وتفرز هذه البكتيريا مخلفات عبارة عن مواد عالية الحموضة،وهو ما يدمر مينا الأسنان.
وينوه هيوز إلى أن:"عدم تنظيف الأسنان يعرض المرء لخطر الإصابة بالتهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان".
هناك أقاويل تدعو إلى تناول تفاحة قبل النوم، وتعقيبا على ذلك يقول هيوز: "التفاح ذو أثر تنظيفي، فهو بمثابة فرشاة أسنان".
ويضيف، أن الألياف الموجودة على قشرة التفاح بكشط بقايا الطعام القديمة والترسبات والحمض سيحايد البكتيريا السيئة التي يمكن أن تسبب رائحة كريهة للفم.

وتناول جزرة نية بعد الوجبات له نفس الأثر، حيث تزيد اللعاب الذي يساعد في جرف أي طعام من الفم. ولكن تناول الفاكهة والخضروات ليسا بديلا عن تنظيف الأسنان.
وقد انتشر مؤخرا أنه يمكن تبييض الأسنان بكل شيء من ملح البحر إلى عصير الليمون، وهنا يقول هيوز،إن هذه العلاجات لا تجدي نفعا فحسب ولكنها تضر بالأسنان أيضا، يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الذي يمكن أن يسبب في فقد الكالسيوم لا يمكن تعويضها، والعلاجات الأخرى مثل تنظيف الأسنان بصودا الخبز أو ملح البحر يمكن أن يكون لهما أثر مدمر قد يجعل الأسنان حساسة بشكل مفرط.
ويقول هيوز: "أبسط طريقة لجعل الأسنان بيضاء هو تنظيفها مرتين باليوم بالفرشاة واستخدام الخيط الطبي، وتقليل استهلاك القهوة يساعد أيضا". 

@ المصدر/ د.ب.أ


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879114657
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة