احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
د. مصطفى متبولي كتاب الصحافي اللبناني بين الأسطورة والواقع (جريدة المستقبل) مسؤول "حماس" في لبنان يرفض استخدام السلاح الفلسطيني بالداخل اللبناني - 3 صور تكريم الشاعر لامع الحر برعاية الدكتور أسامة سعد - 30 صورة صار بدها قَصَّة.. لندعم القِصة .. حملة لمستشفى حمود الجمعة للتبرع بالشعر لمريضات سرطان الثدي‎ ​​للايجار شقة طابق ثالث في منطقة كفرجرة (مشروع رستم مقابل محطة المحروقات) - 11 صورة للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت أسامة سعد يستقبل وفداً من الجبهة الديمقراطية السورية‎ - صورتان فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل + فيديو خليل المتبولي: تشويش رقم 5.. كيف وليش؟ جائزة Smart ESA لإيجاد حلول للمشاكل الرئيسية التي تواجه بيروت! طبخت الحلوى لزملائها من رماد جثة جدها إنطلاق حملة الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني بمشاركة المئات من النشطاء جريحان بعد انقلاب سيارة على حافة الطريق العام في بصرما الكورة الجماعة الإسلامية تستقبل وفد الجبهة الديمقراطية - 5 صور تعرف على أغرب منافذ البيع في العالم - 5 صور ورشة تأهيل وتعبيد لطريق بقسطا الرئيسية لأول مرة منذ عقود - 23 صورة عنبر كونسبت... حاضنة للمواهب الشابة وداعم لتمكين المرأة - 7 صور مياه الجنوب: تخفيض قيمة الإشتراك خلال الأشهر الأخيرة من 2018 ثور يظهر مهارة في وضع نفسه داخل عربة + فيديو قائد الجيش تفقد مركز الإمتحانات الخطية للمرشحين للتطوع في الكلية الحربية
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولDonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

نظمها الأهلي صيدا برعاية البلدية والشبكة الرياضية وإشراف اتحاد اللعبة .. ثانوية رفيق الحريري تستضيف بطولة لبنان للمدارس بالشطرنج السريع - 65 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية رئيس بلدية صيدا الأستاذ محمد السعودي وبالتعاون مع الشبكة الرياضية في صيدا والجوار وثانوية رفيق الحريري في صيدا نظم النادي الأهلي صيدا  بالتعاون مع وحدة الأنشطة الرياضية بوزارة التربية وبإشراف الاتحاد اللبناني للعبة "بطولة لبنان للمدارس في الشطرنج السريع لعام 2018 " بمشاركة اكثر من 284 لاعبا ولاعبة من مختلف الأعمار من حوالي 50 مدرسة من مختلف المناطق اللبنانية ، واستضافتها مباني وقاعات ثانوية رفيق الحريري في صيدا ، بحضور: ممثل النائب بهية الحريري نائب رئيس الأهلي صيدا الدكتور ناصر حمود ، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رئيس الشبكة الرياضية الحاج حسن الشماس واعضاء المجلس البلدي كامل كزبر ومحمد البابا ووفاء شعيب ، ممثل امين عام تيار المستقبل ورئيس الأهلي صيدا أحمد الحريري رمزي مرجان ، مسؤول وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية مازن قبيسي ،وأعضاء الاتحاد اللبناني للشطرنج "شحادة أبو نمري  وعلي الجاويش  ونزاريت سوكونيان والدكتور حسين حمود " ومديرة ثانوية رفيق الحريري هبة أبو علفا ، وامين سر النادي الأهلي صيدا خالد بديع ومديرة أكاديمية في النادي عرب الأسد بديع والمدير الفني للأكاديمية سيد الشامية والمدربتين سارة الشامية وروان بديع  وحشد كبير من أهالي اللاعبين ومن أساتذة المدارس المشاركة.

الشماس

وفي كلمة له خلال اطلاق البطولة قال رئيس الشبكة الرياضية حسن الشماس انها تأتي ضمن أنشطة فعاليات مهرجان ربيع صيدا الرياضي الذي اطلقته البلدية العام الماضي بهدف دعم وتشجيع واحتضان كل الأنشطة الرياضية في المدينة  واليوم نحن على موعد مع نشاط يعتمد على الذكاء والتركيز وهو بطولة المدارس بالشطرنج والتي نتشرف كبلدية وشبكة رياضية أن  نكون راعين له بتوجيه من رئيس البلدية ودعم من اعضاء المجلس البلدي ككل ، كما نرعى العديد من الأنشطة الرياضية التي تشهدها المدينة والتي سنكون على موعد مع المزيد منها ان شاء الله.

حمود

من جهته قال ممثل النائب الحريري الدكتور ناصر حمود ان هناك اهمية كبرى للعبة الشطرنج داعيا وزارتي التربية والشباب والرياضة ان تكون هذه اللعبة جزءاً من المناهج لأنها تعلم الصبر والرؤية والتركيز وتساعد الأجيال الجديدة على اعتماد استراتيجيات للنجاح وفي التخطيط لمستقبلهم، منوها بتنظيم الأهلي صيدا لهذه البطولة ولافتا الى ما حققته اكاديمية الأهلي في الشطرنج طيلة السنوات الأربع الماضية من حضور لهذه اللعبة في صيدا والجنوب ولما احرزه ابطال الاكاديمية من بطولات محلية وخارجية . وشدد على اهمية تعزيز ودعم كل الأنشطة الرياضية في صيدا لتقديمها كعاصمة للرياضة ليس فقط البدنية بل وايضا الذهنية .

بديع

بدوره قال مدير البطولة من قبل الأهلي صيدا امين السر خالد بديع ان الهدف هو تعميم ونشر لعبة الشطرنج لما لها من فوائد ذهنية وفي صقل الشخصية والمساعدة على ابتكار الحلول . وقال : اكاديمية الأهلي تنظم منذ اربع سنوات بطولات كبيرة في لبنان وهذه البطولة مميزة من حيث عدد المشاركين وهو 284 لاعبا وهو اكبر عدد لاعبين يسجل في بطولة للشطرنج في لبنان. شاكرا النائب الحريري والبلدية على رعايتهم ، وثانوية رفيق الحريري على تعاونها واستضافتها للبطولة والاتحاد اللبناني ووزارة التربية على اشرافهما كما خص بالشكر الجيش اللبناني الذي شارك في تحكيم المباريات .

الحكام

اشرف على البطولة الحكم الرئيسي ابراهيم الشامية وحكم المباريات الى جانبه الحكام "النقيب جمال الشامية ، إيلي هوليشيان ، شحادة أبو نمري ،العميد الياس أبو جودة ، علي الجاويش ، طراف  طراف ، الرائد قاسم فواز ، النقيب عزالدين ابو ظهر ، الرائد اسامة جوهر و الحكام المساعدون "نزاريت سوكونيان ، سيد الشامية، سارة الشامية ، محمد زيدان ، حمد الحريري ، روان بديع و بلال أبو نمري".

نتائج البطولة

وبنتيجة المباريات على صعيد المدارس احرزت المركز الأول في البطولة مدرسة ماسروبيان ، فيما أحرزت ثانوية حسام الدين الحريري المركز الثاني وثانوية رفيق الحريري المركز الثالث . حيث قام ممثل النائب الحريري وممثلون عن البلدية والاتحاد اللبناني للعبة والأهلي صيدا وثانوية الحريري بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والشهادات التقديرية على جميع المشاركين .

وجاءت نتائج البطولة على الصعيد الفردي:

تحت ٨ سنوات -ذكور:

1-هشام حبوب 

2- ٱدم ارقدان 

3- آدم أبو صالح 

تحت ٨ سنوات- اناث:

ناديا فواز  

مريم الصايغ 

نايم ناجيا 

تحت ١٠ سنوات- ذكور :

1-محمود بديع 

2- محمد فواز 

3- كريم حمدون 

تحت ١٠ سنوات –اناث:

1-اسماء ارقدان 

2-دانيل ديب 

3-تالا عبد القادر

-تحت ١٢ سنة- ذكور: 

1-اديب ارقدان 

2-محمد الجاويش

3-محمد الكيلاني 

-تحت ١٢ سنة -اناث :

1-سيرين الانيس 

2-ريم ارقدان 

3-سابين همدر 

-تحت ١٤ سنة –اناث: 

1-نور ارناليان 

2-نور اسوم 

3-باتيل كريكوريان  

4-احلام زعتري 

-تحت ١٦ سنة- ذكور: 

1-جيو كالوست 

 2-جواد فرحات 

3-جواد حجازي

4-محمد قبرصلي

-تحت ال١٦ سنة- اناث :

1-اسما حجازي 

2-جيسي  كريكوريان 

3-جود محسن

-تحت 18 سنة –ذكور:

1-محمد شعيتو 

2-غارو  كالفيان 

3-مسلم نصرالله


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879225973
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة