صيدا سيتي

هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة

منظمة التحرير الفلسطينية تُحْيي ذكرى شهداء الـ23 من نيسان في عين الحلوة - 27 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيت منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الذكرى التاسعة والأربعين لشهداء مظاهرات 23 نيسان عام 1969 بوضع أكاليل من الزهور على أضرحتهم في مخيَّم عين الحلوة صباح اليوم الاثنين 23-4-2018.

وتقدَّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وقيادة حركة "فتح" في المنطقة وأمناء سر شُعَبها التنظيمية، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبدالرحمن أبو صلاح واللجنة الشعبية في عين الحلوة، وممثِّلون عن فصائل "م.ت.ف" وقوى التحالف، والكوادر التنظيمية والعسكرية لحركة "فتح"، والاتحادات الشعبية .

بدايةً تحدَّث المسؤول الإعلامي لحركة "فتح" - شعبة عين الحلوة محمد حجازي الذي نوَّه برمزيّة الذكرى وعطاء الشهداء الذين جعلوا من أجسادهم جسرًا للعبور نحو الحُريّة.

ثُمَّ ألقى إبراهيم عبّاس كلمةً بِاسم أهالي الشهداء استذكرَ فيها شهداء 23 نيسان عام 1969 وهًم: نعيم عبّاس، ومحمد شرارة، وعلي عطية، ومفلح علاء الدين، وما خَطُّوهُ من تضحيات بدمائهم الطاهرة من أجل المخيّمات الفلسطينية في لبنان.

وتطرَّق إلى المرحلة السياسية الحالية، وما تتعرَّض له القضية الوطنية من استهدافٍ عبر المشروع الأمريكي الصهيوني لإنهاء القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن وإنهاء عمل "الأونروا" مؤكِّدًا أنَّ "هذه المحاولات لن تمر لأنَّ شعبنا مقاوم وصلب، وبشائر النَّصر قادمةٌ بمسيرات العودة التي تُوحِّد شعبنا في الميدان".كما طالب بإنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووجَّه التحية إلى جميع الشهداء .

كلمة "م.ت.ف" ألقاها مسوؤل "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" في صيدا عصام حليحل الذي أكَّد أنَّ تضحيات شهداء 23 نيسان حقَّقت شعارَين أساسيَّين هُما: رفع الظلم والقهر عن المخيّمات الفلسطينية، وتشريع العمل الفدائي الذي تجسَّد باتفاق القاهرة.

وشدَّد على ضرورة تحصين المخيَّمات الفلسطينية في لبنان وفاءً للشهداء، وجعلها بمنأى عن أي توتير لكي لا تنحرف البوصلة عن فلسطين. ودعا الكلَّ الفلسطيني للانخراط في دورة المجلس الوطني الفلسطيني في نهاية الشهر الحالي مؤكِّدًا أن عقدها على أرض الوطن "مخرزٌ في عين الاحتلال وتأكيدٌ على الحفاظ على هُويتنا الوطنية ومؤسساتنا حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والعودة. وختم بتوجيه التحية لأرواح شهداء 23 نيسان وسائر شهداء الثورة الفلسطينية.

وبعدها وضعَ المشاركون أكاليل الزهر على أضرحة الشهداء، وقرؤوا سورة الفاتحة لأرواحهم الطاهرة. 

@ المصدر/ تصوير فادي عناني - مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911439301
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة