صيدا سيتي

الجيش أعاد فتح الطريق البحرية في صيدا اختتام تنمية التركيز لدى الاطفال العاديين وذوي الإحتياجات الخاصة - 30 صورة الاعتصام المفتوح مستمر في صيدا هل ستعود التفجيرات إلى لبنان بسبب فرار إرهابيّي داعش؟ رسم الواتساب يتفاعل: رفعُ إيرادات أم تجسّس؟ قطع طريق القياعة- صيدا بالعوائق والإطارات المشتعلة اقتحام مكتب "التيار الوطني" في طرابلس وتكسير محتوياته جعجع اتّصل بالحريري وجنبلاط: نتشاور مع حلفائنا لاتخاذ القرار المناسب قطع عدد من طرق الجنوب الرئيسية والفرعية بالاطارات المشتعلة عون يرد 3 قوانين الى المجلس النيابي... «ثورة الواتساب» الحكومة تهتزّ... هل فات الأوان؟ المكتب الإعلامي لوزير التربية: إقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات حراكٌ صيداوي جنوبي... حتى إسقاط الحكومة قطع الطريق على اوتوستراد المصيلح مفرق النجارية بالاتجاهين سلامة لا يثق بالليرة... و«بدل» سفره 36 ألف دولار قلق حول حقوق المتعاقدين بوزارة الشؤون والمدير العام يكشف عبر "النشرة" مصير الرواتب النيران تندلع في مبنى بلاس تاور 2 في وسط بيروت 11 مليار ليرة سنوياً للطوائف بدل إيجارات مدارس رسمية مقتل عاملين اجنببين اختناقا في مبنى احترق في ساحة رياض الصلح الجيش يطلق النار بالهواء على أوتوستراد الساحلي في برجا لفتح الطريق

رمضان صيدا .. غير

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رمضان صيدا .. غير

تطوي عاصمة الجنوب صيدا صفحة الاستحقاق الانتخابي تخلع عن شوارعها وجدرانها صور المرشحين وشعاراتهم الانتخابية وترفع زينة رمضان ..
فالمدينة التي لطالما عرف عنها انها مدينة رمضانية بامتياز ..لا تخلف موعدها مع استقبال الشهر الكريم بطقوس وعادات توارثتها العائلات الصيداوية جيلا بعد جيل ، حتى باتت تقليدا معهودا في كل عام .. وبلدية صيدا وان تأخرت في رفع الزينة الرمضانية لضيق الوقت بسبب الانتخابات النيابية وازالة صور وشعارات المرشحين ، كما قال رئيسها المهندس محمد السعودي ، ميزت نفسها لهذا العام ببرنامج حافل بالانشطة الرمضانية بعنوان "ليالي رمضان في صيدا " ، اطلقه السعودي خلال مؤتمر صحفي بالتعاون مع الجمعيات الاهلية والكشفية لتكون صيدا قنديلا منارا في رمضان ومقصدا لابناء كافة الوطن .. تجمع بين التكافل والتعاضد فيما بين مكوناتها ونسيجها الاجتماعي استجابة لقيم ومعاني الشهر الفضيل وما بين انشطة وحيويات رمضانية تنطلق من صيدا القديمة لتنعش مرافقها السياحية والتجارية وتعيد ضخ الحركة في شرايينها وتقدمها من جديد مدينة رمضانية بامتياز..
اذن "رمضان صيدا غير" هكذا تريده فعاليات المدينة بالتعاون مع جمعيات وهيئات مجتمعها المدني وهاهي صيدا كما اعتادت دوما تفتح يديها للوافدين اليها لتمضية اجمل الامسيات والليالي الرمضانية في اجواء ملؤها الالفة والمحبة من شوارعها وازقتها القديمة من قلبها النابض بالتراث والتاريخ الى المقاهي والمطاعم عند واجهتها البحرية لتذوق اشهى المأكولات والحلويات الرمضانية الى المساجد والمآذن فيها لاداء صلاة التراويح ورفع الدعاء بالخير للجميع الى الطقوس الرمضانية باقامة مسيرات استقبال الشهر الفضيل وليلة القدر واستقبال العيد والحفلات الانشادية الى المسحراتي واقامة السهرات في ساحات باب السراي ورجال الاربعين وخان الافرنج ..
ينعكس ظهور هلال الشهر الكريم في شوارع المدينة زينة واضواءا عملت فرق بلدية صيدا على رفعها تباعا فيما يتبادل اهالي المدينة التبريكات بحلول الشهر الفضيل والذين كانوا ولوقت ليس ببعيد في اصطفافات سياسية فرضتها الانتخابات النيابية الاخيرة الا ان شهر الخير عاد ليوحد ابناء البيت الواحد والمدينة الواحدة كيف لا وهو شهر الخير والمحبة والتسامح .. رمضان كريم وأعاده الله بالخير على الجميع . 

@ المصدر/ بقلم حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915212947
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة