صيدا سيتي

السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!.. صيدا: إشتبه بحالته وتأكد من عدم إصابته بـ"كورونا"... ومنسوب القلق يرتفع "الأونروا" أنشأت غرفة طوارئ وشرعت بحملات توعية في مدارسها حريق داخل غرفة الكهرباء في مجمع بالصرفند بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"! صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا
  • نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية

    السنيورة أدلى بصوته في صيدا: المعركة أكبر بكثير وتتطلب من الناس أن يقدروا المسؤولية

    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload
    السنيورة أدلى بصوته في صيدا: المعركة أكبر بكثير وتتطلب من الناس أن يقدروا المسؤولية

    دعا رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة اللبنانيين الى التصويت للوائح "تيار المستقبل"، مشددا على ان المعركة أكبر بكثير وتتطلب من الناس أن يقدروا المسؤولية على كل الصعد الوطنية والسياسية الاقتصادية والاجتماعية. 

    السنيورة، وفي حديث الى الصحافيين بعد الادلاء بصوته في ثانوية "نزيه البزري الرسمية"، قال: "انطلاقة العملية الانتخابية في صيدا هادئة وسلسة جدا وأنا سعيد جدا في هذا اليوم ان يتم فيه هذا الانجاز الديموقراطي وأنا اهنئ اللبنانيين عموما اهل ومدينتي صيدا خصوصا وجزين لانهما منطقة واحدة اهنئهم بهذا الانجاز الديموقراطي وانتهزخا مناسبة لكي اطلب من جميع اللبنانيين الذين يحق لهم الانتخاب وايضا من جميع ابناء صيدا بأن يمارسوا هذا الحق".  
    اضاف: "هذا اليوم مهم جدا لكي يمارس الجميع حقهم الانتخابي نامل في ان ينتهي هذا اليوم بخير وسلامة ويفوز من يفوز. لست بوضع "أبصر فيه بالفنجان. من الصعب عليي ان اقدر نسبة الاقتراع وأعتقد انه من الطبيعي ان تكون عالية في صيدا". 
    أضاف: "اليوم تنتهي هذه المرحلة الديموقراطية، وغدا يبدأ يوم جديد، علينا ان ننظر اليه جميبعا بنظرة منفتحة عما سبق. فقد شهدت الفترة الاخيرة اجواء محمومة وهذا امر طبيعي لتشجيع الطروحات الشعبوية. واتمنى واتطلع ان تنتهي الكثير من المشاكل التي يعاني منها الناس".

    وتمنى السنيورة على الجميع أن يخرجوا من هذه الازقة والزواريب الضيقة ، وقال: المسألة اكبر بكثير من الخلافات الصغيرة والاحجام، فالمشكلة أكبر بكثير وتتطلب من الناس أن يقدروا المسؤولية على كل الصعد الوطنية والسياسية الاقتصادية والاجتماعية".
    وشدد على "ضرورة اعادة الاعتبار للدولة اللبنانية ولاحترام الدستور وسلطة القانون والنظام. اذا لم تسد هذه الامور خلال هذه الفترة فنحن متجهون الى مشكلة كبيرة في لبنان. ولدينا قناعة اننا قادرون على ان نواجه هذه المشكلة ولكن اذا ارتفعنا بمستوى الاداء الى ما تقتضيه الظروف الصعبة التي نمر بها وهي ظروف شديدة الاهمية بسبب ما نواجهه في المنطقة حالة التردي وأيضل حالة التردي للدولة في لبنان مؤسساتها وعملية الاستتباع من قبل الاحزاب والميليشيات".

    *** 

    لفت رئيس الحكومة السابق ​فؤاد السنيورة​، عقب الإدلاء بصوته في ثانوية نزيه البزري في صيدا، إلى أنّ "العملية سلسلة وهادئة وأنا سعيد أن هذا الإنجاز الديمقراطي يتمّ"، طالباً من جميع اللبنانيين وأهالي صيدا أن "يمارس الجميع هذا الحق والواجب. هذا اليوم مهمّ جدّاً ليمارس كلّ مواطن حقّه الإنتخابي"، معرباً عن أمله في أن "ينتهي اليوم الإنتخابي على خير".

    وشدّد على أنّه "يجب أن ننظر إلى الغد بنظرة مختلفة عن النظرة الّتي سادت السنوات الماضية، والإنتباه إلى القضايا الأساسية الّتي تهمّ الناس".


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925040271
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة