صيدا سيتي

الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان

نقابة الممرضات والممرضين تفتتح مؤتمرها الدولي الثاني للتمريض

متفرقات صيدا سيتي - الخميس 10 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نقابة الممرضات والممرضين تفتتح مؤتمرها الدولي الثاني للتمريض

برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة الأستاذ غسان حاصباني وبمناسبة يوم الممرض العالمي الذي يصادف 12 أيار، افتتحت مساء أمس نقابة الممرضات والممرضين في لبنان مؤتمرها الدولي الثاني بالتعاون مع مجلس التمريض الدولي للمرة الأولى في لبنان تحت عنوان "التمريض في ريادة الرؤيا للصحة العالمية" وذلك في فندق الهيلتون حبتور في سن الفيل، وقدّمت الحفل الاعلامية والأستاذة الجامعية السيدة نعمت عازوري أوسّي.

وحضر الحفل ممثّل دولة رئيس مجلس الوزراء النائب الدكتور باسم الشاب، وممثّل قائد الجيش العميد الطبيب ملحم حدّاد، ممثّل مدير عام قوى الأمن الداخلي العميد ابراهيم حنّا، ممثّل منظمة الصحة العالمية الدكتور غابريال رايندر ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة الأستاذ سليمان هارون الى جانب عدد كبير من النقابات الصحية في لبنان ونقابات تمريض من دول الجوار ومدراء مستشفيات وعمداء ومدراء كليات تمريض ومدراء الجمعيات والمنظمات المحلية والدولية وحشد من الممرضات والممرضين من لبنان والعالم.

استهلّ الإفتتاح بكلمة النقيبة د. نهاد يزبك ضومط التي أشارت فيها الى أهمية هذا المؤتمر على الصعيد الدولي والوطني وعلى صعيد مكانة لبنان على الخارطة الصحية العالمية. وشدّدت على أهمية دور الممرضات والممرضين في تطبيق الخطّة الإستراتيجية لوزارة الصحة وخاصّة المتعلّقة بالتغطية الصحية الشاملة.

وفي كلمة راعي المؤتمر، شدّد دولة معالي وزير الصحة على موقف الوزارة الداعم لكل جهد تبذله النقابة لتحسين ظروف العمل وتأمين الحقوق المادية والمعنوية للعاملين في المهنة.

وأشار الى "أهمية الحفاظ على السمعة الحسنة والمميزة للممرض والممرضة اللبنانية في ‏الأسواق الصحية المحلية والإقليمية والدولية بالرغم من أن ذلك أدى الى تسرب مهم  للممرضين والممرضات ‏للعمل في الخارج."

‏وأكد على "‏متابعة العمل مع النقابة ووزارة التربية والتعليم العالي لردم الهوة القائمة بين التعليم الجامعي ‏والتعليم المهني في مجالات التمريض وأوضح أن التقدم الحاصل أعطى الحق لحاملي شهادة (TS) ‏ الامتياز الفني بدخول الجامعة للمتابعة الجامعية و التخصص."

‏كما وألقى حاصباني الضوء على ان السوق الصحي اللبناني يعاني من نقص في مجالات التمريض، ‏خاصة ان دور الممرض والممرضة  يتعاظم لانهم شركاء أساسيين في الإدارة.

واستهلّت المحاضرات بكلمة من رئيسة مجلس التمريض الدولي السيدة أنيت كينيدي تحدّثت فيها عن كيفية تحقيق الصحة العالمية في زمن الصراعات. وأوضحت كينيدي الدور الأساسي الذي يلعبه العاملون في قطاع التمريض في عملية اتخاذ القرارات ووضع السياسات الصحية. كما شدّدت على حماية حقوقهم وخاصّة في المناطق التي تعاني من النزاعات والصراعات.

وتستمرّ أعمال المؤتمر لغاية يوم الجمعة 11 أيار ويتضمّن محاضرات علمية وورش عمل متعلّقة بكافة جوانب المهنة يلقيها عدد من الحاضرين والأساتذة من لبنان والعالم على أن يختتم المؤتمر بتوصيات من النقيبة ضومط. 

@ المصدر/ MIRROS


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915512721
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة