احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تعالوا بالثياب التنكرية لمشاركتنا HALLOWEEN PARTY يوم السبت 3 ت2 2018 طلقات نارية أنهت حلمها... تفاصيل الجريمة التي أودت بحياة سهيلة على يد خطيبها قبل انتحاره شبيب بحث وسفير باكستان الجديد تعزيز سبل التعاون بين بيروت وإسلام آباد ابتكار إصبع آلي للهاتف الذكي + فيديو تيننتي: فتح تحقيق في مصرع مدني بحادث اصطدام آلية لليونيفيل بدراجة نارية المطران حداد استنكر أحداث المية ومية ووجه نداء لرئيس الجمهورية لحماية المدنيين : لإستدراك محاولة تهجير جديدة! دبور التقى السفير القطري وسفيرة الدنمارك في لبنان ظاهرة فريدة.. تفتح أضخم زهرة في العالم - 4 صور اللبنانية الأميركية افتتحت مختبر العبد لابتكارات الغذاء اجتماع فلسطيني لبناني في صور: لوقف كل أشكال الصراع وتفويت الفرصة على المتربصين بالمخيمات - 4 صور بالصورة والتفاصيل: لبناني يحتجز نفسه ويُضرب عن الطعام وسط بيروت النافورة التي شغلت العالم ليست حقيقية... هذا أكبر دليل! - 8 صور + فيديو إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة السفارة البريطانية: 6 ت2 آخر مهلة لتقديم الطلبات لمنح شيفننغ للدراسات العليا نقابة المحامين ترد طلب يعقوبيان السماح بملاحقة أبو فاضل - 4 صور أطفال جمعية نواة يتعرفون على الطيور وأنواعها ويصنعون الفاكهة - 100 صورة إشعار السلامة: أديداس تسحب مجموعة ملابس السباحة Infinitex 3-Stripe للأطفال من السوق إصابة شخص بانفجار لغم في رميش ونقله إلى مستشفى بنت جبيل ماراثون للركض العمودي في الصين يتسلق فيه المشاركون نحو 1500 درجة + فيديو زعيتر أطلق البرنامج التدريبي في مشروع المساواة بين الجنسين في التنمية الريفية
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

مسيرة العودة تقتحم السياج الاسرائيلي: 3شهداء و300 جريح

فلسطينيات - السبت 28 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي، في مواجهات اندلعت في الجمعة الخامسة من "مسيرة العودة"، وفقاً لحصيلة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن المواجهات مع الاحتلال أسفرت عن استشهاد "عبد السلام بكر ( 29عاما) برصاصة اطلقها جنود الاحتلال شرق خان يونس" في جنوب قطاع غزة، و"محمد أمين المقيد (21 عاماً)"، بالإضافة إلى شخص ثالث.

حصيلة الجمعة رفعت عدد شهداء "مسيرة العودة"، التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، إلى 43.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن أكثر من 300 تم نقلهم إلى المستشفيات، بينهم 5 حالات حرجة، أصيبوا خلال مواجهات الجمعة. ومن بين الجرحى ثلاثة صحافيين.

وكانت "الهيئة الوطنية العليا"، وهي الجهة المنظمة للاحتجاجات، قد أطلقت على تحرك الجمعة اسم "جمعة الشباب الثائر". وقام المحتجون بنقل خيامهم التي كانت تبعد نحو 700 متر عن السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، إلى مسافة أقرب، بلغت نحو 300 متر.

واس

تنفر الجيش الإسرائيلي على طول السياج الفاصل، بعدما تمكّن عدد من الشبان من اقتحامه، ما تسبب باشتباكات عنيفة بين الشبان المدنيين وجنود الاحتلال، الذي استخدم الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع من أجل وقف تقدمهم.

الجيش الإسرائيلي وصف احتجاجات الجمعة بـ"أعمال شغب"، وقال إن نحو 10 آلاف شخص شاركوا بها. وأضاف في بيان "كانت هناك محاولات لالحاق الضرر بالبنية الامنية، دحرجة الاطارات المشتعلة، القاء الحجارة والطائرات الورقية المحملة اجساما مشتعلة". وأوضح أنه رداً على ذلك، قام "باستخدام وسائل تفريق الشغب واطلقت النار وفقا للقواعد المتبعة".

منظمة العفو الدولية دعت، في بيان، إلى فرض حظر على مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، بسبب استخدام الجيش الرصاص الحي لتفريق متظاهرين سلميين. وقالت في بيان، إنه "منذ اربعة اسابيع راقب العالم برعب القناصة والجنود الاسرائيليين الذين يرتدون ملابس واقية وهم يهاجمون المتظاهرين الفلسطينيين بالرصاص الحي وقنابل الغاز".

من جهته، طالب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين،  إسرائيل بوضع حد لاستخدام قواتها الأمنية العنف المفرط على الحدود مع قطاع غزة، وأن تحاسب المسؤولين عن مقتل عشرات الفلسطينيين خلال الاحتجاجات الأخيرة.

@ المدن

وقال الأمير زيد، إن "فقد الأرواح أمر يستحق الشجب وعدد الإصابات الصادم جراء الذخيرة الحية يؤكد فقط الانطباع باستخدام القوة المفرطة مع هؤلاء المتظاهرين.. ليس مرة‭ ‬أو اثنتين بل مراراً وتكراراً".


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877944251
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة