صيدا سيتي

الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان النائب بهية الحريري أطلقت منصة "الحوار .. لغة المستقبل" - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة

سامسونج تعقد شراكة مع مؤسسة إنجاز بهدف إطلاق مبادرة مدرسة سامسونج – إنجاز للإبتكار

متفرقات صيدا سيتي - السبت 12 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سامسونج تعقد شراكة مع مؤسسة إنجاز بهدف إطلاق مبادرة مدرسة سامسونج – إنجاز للإبتكار

حرصاً منها على تعزيز دورها الإجتماعي والإنساني، أطلقت  شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وبالشراكة مع مؤسسة إنجاز، وهي مؤسسة غير حكومية لا تبغي الربح تهدف إلى مساعدة الشباب على متابعة تحصيلهم العلمي ليتمكنوا في ما بعد من إثبات جدارتهم في مجال ريادة الأعمال، مبادرة " مدرسة سامسونج – إنجاز للإبتكار".هذه الشراكة التي ستسهم في فتح آفاق جديدة، تهدف إلى تمكين تلامذة المدارس الرسمية في لبنان، والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 سنة، من خلال  تزويدهم بالخبرة الصحيحة ليتمكنوا من تحقيق النجاح في وظائفهم المستقبلية، وذلك عبر تطوير مهاراتهم في قطاع العمل ومجال ريادة الأعمال، من أجل تحقيق مستقبل ناجح. ستوفّر سامسونج من خلال هذه المبادرة، بيئة تعليمية أفضل في 10 مدارس رسمية، وذلك عبر تحسين أداءها العملي وتزويدها بكافة الأدوات المناسبة، بهدف تأمين مستوى دراسي أفضل للتلامذة المنتسبين إليها.              

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال شانغسوب لي، رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا : "مساعدة الشباب في لبنان على تعزيز تحصيلهم العلمي وإعدادهم لدخول قطاع العمل، ليصبحوا موظفين وروّاد أعمال فعّالين وناجحين في منطقة تشهد نمواً ملحوظا، إلى جانب ازدهار الإقتصاد العالمي، كلّها مبادرات تفخر سامسونج بدعمها".

ويتابع في السياق نفسه قائلاً:" من خلال شراكتنا مع مؤسسة إنجاز لبنان، نسعى جاهدين إلى إشراك المجتمع في مهمتنا هذه، وذلك بهدف إمداد العقول الشابّة بالأدوات اللازمة ليصبحوا روّاد أعمال فعّالين في مجتمعاتهم".  

تقوم هذه المبادرة على برنامجين أساسيين، قامت سامسونج بإطلاقهما خلال شهر نيسان في عشر مدراس رسمية موزّعة على كافة الأراضي اللبنانية، وهما:  برنامج “Be Entrepreneurial” و برنامج  “Entrepreneurship Master Class”.

192 طالب من ثانوية الجديدة الرسمية، وثانوية رياض الصلح الرسمية، تمّ تزويدهم بالبرنامج الأول، في حين أن 200 طالباً موزّعين على 8 مدارس رسمية في عكّار، وبيروت، والبقاع، وجبل لبنان، والنبطية، وشمال لبنان، وصيدا، سيستفيدون من البرنامج الثاني.

هذا وتتولى مجموعة من المتطوعّين من أصحاب الخبرة المهنية والكفاءة العالية، مسؤولية إعطاء البرنامجين، علماً أن مؤسسة إنجاز تأخذ على عاتقها مهمة تدريب هؤلاء المتطوعين على محتوى وأدوات كلّ برنامج قبل تعيينهما للبدء بإعطاء البرنامج للطلاب.

حوالي 1000 طالب يتوزعون على أكثر من مدرسة رسمية في لبنان، سيستفيدون على مدى فصلين دراسيين،  من هذين البرنامجين، وبالتالي من الفرص الحديثة التي تُسهم في بناء مهاراتهم، وفي إعدادهم للشروع في مِهن ذات مغزى وإنتاجية.

وحول هذا الموضوع قالت سمر ضاني، المديرة التنفيذية في إنجاز لبنان:" على مدار عقدين متتاليين، عكفت إنجاز على تزويد شبابنا وشاباتنا بالمهارات  والقدرات الفكّرية التي يحتاجونها بهدف مساعدتهم ليصبحوا روّاد أعمال فعّالين في مجتمعهم،  وموظفين قادرين على استقطاب الشركات إليهم... لا شك في أن شراكتنا مع سامسونج ستساعدنا أيضاً على الإستفادة من المهارات التي يتمتعون بها، إذ هم مستقبل لبنان الأكثر إشراقاً، وأملنا الأقوى لنمو وازدهار الإقتصاد في أنحاء البلاد كافّة، وبالتالي المساهمة في تحقيق مستقبل مُشرق للبنان والمنطقة على حدّ سواء".

من جهة أخرى، ستُتابع  مبادرة "مدرسة سامسونج- إنجاز للإبتكار" مهامها خلال الخريف المقبل من العام الدراسي 2018 – 2019، على أن يتمّ خلال هذه الفترة تزويد حوالي 600 طالب مدرسي بدورتين جديدتين. إضافة إلى برنامج Be Entrepreneurial ، ستوفّر سامسونج للتلامذة برنامجين جديدين هما Steer your Career ، و Job Shadow.

وإلى جانب مساهمتها في تثقيف قادة المستقبل والقوى العاملة المقبلة، وذلك من خلال الشراكة مع إنجاز لبنان، ستبارد شركة سامسونج إلى تعزيز وتحسين مستوى العمل المطلوب في 10 مدراس رسمية في بيروت، على أن يتمّ تقييم إحتياجات كل مدرسة والعمل المطلوب خلال العام الدراسي المقبل.

منذ عام 2001، وتقوم مؤسسة إنجاز لبنان بتقديم برامج تدريب حول العمل، لأكثر من 60,000 شاب وشابة، تتراوح أعمارهم بين 10 و24 سنة يتوزعون على مختلف الأراضي اللبنانية، وكل ذلك بفضل الدعم السخّي الذي تحظى به المؤسسة من قِبل 25,000 متطوع محترف.

من خلال بناء الجسور بين المؤسسات التعليمية وقطاع الأعمال، تساعد مؤسسة إنجاز لبنان على إعداد الفئة الشابّة للعالم الحقيقي من خلال إطلاعها على كيفية إنتاج الثروة وإدارتها بفعالية، وعلى خلق فرص عمل جديدة من شأنها أن تترك أثراً إيجابياً على مجتمعاتها، فضلاً  عن كيفية تطبيق التفكير الريادي على مساعيهم الشخصية. من الواضح أن شبابنا قادرون على وضع هذه الدورس موضع التنفيذ والمساهمة القيّمة في بناء وتطوير مجتماعاتهم في جميع أنحاء لبنان. 

@ المصدر/ TRACCS LEBANON


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915049987
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة