احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أمريكا مغامرة السائق غير المحسوبة وتجاهل التحذيرات تسببت في كارثة + فيديو إخماد حريق اندلع بهامر عسكري للجيش في منطقة الحسبة في صيدا مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse الجيش ينتشر على مداخل المية ومية ويطمئن أهالي المنطقة - 3 صور إجتماع تحضيري لإطلاق مشروع صيدا بتعرف تفرز في البستان الكبير - 29 صورة توقيف شخص ابتز فتاة مادياً وهددها بنشر صورها على مواقع التواصل إرتفاع حصيلة ضحايا انفجار معمل صير الغربية إلى قتيلين و 17 جريحا حادث يحبس أنفاس البرازيليين في وضح النهار + فيديو مقتل إمرأة جراء الإنفجار الذي وقع في أحد المعامل بصير الغربية جديد تاكسي VIP BOB: نفتح 24 ساعة كل أيام الأسبوع ولدينا ديليفري للمنازل جديد مشاريع الدانة.. دانة الهلالية: شقق دولكس مفرزة للبيع في منطقة الهلالية مع مساحات مختلفة وتقسيط 40 شهر برنامج الأمم المتحدة الانمائي اختتم المخيم الشبابي بمشاركة 50 شابا وشابة من 14 بلدا عربيا دار الفتوى: اختيار المفتي دريان ليكون عضوا بالمجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي فندق صوفر الكبير.. مرآة لبنان المكسورة محمد غادر المدرسة مراهقاً ويبني معملاً لذوي الحاجات الخاصة في مدرسة ددة الرسمية.. مديرة تضرب تلميذة؟ طقس خريفي متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة البعوضة الزاعجة السوداء المنقطة بالأبيض هذا ما جنته على نفسها براقش في مخيم المية ومية تنفيذ خلاصة حكم غيابي في حق شاكر البرجاوي
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

زياد أسود: نتعاطى مع الاستحقاقات على القطعة بعدما علمتنا التجارب أن السلال مثقوبة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد النائب في تكتل "لبنان القوي" ​زياد أسود​ انهم لم يتخذوا بعد قرارا نهائيا بخصوص انتخابات رئيس للمجلس النيابي الجديد ونائب رئيس له، لافتا الى ان "النقاشات لا تزال مفتوحة والأمور قد تُحسم قبل 24 ساعة، ولا يزال من المبكر الحديث عن أي شيء نهائي قبل الـ22 من الشهر الجاري".

وأشار أسود في حديث لـ"النشرة" الى ان منصب نائب رئيس ​المجلس النيابي​ بالمبدأ لصالح تكتلنا، باعتباره التكتل النيابي الأكبر، مؤكدا انه لم يتم التباحث بعد بالاسماء المرشحة، ونعتبر أن الموضوع سابق لأوانه، وقال: "نحن نتعاطى مع الاستحقاقات على القطعة بعدما علمتنا التجارب ان السلال مثقوبة".

لا شيء محسوم

وأوضح أسود انه وبما يتعلق بموضوع رئاسة ​الحكومة​ المقبلة، فان الأمر متروك للاستشارات النيابية التي سيجريها رئيس الجمهورية، ولا شيء محسوم، لافتا الى انه لا يمكن لتكتل "لبنان القوي" وحده أن يحسم اسم رئيس الحكومة العتيد: "يجب ان نرى توجهات باقي الكتل كي يُبنى على الشيء مقتضاه".

ونفى أسود ان يكون اجتماع التكتل يوم أمس بحث في اي من الاستحقاقات المقبلة وفي الأسماء، لافتا الى ان ما جرى تقييم عام للوضعين الانتخابي والسياسي كما تم التباحث بمواضيع مختلفة.

لا مساواة بالحصة الوزارية؟

وردا على سؤال عما أعلنه رئيس "القوات" ​سمير جعجع​ مؤخرا عن ان تفاهم معراب نص على ان تتساوى حصة التيار والقوات في الحكومة طوال فترة العهد بغض النظر عن التمثيل النيابي، شدد أسود على ان الاتفاقات عادة تكون مكتوبة وبناء على اسس قانونية ودستورية وسياسية محددة، لافتا الى ان كل ما هو غير ذلك لا يمكن الأخذ به، وان كان قد تم على شكل اتفاق ضمني غير معلن. وأضاف: "ما يقوله الدكتور جعجع في هذا الخصوص، نتعاطى معه كرأي شخصي لا يُلزم الا صاحبه".

واعتبر أسود ان الأجدر بنا التفكير بتحسين الوضع المسيحي وتحصينه باطار المؤسسات بدل التلهي بالبحث عن حصص وزارية لا تتناسب مع حجم نيابي محدد، لافتا الى "اننا في ظل أزمة نظام تستدعي ترفعا وانكبابا على البحث بكيفية الخروج من الواقع المأساوي".

خطة لاعادة النازحين

وتطرق أسود لأزمة ​اللجوء السوري​، فأكد أن رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ قد حسم أمره بوجوب ان تضع الحكومة المقبلة خطة لاعادة النازحين الى بلادهم، معتبرا ان هناك من الفرقاء اللبنانيين وبخاصة تيار "المستقبل" والحزب "التقدمي الاشتراكي"، ممّن يتحملون مسؤولية وصول الامور الى ما وصلت اليه في هذا الملف الذي يشكل السبب الرئيسي للأزمة الاقتصادية والمالية التي نرزح تحتها. وقال: "هناك من لم يتعلم من التجربة الفلسطينية المريرة ومن يرتضي تحت العنوان الانساني ان يهدّد وجود اللبنانيين ويعرضهم لأخطار شتى، ويستخدم أرضنا ساحة لصراعات الآخرين".

وشدد أسود على ان كل من يرفض اعادة النازحين اليوم الى المناطق الآمنة في الداخل السوري، متآمر على السيادة اللبنانية وعلى الأمن الاجتماعي اللبناني، لافتا الى ان "ما اوصل الامور الى ما وصلت اليه هو قراءة البعض غير الصحيحة للمعطيات حين اتهمونا بالعنصرية اضافة لقلة خبرتهم وفهمهم، ومشاركتهم في نوع من المؤامرة على الداخل اللبناني". 

@ المصدر/ موقع النشرة


دلالات : موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878180725
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة