صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مواطن يتناول مادة سامة بهدف الإنتحار في صور القواس: لعقد لقاء لم شمل للحزب للحفاظ على وحدته التنظيمية والسياسية إطلاق منصة للاستثمار العقاري في البيال هذا ما طلبه الجيش لاستكمال تموضعه في المية ومية! العرض القادم في مركز اشبيليا الثقافي في صيدا فيلم هرج ومرج لنادين خان - الجمعة 26 تشرين الأول 2018 الساعة 7.30 مساء صور لحيوانات بالأشعة السينية X-Ray كما لم تراها من قبل + فيديو جمعية جامع البحر تكرم الجمعة الفنان القدير أبو سليم وتفتتح أقساما جديدة في مستشفى دار السلام بعد إعادة تأهيلها حمود يستقبل رئيس فرع مخابرات الجنوب العميد فوزي حمادة - 4 صور مداهمات للجيش اللبناني لمنازل مطلوبين في الحمودية في بريتال مواطن أطلق النار على نفسه في برج رجال محاولا الإنتحار معلمة تبتكر طريقة مبتكرة لتصحيح واجبات طلابها المنزلية + فيديو مشكل ولاد.. سببُ جريمة أبي سمراء... مقتل رباح ثأراً وانتقام من فريد بفورة غضب! إطلاق نار وقذائف في حي الحمودية ببريتال بين الجيش والمطلوبين استمع إلى غناء الثلوج في القارة القطبية + فيديو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: ندعو إلى ورشة عمل وطنية لحماية أمن المخيمات الحريري تابعت الشأن الحياتي في صيدا مع السعودي وإدارات الخدمات الأساسية - صورتان إصدار القرار الظني بإعدام خ د الذي قتل مواطناً لإهانته العزة الإلهية الجلوس 90 دقيقة متصلة يصيبك بـ 7 أمراض قاتلة دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 28 في كرة السلة: الرياضي يحتفظ باللقب على حساب الرادسي في أروع المباريات - 4 صور الاستعدادات بدأت لتنظيم الدورة الثانية من معرض لبنان الجامعي 2018 UNIVEX LEBANON 2018 في La Salle الرميلة ـ 24 صورة
World Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ

فلسطينيات - السبت 21 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقدم مسلحان مجهولان على إغتيال الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش، فجر السبت، أثناء توجهه إلى الصلاة في منطقة سكنه في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقالت الشرطة الماليزية إنه تم اغتيال الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش، 35 عاماً، بـ"إطلاق نحو 10 رصاصات عليه، أثناء توجهه إلى أحد المساجد القريبة من منزله في العاصمة كوالالمبور، لأداء صلاة الفجر".

ونفلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية "برناما" عن قائد شرطة كوالالمبور مازلان لازيم، قوله "أطلق شخص أو إثنان كانا يستقلان دراجة نارية، النار، على الأكاديمي الفلسطيني أثناء سيره في ممر المشاة فجر السبت".

وأضاف في تصريحات صحافية أنّ "المشتبه بهما أطلقا 10 رصاصات على الضحية، أربعة منها استقرت في رأسه وجسده". كما أشارت الشرطة إلى أنّ كاميرات المراقبة أظهرت انتظار المشتبه بهما الضحية نحو 20 دقيقة حتى وصوله إلى مكان تنفيذ العملية.

والشهيد البطش حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الإلكترونية، ويعمل محاضراً في جامعة ماليزية خاصة، وهو في الأصل من سكان مدينة جباليا في قطاع غزة، ومتزوج وله ثلاثة أطفال. وحصل على عدد من الجوائز العلمية، أبرزُها جائزة منحة "خزانة" الماليزية عام 2016 كأول عربي يتوج بها، كما حصل على براءات إختراع لتطويره أجهزة إلكترونية لتوليد الكهرباء.

ونعت "حركة حماس" البطش، ووصفته بأنه "إبن من أبنائها"، من دون أن تتهم أحداً باغتياله. وقالت الحركة في بيان: "يد الغدر اغتالت فادي البطش فجر اليوم"، مضيفة أن الشهيد "تميز بتفوقه وإبداعه العلمي، وله في هذا المجال إسهامات مهمة ومشاركات في مؤتمرات دولية في مجال الطاقة، وكان الشهيد نموذجاً في العمل من أجل القضية الفلسطينية".

عائلة البطش إتهمت جهاز "الموساد" الإسرائيلي، بالوقوف خلف حادثة الاغتيال. وقالت في بيان: "نحن كعائلة نتهم جهاز الموساد الإسرائيلي بالوقوف خلف حادثة اغتيال الدكتور فادي الباحث في علوم الطاقة". وطالبت السلطات الماليزية "بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار".

من جهتها، ألمحت وسائل إعلام إسرائيلية إلى دور للموساد في الحادث. وقالت إن البطش "مهندس في حماس وخبير طائرات بدون طيار". وعنونت "القناة العبرية العاشرة" في موقعها الإلكتروني "اغتيال مهندس حماس في ماليزيا". ونقلت القناة عن تنظيمات فلسطينية (لم تسمها) إتهامها لجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" بالوقوف خلف عملية الإغتيال.

من جهتها، أشارت "القناة العبرية الثانية" إلى البطش بصفته "مهندس كهربائي وخبير في الطائرات بدون طيار في ماليزيا". ولفتت أنه "تردد في الأوساط الإسرائيلية، منذ فترة، أن ماليزيا تسمح بتجنيد وتدريب ناشطي حماس على أراضيها". وأضافت "أنه وفقا لتقارير فإن ناشطين من قوة خاصة لحماس تدربوا في ماليزيا على الطيران بالمظلات إستعداداً لتنفيذ هجوم في إسرائيل".

@ المدن


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879780723
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة