صيدا سيتي

السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎ تطوّران في صيدا: براءة الإلتزام وانخفاض عدد الإصابات الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! الجماعة الإسلامية تلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة جريحان في إشكال فردي في عين الحلوة جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" في منطقة صيدا، الأحد، محاضرة بعنوان: "مسيرات العودة تأثيراتها والتوقعات"، ألقاها منسق العلاقات الإعلامية في الحركة في لبنان، "هيثم أبو الغزلان"، في مركز "بيت المقدس" في مخيم "عين الحلوة"، حضرها قيادة المنطقة وكوادرها وأعضاء الحركة ومناصريها.

شرح أبو الغزلان خلال المحاضرة "جذور الصراع مع العدو الصهيوني، ومن ثم عرج إلى مسيرة العودة التي أعادت الاعتبار إلى قضية "حق العودة" برغم كل الضغوط المُمَارسة لتصفية القضية الفلسطينية، لكن غزة أمام لحظة تاريخية فارقة إذا أحسن استخدامها، لأن ذلك بمقدوره أن يغير مسار الصراع جذريًا ويمهد للانتصار على العدو".

وذكر أبو الغزلان أن مسيرات العودة جربها الفلسطينيون في "انتفاضة الحجارة" في العام 1987، حين استندت تلك الانتفاضة في حركتها للإرادة الشعبية الفلسطينية الجامعة، والاعتماد على سلمية الانتفاضة والتي ركزت في أساليبها على استخدام المقلاع والحجر.

وأشار إلى أن "الآلة الاعلامية" الإسرائيلية رغم قوتها لم تستطع إقناع العالم بالرواية "الإسرائيلية"، فقد شاهد العالم كله مشاهد القتل وإطلاق النار بشكل مباشر على المتظاهرين في غزة وقتلهم من قبل جنود الاحتلال غير العابئين بالرأي العام.

وتوقع أبو الغزلان استمرار التحركات الفلسطينية وامتداد رقعة المواجهات، وتأثير ذلك على الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة منذ العام 1948، الذي لن يبقى مكتوف الأيدي هناك بل سينتفض ضد العدو.

وختم أن اللاجئين الفلسطينيين يصرون على التذكير بحق اللاجئين في العودة، والتحرير وأن هذه المسيرات تدق مسماراً في نعش هذا الكيان الغاصب.

@ المصدر/ أسامة الفيصل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946000204
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة