احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
د. مصطفى متبولي كتاب الصحافي اللبناني بين الأسطورة والواقع (جريدة المستقبل) مسؤول "حماس" في لبنان يرفض استخدام السلاح الفلسطيني بالداخل اللبناني - 3 صور تكريم الشاعر لامع الحر برعاية الدكتور أسامة سعد - 30 صورة صار بدها قَصَّة.. لندعم القِصة .. حملة لمستشفى حمود الجمعة للتبرع بالشعر لمريضات سرطان الثدي‎ ​​للايجار شقة طابق ثالث في منطقة كفرجرة (مشروع رستم مقابل محطة المحروقات) - 11 صورة للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت أسامة سعد يستقبل وفداً من الجبهة الديمقراطية السورية‎ - صورتان فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل + فيديو خليل المتبولي: تشويش رقم 5.. كيف وليش؟ جائزة Smart ESA لإيجاد حلول للمشاكل الرئيسية التي تواجه بيروت! طبخت الحلوى لزملائها من رماد جثة جدها إنطلاق حملة الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني بمشاركة المئات من النشطاء جريحان بعد انقلاب سيارة على حافة الطريق العام في بصرما الكورة الجماعة الإسلامية تستقبل وفد الجبهة الديمقراطية - 5 صور تعرف على أغرب منافذ البيع في العالم - 5 صور ورشة تأهيل وتعبيد لطريق بقسطا الرئيسية لأول مرة منذ عقود - 23 صورة عنبر كونسبت... حاضنة للمواهب الشابة وداعم لتمكين المرأة - 7 صور مياه الجنوب: تخفيض قيمة الإشتراك خلال الأشهر الأخيرة من 2018 ثور يظهر مهارة في وضع نفسه داخل عربة + فيديو قائد الجيش تفقد مركز الإمتحانات الخطية للمرشحين للتطوع في الكلية الحربية
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200DonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

نقابة الممرضات والممرضين تفتتح مؤتمرها الدولي الثاني للتمريض

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 10 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة الأستاذ غسان حاصباني وبمناسبة يوم الممرض العالمي الذي يصادف 12 أيار، افتتحت مساء أمس نقابة الممرضات والممرضين في لبنان مؤتمرها الدولي الثاني بالتعاون مع مجلس التمريض الدولي للمرة الأولى في لبنان تحت عنوان "التمريض في ريادة الرؤيا للصحة العالمية" وذلك في فندق الهيلتون حبتور في سن الفيل، وقدّمت الحفل الاعلامية والأستاذة الجامعية السيدة نعمت عازوري أوسّي.

وحضر الحفل ممثّل دولة رئيس مجلس الوزراء النائب الدكتور باسم الشاب، وممثّل قائد الجيش العميد الطبيب ملحم حدّاد، ممثّل مدير عام قوى الأمن الداخلي العميد ابراهيم حنّا، ممثّل منظمة الصحة العالمية الدكتور غابريال رايندر ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة الأستاذ سليمان هارون الى جانب عدد كبير من النقابات الصحية في لبنان ونقابات تمريض من دول الجوار ومدراء مستشفيات وعمداء ومدراء كليات تمريض ومدراء الجمعيات والمنظمات المحلية والدولية وحشد من الممرضات والممرضين من لبنان والعالم.

استهلّ الإفتتاح بكلمة النقيبة د. نهاد يزبك ضومط التي أشارت فيها الى أهمية هذا المؤتمر على الصعيد الدولي والوطني وعلى صعيد مكانة لبنان على الخارطة الصحية العالمية. وشدّدت على أهمية دور الممرضات والممرضين في تطبيق الخطّة الإستراتيجية لوزارة الصحة وخاصّة المتعلّقة بالتغطية الصحية الشاملة.

وفي كلمة راعي المؤتمر، شدّد دولة معالي وزير الصحة على موقف الوزارة الداعم لكل جهد تبذله النقابة لتحسين ظروف العمل وتأمين الحقوق المادية والمعنوية للعاملين في المهنة.

وأشار الى "أهمية الحفاظ على السمعة الحسنة والمميزة للممرض والممرضة اللبنانية في ‏الأسواق الصحية المحلية والإقليمية والدولية بالرغم من أن ذلك أدى الى تسرب مهم  للممرضين والممرضات ‏للعمل في الخارج."

‏وأكد على "‏متابعة العمل مع النقابة ووزارة التربية والتعليم العالي لردم الهوة القائمة بين التعليم الجامعي ‏والتعليم المهني في مجالات التمريض وأوضح أن التقدم الحاصل أعطى الحق لحاملي شهادة (TS) ‏ الامتياز الفني بدخول الجامعة للمتابعة الجامعية و التخصص."

‏كما وألقى حاصباني الضوء على ان السوق الصحي اللبناني يعاني من نقص في مجالات التمريض، ‏خاصة ان دور الممرض والممرضة  يتعاظم لانهم شركاء أساسيين في الإدارة.

واستهلّت المحاضرات بكلمة من رئيسة مجلس التمريض الدولي السيدة أنيت كينيدي تحدّثت فيها عن كيفية تحقيق الصحة العالمية في زمن الصراعات. وأوضحت كينيدي الدور الأساسي الذي يلعبه العاملون في قطاع التمريض في عملية اتخاذ القرارات ووضع السياسات الصحية. كما شدّدت على حماية حقوقهم وخاصّة في المناطق التي تعاني من النزاعات والصراعات.

وتستمرّ أعمال المؤتمر لغاية يوم الجمعة 11 أيار ويتضمّن محاضرات علمية وورش عمل متعلّقة بكافة جوانب المهنة يلقيها عدد من الحاضرين والأساتذة من لبنان والعالم على أن يختتم المؤتمر بتوصيات من النقيبة ضومط. 

@ المصدر/ MIRROS


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879232983
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة