جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse الجيش ينتشر على مداخل المية ومية ويطمئن أهالي المنطقة - 3 صور إجتماع تحضيري لإطلاق مشروع صيدا بتعرف تفرز في البستان الكبير - 29 صورة توقيف شخص ابتز فتاة مادياً وهددها بنشر صورها على مواقع التواصل إرتفاع حصيلة ضحايا انفجار معمل صير الغربية إلى قتيلين و 17 جريحا حادث يحبس أنفاس البرازيليين في وضح النهار + فيديو مقتل إمرأة جراء الإنفجار الذي وقع في أحد المعامل بصير الغربية جديد تاكسي VIP BOB: نفتح 24 ساعة كل أيام الأسبوع ولدينا ديليفري للمنازل جديد مشاريع الدانة.. دانة الهلالية: شقق دولكس مفرزة للبيع في منطقة الهلالية مع مساحات مختلفة وتقسيط 40 شهر برنامج الأمم المتحدة الانمائي اختتم المخيم الشبابي بمشاركة 50 شابا وشابة من 14 بلدا عربيا دار الفتوى: اختيار المفتي دريان ليكون عضوا بالمجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي فندق صوفر الكبير.. مرآة لبنان المكسورة محمد غادر المدرسة مراهقاً ويبني معملاً لذوي الحاجات الخاصة في مدرسة ددة الرسمية.. مديرة تضرب تلميذة؟ طقس خريفي متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة البعوضة الزاعجة السوداء المنقطة بالأبيض هذا ما جنته على نفسها براقش في مخيم المية ومية تنفيذ خلاصة حكم غيابي في حق شاكر البرجاوي الإقتتال الفلسطيني يعيد هاجس التهجير إلى المية ومية التغير المناخي يُهدد مدينة صور
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

عروسان إماراتيان يبثان عرسهما مباشرة.. وانتقادات واسعة للخطوة والشرطة تستدعيهما

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 15 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أثارت مقاطع فيديو لعروسين اماراتيين خلال حفل عرسهما، تم بثها مباشرة الخميس الماضي، ردود فعل واسعة، إذ استنكرها مواطنون اماراتيون واعتبروها صادمة ومخالفة للعادات والتقاليد ودخيلة على المجتمع، وطالب عضو بالمجلس الوطني باتخاذ إجراءات رادعة تجاههما.

فيما استدعت شرطة الفجيرة العروسين، وناشد قائدها العام، اللواء محمد بن غانم الكعبي، أفراد المجتمع بالتمسك بتعاليم الدين الحنيف، والمحافظة على القيم والعادات والتقاليد المجتمعية.

وتفصيلاً حسب جريدة الامارات اليوم، بث عروسان مواطنان حفل عرسهما مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر في مقاطع الفيديو العريس وهو يرقص مع عروسه، بشكل رفضه مواطنون، وانتقدوه عبر منصات التواصل الاجتماعي، واعتبروه مخالفاً لعادات المجتمع. ووصفوا سلوك العروسين بـ«الدخيل»، مطالبين الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههما لمنع تكرار مثل هذه السلوكيات.

فيما قال عضو بالمجلس الوطني، إن حفل العرس الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا يمتّ بصلة للتراث الإماراتي، وإنه أمر غير لائق بأعراف المجتمع.

ووسط حالات الاستنكار، ردّ العريس على منتقديه، قائلاً: «عيب اللي تسونه أوص للدنيا (بما يعني أن على الجميع أن يصمت وسيفعل ما يحلو له)»، ثم عاد وقدّم اعتذاراً عبر حسابه على «إنستغرام» عما بدر منه.

من جهته، طالب عضو المجلس الوطني الاتحادي، جاسم عبدالله النقبي، باتخاذ إجراءات رادعة تجاه العروسين اللذين بثا مقاطع فيديو لزفافهما بشكل سلبي، مضيفاً «أستنكر هذا الفعل، وأعتبره مشيناً وغير مقبول».

وقال النقبي: «لن نسمح بأن تحدث مثل هذه الأمور في أعراسنا، خصوصاً أن المرأة الإماراتية عُرفت بالحياء والستر بلباس محتشم، ولم تكن العروس التي ظهرت في الفيديو ترتدي ملابس المرأة الإماراتية، كما لم يكن العرس لائقاً للتعبير عن أعراس الدولة، فضلاً عن أن بعض الحركات والإيماءات التي قاما بها تكاد تكون غير موجودة في بعض الأعراس الأجنبية».

وأكمل «هذا الموضوع غير شخصي، كما وصفه بعض المدافعين عن العروسين، ويجب عدم التعاطف معهما، إذ إنه يمس كل إماراتي بشكل خاص، والدولة بشكل عام».

وتابع: «مظاهر هذا العرس غير لائقة ولا يقبلها المجتمع الإماراتي، الذي يتحلى بالحشمة في كل مناسباته، كما أنه قد أعز المرأة الإماراتية، وجعل منها مثالاً وقدوةً حسنة، ولم يسمح بأي مجال من المجالات أن تشوه سمعة المرأة الإماراتية، بالعكس جعل منها المرأة المتميزة المكافحة، التي تخطت حدود العلم والمعرفة بتخصصات عدة». وأشار إلى أن «ضمن المناهج التعليمية منهجاً كاملاً يخص الأخلاق والعادات والتقاليد، بهدف ترسيخها في نفوس النشء، فيما يأتي أمثال هذين العروسين ليهدما ذلك ببعض المشاهد على مواقع التواصل الاجتماعي».

وشدد النقبي على ضرورة رصد السلوكيات المخالفة التي تؤدّى في الأعراس، واتخاذ إجراءات قانونية حيالها.

فيما أكد رئيس معهد الشارقة للتراث، الدكتور عبدالعزيز المسلم، أن هذه المقاطع تحمل معاني منافية للعادات والتقاليد والأعراف، التي تحث على الحفاظ على الخصوصية، مشيراً الى أن ما تم تداوله من مقاطع تخالف التقاليد الأصيلة، وهو أمر غير مقبول عرفاً وأصالة وتراثاً.

وتابع: «غريب ما نشاهده من تصرفات في هذا الجيل من التساهل بأمور لا أخلاقية والتباهي بالحب والأحضان، أو تعلق الزوج بزوجته في المراكز التجارية».

وطالب المسلم، الجهات المعنية بالتكاتف من أجل منع هذه السلوكيات من جذورها، مضيفاً «التباهي بالحب أصبح أمراً سهلاً وغير مرفوض، حتى وصلنا إلى هذه النتيجة الصادمة».

واستدعت شرطة الفجيرة العروسين على خلفية انتشار مقاطع الفيديو، وناشد القائد العام لشرطة الفجيرة، اللواء محمد بن غانم الكعبي، أفراد المجتمع ضرورة التمسك بتعاليم ديننا الحنيف، والمحافظة على القيم والعادات والتقاليد المجتمعية. 

@ المصدر/ الإمارات اليوم 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878171978
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة