جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الشيخ حبلي حذر من العبث بالساحة الفلسطينية.. وأكد ضرورة الإهتمام بالوضع المعيشي الرسامة التشكيلية رندة الزورغلي تفتتح معرضها "ريشتي" برعاية الدكتور أسامة سعد - 85 صورة + فيديو ورشة عمل عن ترابط الإعلاميين في فندق The Key Beirut في كورنيش النهر بيروت - 5 صور نائب رئيس جامعة ابن خلدون التركية في جامعة الجنان صيدا - 4 صور الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

مسيرة فلسطينية حاشدة إلى قلعة الشقيف أرنون في ذكرى النكبة غدا

فلسطينيات - الإثنين 14 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ينظم تحالف القوى الفلسطينية بالتنسيق مع الاحزاب اللبنانية وباشراف القوى الامنية اللبنانية مسيرة الى قلعة الشقيف - ارنون - النبطية، لمناسبة الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، عند الرابعة من بعد ظهر غد بعنوان "راجعين".
الكيلاني
وقال المسؤول الاعلامي لحركة "حماس" في لبنان وليد الكيلاني في لقاء اعلامي في القلعة لاستطلاع مكان اقامة المسرح الخشبي للاحتفال "لقد اتفقت الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية على احياء الذكرى السبعين لنكبة فلسطين بمسيرة العودة الكبرى الى قلعة الشقيف بعنوان "راجعين وانهم لمهزومون"، لأن للقلعة رمزية نضالية وأبعادا نضالية في تاريخ العمل النضالي الفلسطيني، فعلى أرضها امتزج الدم الفلسطيني واللبناني معا في التصدي للاجتياح الاسرائيلي عام 1982، وسطر المدافعون عن القلعة اروع الملاحم البطولية، ولم يتمكن جيش العدو من احتلالها الا بعد 5 ايام على تدمير الدشم بالطيران الحربي الاسرائيلي، وسقط اكثر من ثلاثين شهيدا فلسطينيا ولبنانيا ومنهم من لم نجد اثرا له بعدما قام العدو بدفنهم في مقبرة جماعية، والرمزية الثانية لاختيار قلعة الشقيف انها مشرفة على فلسطين المحتلة، والامر الثالث قربها من الحدود الفلسطينية".
ولفت إلى أنه "تم التوافق بين الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية والقوى الامنية اللبنانية، على اقامة احتفال مشترك وتلقى فيه كلمات للفصائل الفلسطينية من قوى التحالف الفلسطيني وكلمة الاحزاب اللبنانية على ان يتحدث عبر الشاشة في الاحتفال رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية من غزة، وان الاتفاق نص على رفع العلمين الفلسطيني واللبناني وان العدد المحدد للحضور هو عشرة الاف فلسطيني من كل مخيمات لبنان من كبار السن والنساء والاطفال وتم تحديد المهام وتقسيم اللجان بين الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية، وسينقل الاحتفال عبر الفضائيات الفلسطينية واللبنانية والعربية لمشاهدته من قبل الشعب الفلسطيني في الداخل وفي مخيمات الشتات".
وأكد "انه سيعلن الاضراب في المؤسسات والمدارس في مخيمات اللجوء يوم غد الثلثاء وشعار المسيرة "راجعون راجعون وراجعون"، وسيردد المشاركون "سنعود ويهزمون"، مؤكدا التنسيق مع "القوى الامنية اللبنانية لحماية المسيرة".
ولفت ان "المشاركين هم من كل مخيمات لبنان وسيتم نقلهم بالباصات التي تصل الى الدوار التحتاني للقلعة ويتجه المشاركون بمسيرة اليها رافعين العلمين الفلسطيني واللبناني، وان قوى التحالف الفلسطيني هي التي تتولى الاشراف على المهرجان وتم تحديد مهام اللجان وهي الاعلامية، الانضباط، واللوجستية وكل فصيل تولى مسؤولية لجنة، وحماس مسؤولة عن اللجنة الاعلامية وتشارك في لجنة الانضباط ، وكلمة هنية مسجلة مسبقا، واللجان المعنية ستصل الى القلعة باكرا لتبدأ عملها في اقامة مسرح خشبي ومنصة الاحتفال ورفع الاعلام الفلسطينية واللبنانية، وهناك فرقة للاناشيد الوطنية الفلسطينية وان الباصات ستسلك طريق دوار كفررمان وجادة نبيه بري وصولا الى طريق كفرتبنيت، وامتدادا الى ارنون فصعودا نحو القلعة بمواكبة من قوى امنية لبنانية".
اشارة الى ان فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية لن يشاركوا في احتفال القلعة، وسيقيمون مهرجانا في الرشيدية في نفس التوقيت، ويتحدث السفير الفلسطيني أشرف دبور، اضافة الى كلمتين لحركة أمل وحزب الله واناشيد فلسطينية.
عبد الهادي
وقال المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي أن "مسيرات العودة هي سلاح مؤثر يرعب الأحتلال، وردا شعبيا فلسطينيا على صفقة القرن، وقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان مدينة القدس عاصمة للاحتلال، وذلك كخطوة عملية في الأتجاه الصحيح ومواجهة المشاريع والمؤامرات التي تسعى لتصفية الحقوق والثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".
واعتبر أن "هذه المسيرات أعادت الاعتبار لحق العودة ووضعه من جديد وبقوة أمام العالم، وتأكيد أنه أحد الثوابت التي لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال، كما انها تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ مقاومة الشعب الفلسطيني والتفافه حوله".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878966339
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة