صيدا سيتي

مديرية الأحوال الشخصية أصدرت تعميما يتعلق بالطوابع الواجب استيفائها على المعاملات معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي ينوّه بجهود إدارة وفرق شركة NTCC الخارقة مخيم تثقيفي لوحدة كفرجرة في التنظيم الشعبي الناصري - 8 صور المفتشية العامة التربوية :المطالبة بإعادة التصحيح او إعادة النظر بالنتائج او منح افادات غير محقة تعديل في تقديرات ضريبة الأملاك المبنية الحاج سعيد "العسوس" يعود الى لبنان سالما.. بعد ادائه مناسك الحج والعمرة بهية الحريري من سراي صيدا: لا بديل عن الدولة وتقوية مؤسساتها - 6 صور للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة

بهية سكافي: الهَيْبة

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 25 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"انا سعد رفيق الحريري يا رفيق كل العرب الكلام معك لم ولن يتوقف انت معي في كل لحظة. وستكون معي باذن الله في اي قرار استمدّه من حكمتك وصلابة صدرك ومن حبك للبنان وايمانك بشعبك بعد الله سبحانه وتعالى، سنبقى على خطاك وعلى مسيرتك دفاعا عن كل لبنان"...

لم تكن تلك المرة الاولى التي تُلبس فيها العشائر العربية العباءة لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، لكن المشهد هذه المرة كان مختلفا. بالنسبة لي جاءت رمزية العباءة مختلفة. اللهفة كانت مختلفة، فرح رئيس مجلس الوزراء ايضا مختلف ونظرة المحبين والمخلصين كانت كذلك. شعرت وكأن الجميع صغارا وكبارا رجالا ونساء كانوا يرددون "نعم صحيح ان سعد الحريري هو الابن البيولوجي للرئيس الشهيد رفيق الحريري، لكنه اثبت زعامته السياسية الخاصة وحضوره وهيبته وحيثيته المعنوية والرمزية والشعبية".

هذه المرة لم يأتِ الباس العباءة، المنسوجة من خيوط العروبة والاصالة، للحريري الابن من منطلق الايمان بأنه وريث الرئيس الشهيد بقدر ما هو ايمان بشخص سعد الحريري، وبقدر ما هو تأكيد على انه المقاتل الفعلي للدفاع عنهم وعن بلدهم وأنه الرجل الصادق في وعوده لهم.

هؤلاء لم يكونوا ليضحوا برمزية العباءة لولا يقينهم بأنه الشخص الاوحد الذي يصلح للقيادة، لربما كانوا اكتفوا بالتصفيق وترديد الشعارات لكن النظرة لشخصه اعمق ممزوجة بإيمان يقين بقدرته على القيادة. انه ولاء العشائر العربية للرئيس الشاب.. فهم سلموه مهمة التصدي لمصاعبهم، هو حاميهم ولسان حقهم ورمز هيبتهم حاضر في اي وقت للاستماع الى مشاكلهم. انه شيخ بلغ مكانه بفضل صفاته واجتهاده ومؤهلات استثمرها وضعته تحت تصرف الناس وفي خدمتهم، اختاروا الرئيس الحريري لانه يعرفهم ويطلب رأيهم ويأخذ مصالحهم في الاعتبار. ببساطة إنه منهم وإليهم، وهم على باله وفي خاطره ولا رهان له غير رهاناتهم.

المشهد الذي رأيته في البوم الصور خاصتي، ويحوي على كم هائل من صور رفيق الحريري ويلبس في احداها عباءة العشائر العربية، عاد ليتكرر. لكن هذه المرة يرسمه الحريري الابن المتسلح بمحبة الناس كل الناس تلك المحبّة، التي راكمها الرئيس الشهيد على طول السنين، وأثبتت ان ضوءها لم ينطفئ مع سلبنا رفيق الحريري وحرماني من حظوظ لقائه. فإذا بها جذور عصيّة عن الاقتلاع وسياج ابيض يحصّن الرئيس الحريري عند كل محنة يمر بها.

يثبت الرئيس الحريري اكثر من اي وقت مضى، انه زعيم يتقن حياكة سياسة خاصة به، بأنامل ثابتة وخيوط حكيمة نسجت لحظة استشهاد ابيه ومدعمة بمحبة الناس وثقتهم به، لتكون عباءة تحمي لبنان وسيادته واستقراره. 

@ المصدر/ بقلم بهية سكافي


دلالات : بهية سكافي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907807894
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة