صيدا سيتي

معروف سعد مسيرة متعددة الأبعاد - بقلم د. عصمت القواص السعودي: حلم صيدا بتشغيل المستشفى التركي تحقق بإفتتاح قسم التلقيح ضد كورونا وليد جرادي وجه رسالة بمناسبة عيد المعلم: لا تعليم حضورياً او مدمجاً قبل تحصين الطلاب والمعلمين باللقاح! إيمان إبراهيم زنتوت في ذمة الله منى خليل الخليل في ذمة الله نقيب السوبرماركت: بدأنا بتسلّم لوائح الأسعار الجديدة من الموردين والاسعار سترتفع العميد شبايطة يستقبل وفدًا من "جبهة التحرير العربية" اعتصامٌ في مخيّم عين الحلوة رفضًا لسياسة "الأونروا" وتجاهلها لمطالب شعبنا جمعية الحركة الشبابية للتنمية والسلام خرجت دفعة جديدة من المسعفين تعميم هام صادر من بلدية صيدا لأصحاب المولدات الكهربائية المستقبل جنوبا واصل جولته على فاعليات صيدا الروحية: لتشكيل حكومة بأقرب وقت للخروج من ازمات البلاد صيدا بين مشهد الأزمات: حياة طبيعية نهاراً... وحراك احتجاجي ليلاً صيدا: حين تثور الورود! بسام حمود مغردًًا: بات الشعب يتقاتل على الزيت والحليب.. سلطة فاجره فاشلة سارقة متطوعو جمعية التنمية للانسان والبيئة يساهمون في تنظيم حملة التلقيح في صيدا الرعاية تقدم كنزة الشتاء لمدرستي الرشدية وانجيليك صليبا الرسمية المختلطة في مدينة صيدا الرعاية تقدم كنزة الشتاء لمدرستي الرشدية و انجيليك صليبا الرسمية المختلطة في مدينة صيدا حراك غاضب للعاطلين عن العمل في صيدا... "يسقُط حكم الدولار" "مبادرة انسانية"من سيدات كويتيات تجاه عائلات صيداوية جمعية متخرجي مدرسة صيدون الوطنية تنعى المحامي المؤسس والمربي المرحوم الأستاذ احمد الصباغ: ستبقى سيرته وذكراه

الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة

نظمت "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين" في منطقة صيدا، الأحد، محاضرة بعنوان: "مسيرات العودة تأثيراتها والتوقعات"، ألقاها منسق العلاقات الإعلامية في الحركة في لبنان، "هيثم أبو الغزلان"، في مركز "بيت المقدس" في مخيم "عين الحلوة"، حضرها قيادة المنطقة وكوادرها وأعضاء الحركة ومناصريها.

شرح أبو الغزلان خلال المحاضرة "جذور الصراع مع العدو الصهيوني، ومن ثم عرج إلى مسيرة العودة التي أعادت الاعتبار إلى قضية "حق العودة" برغم كل الضغوط المُمَارسة لتصفية القضية الفلسطينية، لكن غزة أمام لحظة تاريخية فارقة إذا أحسن استخدامها، لأن ذلك بمقدوره أن يغير مسار الصراع جذريًا ويمهد للانتصار على العدو".

وذكر أبو الغزلان أن مسيرات العودة جربها الفلسطينيون في "انتفاضة الحجارة" في العام 1987، حين استندت تلك الانتفاضة في حركتها للإرادة الشعبية الفلسطينية الجامعة، والاعتماد على سلمية الانتفاضة والتي ركزت في أساليبها على استخدام المقلاع والحجر.

وأشار إلى أن "الآلة الاعلامية" الإسرائيلية رغم قوتها لم تستطع إقناع العالم بالرواية "الإسرائيلية"، فقد شاهد العالم كله مشاهد القتل وإطلاق النار بشكل مباشر على المتظاهرين في غزة وقتلهم من قبل جنود الاحتلال غير العابئين بالرأي العام.

وتوقع أبو الغزلان استمرار التحركات الفلسطينية وامتداد رقعة المواجهات، وتأثير ذلك على الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة منذ العام 1948، الذي لن يبقى مكتوف الأيدي هناك بل سينتفض ضد العدو.

وختم أن اللاجئين الفلسطينيين يصرون على التذكير بحق اللاجئين في العودة، والتحرير وأن هذه المسيرات تدق مسماراً في نعش هذا الكيان الغاصب.

@ المصدر/ أسامة الفيصل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953862813
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة