صيدا سيتي

أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!.. صيدا: إشتبه بحالته وتأكد من عدم إصابته بـ"كورونا"... ومنسوب القلق يرتفع "الأونروا" أنشأت غرفة طوارئ وشرعت بحملات توعية في مدارسها حريق داخل غرفة الكهرباء في مجمع بالصرفند بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"! صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم!
  • نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية

    منظمة التحرير الفلسطينية تُحْيي ذكرى شهداء الـ23 من نيسان في عين الحلوة - 27 صورة

    صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 نيسان 2018
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    أحيت منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الذكرى التاسعة والأربعين لشهداء مظاهرات 23 نيسان عام 1969 بوضع أكاليل من الزهور على أضرحتهم في مخيَّم عين الحلوة صباح اليوم الاثنين 23-4-2018.

    وتقدَّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وقيادة حركة "فتح" في المنطقة وأمناء سر شُعَبها التنظيمية، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبدالرحمن أبو صلاح واللجنة الشعبية في عين الحلوة، وممثِّلون عن فصائل "م.ت.ف" وقوى التحالف، والكوادر التنظيمية والعسكرية لحركة "فتح"، والاتحادات الشعبية .

    بدايةً تحدَّث المسؤول الإعلامي لحركة "فتح" - شعبة عين الحلوة محمد حجازي الذي نوَّه برمزيّة الذكرى وعطاء الشهداء الذين جعلوا من أجسادهم جسرًا للعبور نحو الحُريّة.

    ثُمَّ ألقى إبراهيم عبّاس كلمةً بِاسم أهالي الشهداء استذكرَ فيها شهداء 23 نيسان عام 1969 وهًم: نعيم عبّاس، ومحمد شرارة، وعلي عطية، ومفلح علاء الدين، وما خَطُّوهُ من تضحيات بدمائهم الطاهرة من أجل المخيّمات الفلسطينية في لبنان.

    وتطرَّق إلى المرحلة السياسية الحالية، وما تتعرَّض له القضية الوطنية من استهدافٍ عبر المشروع الأمريكي الصهيوني لإنهاء القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن وإنهاء عمل "الأونروا" مؤكِّدًا أنَّ "هذه المحاولات لن تمر لأنَّ شعبنا مقاوم وصلب، وبشائر النَّصر قادمةٌ بمسيرات العودة التي تُوحِّد شعبنا في الميدان".كما طالب بإنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووجَّه التحية إلى جميع الشهداء .

    كلمة "م.ت.ف" ألقاها مسوؤل "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" في صيدا عصام حليحل الذي أكَّد أنَّ تضحيات شهداء 23 نيسان حقَّقت شعارَين أساسيَّين هُما: رفع الظلم والقهر عن المخيّمات الفلسطينية، وتشريع العمل الفدائي الذي تجسَّد باتفاق القاهرة.

    وشدَّد على ضرورة تحصين المخيَّمات الفلسطينية في لبنان وفاءً للشهداء، وجعلها بمنأى عن أي توتير لكي لا تنحرف البوصلة عن فلسطين. ودعا الكلَّ الفلسطيني للانخراط في دورة المجلس الوطني الفلسطيني في نهاية الشهر الحالي مؤكِّدًا أن عقدها على أرض الوطن "مخرزٌ في عين الاحتلال وتأكيدٌ على الحفاظ على هُويتنا الوطنية ومؤسساتنا حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والعودة. وختم بتوجيه التحية لأرواح شهداء 23 نيسان وسائر شهداء الثورة الفلسطينية.

    وبعدها وضعَ المشاركون أكاليل الزهر على أضرحة الشهداء، وقرؤوا سورة الفاتحة لأرواحهم الطاهرة. 

    @ المصدر/ تصوير فادي عناني - مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح - لبنان


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 925049652
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة