صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

منظمة التحرير الفلسطينية تُحْيي ذكرى شهداء الـ23 من نيسان في عين الحلوة - 27 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيت منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا الذكرى التاسعة والأربعين لشهداء مظاهرات 23 نيسان عام 1969 بوضع أكاليل من الزهور على أضرحتهم في مخيَّم عين الحلوة صباح اليوم الاثنين 23-4-2018.

وتقدَّم الحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وقيادة حركة "فتح" في المنطقة وأمناء سر شُعَبها التنظيمية، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د.عبدالرحمن أبو صلاح واللجنة الشعبية في عين الحلوة، وممثِّلون عن فصائل "م.ت.ف" وقوى التحالف، والكوادر التنظيمية والعسكرية لحركة "فتح"، والاتحادات الشعبية .

بدايةً تحدَّث المسؤول الإعلامي لحركة "فتح" - شعبة عين الحلوة محمد حجازي الذي نوَّه برمزيّة الذكرى وعطاء الشهداء الذين جعلوا من أجسادهم جسرًا للعبور نحو الحُريّة.

ثُمَّ ألقى إبراهيم عبّاس كلمةً بِاسم أهالي الشهداء استذكرَ فيها شهداء 23 نيسان عام 1969 وهًم: نعيم عبّاس، ومحمد شرارة، وعلي عطية، ومفلح علاء الدين، وما خَطُّوهُ من تضحيات بدمائهم الطاهرة من أجل المخيّمات الفلسطينية في لبنان.

وتطرَّق إلى المرحلة السياسية الحالية، وما تتعرَّض له القضية الوطنية من استهدافٍ عبر المشروع الأمريكي الصهيوني لإنهاء القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن وإنهاء عمل "الأونروا" مؤكِّدًا أنَّ "هذه المحاولات لن تمر لأنَّ شعبنا مقاوم وصلب، وبشائر النَّصر قادمةٌ بمسيرات العودة التي تُوحِّد شعبنا في الميدان".كما طالب بإنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووجَّه التحية إلى جميع الشهداء .

كلمة "م.ت.ف" ألقاها مسوؤل "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني" في صيدا عصام حليحل الذي أكَّد أنَّ تضحيات شهداء 23 نيسان حقَّقت شعارَين أساسيَّين هُما: رفع الظلم والقهر عن المخيّمات الفلسطينية، وتشريع العمل الفدائي الذي تجسَّد باتفاق القاهرة.

وشدَّد على ضرورة تحصين المخيَّمات الفلسطينية في لبنان وفاءً للشهداء، وجعلها بمنأى عن أي توتير لكي لا تنحرف البوصلة عن فلسطين. ودعا الكلَّ الفلسطيني للانخراط في دورة المجلس الوطني الفلسطيني في نهاية الشهر الحالي مؤكِّدًا أن عقدها على أرض الوطن "مخرزٌ في عين الاحتلال وتأكيدٌ على الحفاظ على هُويتنا الوطنية ومؤسساتنا حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والعودة. وختم بتوجيه التحية لأرواح شهداء 23 نيسان وسائر شهداء الثورة الفلسطينية.

وبعدها وضعَ المشاركون أكاليل الزهر على أضرحة الشهداء، وقرؤوا سورة الفاتحة لأرواحهم الطاهرة. 

@ المصدر/ تصوير فادي عناني - مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934636231
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة