احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida توقيف شخصين من الجنسية البنغلادشية بتهمة قتل امرأة من الجنسية نفسها حريق في مصنع خشب في صيدا والاضرار مادية كيف تؤذي «السوشل ميديا» أطفالنا؟ موظفو صندوق التعويضات لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة بدأوا إضرابهم لعدم إنصافهم توقيف مجموعة تمارس الدعارة وتصور الزبائن بهدف ابتزازهم صدور كتاب جديد عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية: تاريخ الفلسطينيين وحركتهم الوطنية الشيخ ماهر حمود يستقبل بسام طليس‎ أنصار الله تنفي الفتن والإفتراءات .. وتؤكد الجيش في مخيم المية ومية: كيف تم التوغل والاستطلاع؟! الهومنتمن والنجم الرادسي يكملان اضلاع نصف النهائي - 10 صور الجيش في مخيم المية ومية مطمئناً ومحذراً: ما بعد اليوم ليس كما قبله ابتزّها مادياً وهدّدها بنشر صورها... فماذا حلّ به؟ حزب الله نظم لقاء لأعضاء لجان المساجد في منطقة صيدا - 9 صور استمتع بنمط حياة صحي مع ساعة Galaxy الجديدة من سامسونج فتح قررت تشييع عنصريها اللذين قتلا في اشتباكات مخيم المية ومية بسام كجك استقبل وفدا من الجبهة الديمقراطية في مقرها في حارة صيدا
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna
4B Academy Ballet

سامسونج تعقد شراكة مع مؤسسة إنجاز بهدف إطلاق مبادرة مدرسة سامسونج – إنجاز للإبتكار

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حرصاً منها على تعزيز دورها الإجتماعي والإنساني، أطلقت  شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وبالشراكة مع مؤسسة إنجاز، وهي مؤسسة غير حكومية لا تبغي الربح تهدف إلى مساعدة الشباب على متابعة تحصيلهم العلمي ليتمكنوا في ما بعد من إثبات جدارتهم في مجال ريادة الأعمال، مبادرة " مدرسة سامسونج – إنجاز للإبتكار".هذه الشراكة التي ستسهم في فتح آفاق جديدة، تهدف إلى تمكين تلامذة المدارس الرسمية في لبنان، والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 سنة، من خلال  تزويدهم بالخبرة الصحيحة ليتمكنوا من تحقيق النجاح في وظائفهم المستقبلية، وذلك عبر تطوير مهاراتهم في قطاع العمل ومجال ريادة الأعمال، من أجل تحقيق مستقبل ناجح. ستوفّر سامسونج من خلال هذه المبادرة، بيئة تعليمية أفضل في 10 مدارس رسمية، وذلك عبر تحسين أداءها العملي وتزويدها بكافة الأدوات المناسبة، بهدف تأمين مستوى دراسي أفضل للتلامذة المنتسبين إليها.              

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال شانغسوب لي، رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا : "مساعدة الشباب في لبنان على تعزيز تحصيلهم العلمي وإعدادهم لدخول قطاع العمل، ليصبحوا موظفين وروّاد أعمال فعّالين وناجحين في منطقة تشهد نمواً ملحوظا، إلى جانب ازدهار الإقتصاد العالمي، كلّها مبادرات تفخر سامسونج بدعمها".

ويتابع في السياق نفسه قائلاً:" من خلال شراكتنا مع مؤسسة إنجاز لبنان، نسعى جاهدين إلى إشراك المجتمع في مهمتنا هذه، وذلك بهدف إمداد العقول الشابّة بالأدوات اللازمة ليصبحوا روّاد أعمال فعّالين في مجتمعاتهم".  

تقوم هذه المبادرة على برنامجين أساسيين، قامت سامسونج بإطلاقهما خلال شهر نيسان في عشر مدراس رسمية موزّعة على كافة الأراضي اللبنانية، وهما:  برنامج “Be Entrepreneurial” و برنامج  “Entrepreneurship Master Class”.

192 طالب من ثانوية الجديدة الرسمية، وثانوية رياض الصلح الرسمية، تمّ تزويدهم بالبرنامج الأول، في حين أن 200 طالباً موزّعين على 8 مدارس رسمية في عكّار، وبيروت، والبقاع، وجبل لبنان، والنبطية، وشمال لبنان، وصيدا، سيستفيدون من البرنامج الثاني.

هذا وتتولى مجموعة من المتطوعّين من أصحاب الخبرة المهنية والكفاءة العالية، مسؤولية إعطاء البرنامجين، علماً أن مؤسسة إنجاز تأخذ على عاتقها مهمة تدريب هؤلاء المتطوعين على محتوى وأدوات كلّ برنامج قبل تعيينهما للبدء بإعطاء البرنامج للطلاب.

حوالي 1000 طالب يتوزعون على أكثر من مدرسة رسمية في لبنان، سيستفيدون على مدى فصلين دراسيين،  من هذين البرنامجين، وبالتالي من الفرص الحديثة التي تُسهم في بناء مهاراتهم، وفي إعدادهم للشروع في مِهن ذات مغزى وإنتاجية.

وحول هذا الموضوع قالت سمر ضاني، المديرة التنفيذية في إنجاز لبنان:" على مدار عقدين متتاليين، عكفت إنجاز على تزويد شبابنا وشاباتنا بالمهارات  والقدرات الفكّرية التي يحتاجونها بهدف مساعدتهم ليصبحوا روّاد أعمال فعّالين في مجتمعهم،  وموظفين قادرين على استقطاب الشركات إليهم... لا شك في أن شراكتنا مع سامسونج ستساعدنا أيضاً على الإستفادة من المهارات التي يتمتعون بها، إذ هم مستقبل لبنان الأكثر إشراقاً، وأملنا الأقوى لنمو وازدهار الإقتصاد في أنحاء البلاد كافّة، وبالتالي المساهمة في تحقيق مستقبل مُشرق للبنان والمنطقة على حدّ سواء".

من جهة أخرى، ستُتابع  مبادرة "مدرسة سامسونج- إنجاز للإبتكار" مهامها خلال الخريف المقبل من العام الدراسي 2018 – 2019، على أن يتمّ خلال هذه الفترة تزويد حوالي 600 طالب مدرسي بدورتين جديدتين. إضافة إلى برنامج Be Entrepreneurial ، ستوفّر سامسونج للتلامذة برنامجين جديدين هما Steer your Career ، و Job Shadow.

وإلى جانب مساهمتها في تثقيف قادة المستقبل والقوى العاملة المقبلة، وذلك من خلال الشراكة مع إنجاز لبنان، ستبارد شركة سامسونج إلى تعزيز وتحسين مستوى العمل المطلوب في 10 مدراس رسمية في بيروت، على أن يتمّ تقييم إحتياجات كل مدرسة والعمل المطلوب خلال العام الدراسي المقبل.

منذ عام 2001، وتقوم مؤسسة إنجاز لبنان بتقديم برامج تدريب حول العمل، لأكثر من 60,000 شاب وشابة، تتراوح أعمارهم بين 10 و24 سنة يتوزعون على مختلف الأراضي اللبنانية، وكل ذلك بفضل الدعم السخّي الذي تحظى به المؤسسة من قِبل 25,000 متطوع محترف.

من خلال بناء الجسور بين المؤسسات التعليمية وقطاع الأعمال، تساعد مؤسسة إنجاز لبنان على إعداد الفئة الشابّة للعالم الحقيقي من خلال إطلاعها على كيفية إنتاج الثروة وإدارتها بفعالية، وعلى خلق فرص عمل جديدة من شأنها أن تترك أثراً إيجابياً على مجتمعاتها، فضلاً  عن كيفية تطبيق التفكير الريادي على مساعيهم الشخصية. من الواضح أن شبابنا قادرون على وضع هذه الدورس موضع التنفيذ والمساهمة القيّمة في بناء وتطوير مجتماعاتهم في جميع أنحاء لبنان. 

@ المصدر/ TRACCS LEBANON


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878670985
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة