جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تعالوا بالثياب التنكرية لمشاركتنا HALLOWEEN PARTY يوم السبت 3 ت2 2018 طلقات نارية أنهت حلمها... تفاصيل الجريمة التي أودت بحياة سهيلة على يد خطيبها قبل انتحاره شبيب بحث وسفير باكستان الجديد تعزيز سبل التعاون بين بيروت وإسلام آباد ابتكار إصبع آلي للهاتف الذكي + فيديو تيننتي: فتح تحقيق في مصرع مدني بحادث اصطدام آلية لليونيفيل بدراجة نارية المطران حداد استنكر أحداث المية ومية ووجه نداء لرئيس الجمهورية لحماية المدنيين : لإستدراك محاولة تهجير جديدة! دبور التقى السفير القطري وسفيرة الدنمارك في لبنان ظاهرة فريدة.. تفتح أضخم زهرة في العالم - 4 صور اللبنانية الأميركية افتتحت مختبر العبد لابتكارات الغذاء اجتماع فلسطيني لبناني في صور: لوقف كل أشكال الصراع وتفويت الفرصة على المتربصين بالمخيمات - 4 صور بالصورة والتفاصيل: لبناني يحتجز نفسه ويُضرب عن الطعام وسط بيروت النافورة التي شغلت العالم ليست حقيقية... هذا أكبر دليل! - 8 صور + فيديو إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة السفارة البريطانية: 6 ت2 آخر مهلة لتقديم الطلبات لمنح شيفننغ للدراسات العليا نقابة المحامين ترد طلب يعقوبيان السماح بملاحقة أبو فاضل - 4 صور أطفال جمعية نواة يتعرفون على الطيور وأنواعها ويصنعون الفاكهة - 100 صورة إشعار السلامة: أديداس تسحب مجموعة ملابس السباحة Infinitex 3-Stripe للأطفال من السوق إصابة شخص بانفجار لغم في رميش ونقله إلى مستشفى بنت جبيل ماراثون للركض العمودي في الصين يتسلق فيه المشاركون نحو 1500 درجة + فيديو زعيتر أطلق البرنامج التدريبي في مشروع المساواة بين الجنسين في التنمية الريفية
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولDonna
4B Academy Ballet

ندوة بمناسبة يوم الأسير في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بعلبك - 5 صور

فلسطينيات - الثلاثاء 24 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة يوم الأسيرالفلسطيني ، أقام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة البقاع ندوة نسائية في مقره بمخيم بعلبك يوم الأثنين 23/4/2018 ، وحضرها الأخوات عضوات الاتحاد ، وممثلات الأطرالنسائية الفلسطينية ، وحشد من نساء المخيم.

البداية : رحبت أمينة سـرالاتحاد في البقاع "دارين شعبان" بالحضوروبمسؤول حزب الشعب الفلسطيني في البقاع "سليمان فيومي" بصفته ضيفاَ ومحاضراَ في الندوة.

من ناحيته عرض الفيومي لواقع معاناة وصمود الأسرى والأسيرات داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي ، ونوه بصلابتهم وتوحدهم في مواجهة السجن والسجان ، دفاعاَ عن قضاياهم المطلبية والوطنية ، وذكربـ "معركة الإمعاء الخاوية" التي رضخت لها سلطات الإحتلال ، وتوقف حيال دورهم الوطني وتمسكهم بوحدة الشعب الفلسطيني ، وذكر بالسياق إياه بـ "وثيقة الأسرى" التي تدعوالقيادات الفلسطينية لإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وفي معرض حديثه أكـد على " أن سلطات الإحتلال الاسرائيلي لاتراعي ولا تلتزم بأي من المعاهدات والأتفاقيات الدولية ، ومنها ذات الصلة بحقوق وحماية المدنيين بزمن الإحتلال ، ولا بالحقوق الإنسانية للأسرى والأسيرات ، حيث التعذيب لايغيب ، ناهيك عن منع الزيارات ، وإحتجازجثامين الشهداء ، وصولاَ حتى سن قانون إعـدام الأسـرى ، إعتقال وسجن الأطفال ، وبدعـة الإعتقال الاداري.... الـخ" . مايستوجب تحمل الشرعية الدولية لمسؤولياتها وملاحقة اسرائيل على جرائمها وتغييبها لقرارات ومعاهدات الشرعية الدولية.

وفي إستذكاره للأسرى والأسيرات وعلى سبيل الذكرلا الحصرتوقف حيال البعض ممن واكبوا بدايات الثورة ومابعدها ومنهم ( محمود حجازي ، فاطمة البرناوي إسراء جعابيص ، مروان البرغوثي ، أحمد سعدات ، باسم الخندقجي ، كريم يونس ، ماهريونس ، وأيقونة فلسطين الأسيرة عهـد التميمي) ، فحياهم وحيا كافة الأسرى والأسيرات ، علما أن عدد الذين عرفوا معاناة الإعتقال والأسرفي السجون الإسرائيلية بلـغ ولحينه بلغ مليون فلسطيني وفلسطينية ، وبينهم العشرات أستشهدوا داخل الزنازين ، وبسبب التعذيب الوحشي أيضاَ.

من جهة أخـرى تطرق مسؤول حزب الشعب الفلسطيني في البقاع "سليمان فيومي" لواقع النضال الفلسطيني واستحقاقات المواجهة الراهنة ، فجاء على قرار ترامب بخصوص إعلان القدس عاصمة لإسرائيل كحلقة في صفقة القرن ، وقف أمريكا إلتزاماتها المالية للأنروا "للنيل من موقف المنظمة والضغط على الرئيس أبومازن" ، واقع الحال في قطاع غـزة.

فآدان من ناحية التعرض لموكب رئيس الحكومة "رامي الحمد الله" ، ودعا لتمكين الحكومة الفلسطينية من مهامها في غزة ودون ان يعفي حماس من مسؤولياتها في تسليم المقرات الحكومية والمؤسساتية أيضاَ ، وأكد على موقف الرئيس "محمود عباس" والحكومة بأن لادولة بدون غـزة ... ولادولة بدون الضفة والقدس ... ووحدة شطري الوطن ، وطالب بتوفيرمناخات الدعـم والمساندة والإنخراط في مسيرات العودة ، كرد على الإحتلال وقرار ترامب ، وأطروحات خلق بدائل عن منظمة التحريرالفلسطينية، وختم بالتأكيد على أن الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية تهتم بقضية الأسرى وتعتبرها من القضايا الوطنية وثابت من ثوابت العمل الوطني ( العودة ، الدولة بوحدة شطري الوطن ، القدس عاصمة أبدية لفلسطين). 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877955855
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة