جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الشيخ حبلي حذر من العبث بالساحة الفلسطينية.. وأكد ضرورة الإهتمام بالوضع المعيشي الرسامة التشكيلية رندة الزورغلي تفتتح معرضها "ريشتي" برعاية الدكتور أسامة سعد - 85 صورة + فيديو ورشة عمل عن ترابط الإعلاميين في فندق The Key Beirut في كورنيش النهر بيروت - 5 صور نائب رئيس جامعة ابن خلدون التركية في جامعة الجنان صيدا - 4 صور الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
World Gym: Opening Soon In SaidaDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

معرض The Urban Experience فنانون عالميون شباب يفتحون نافذة فريدة - صورتان

متفرقات محلية وعربية ودولية - السبت 21 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كانت بيروت أمس على موعد مع إفتتاح معرض "The Urban Experience"، في 3BEIRUT، الذي يوفر نظرة مذهلة حول الحياة الحضرية كما يراها 14 فناناً عالمياً صاعداً. يستمر المعرض حتى 28 نيسان 2018.

حضرالإفتتاح دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، وشخصيات اجتماعية ولفيف من محبي الفن.

يقدم المعرض، وهو من تنسيق هند أحمد، نافذة حقيقية ومتنوعة، تشرف على الحياة اليومية في كل أنحاء العالم، وتشتمل على ملاحظات ثاقبة وتفسيرات ذكية وحذقة، لما يتعلّق بالطقوس اليومية والروتينية والمعالم الاساسية في اماكن مختلفة.

من المشاهد واللحظات العابرة التي لفتت انظار الفنانين الموهوبين والمعاصرين، مقهى يمكن رصده على الفور اذ تبدو فيه الحياة تمشي بإيقاع بطيء، وصورة مألوفة لطفل منهك. كذلك، تبرز شخصيات عالم "ديزني" المحبوبة والمصوّرة على نحو طريف ومفعم بالحيوية، وصولا الى رموزٍ لمطاعم الوجبات السريعة التي تحولت بدورها مصدر إلهام لهؤلاء الفنانين.

تتألف المجموعة المنتقاة من الفنانين الذين تُعرض أعمالهم من ماركو بارياني (إيطاليا)، جان فيليب دوبوسك (بلجيكا)، جورج مورتون كلارك (المملكة المتحدة)، آدم هاندلر (الولايات المتحدة)، تشارلي سكبوي (المملكة المتحدة)، جوني تشيتوود (البرازيل/الولايات المتحدة)، روب تاكر (نيوزيلندا)، آدم باركر سميث (الولايات المتحدة)، يزن حلواني (لبنان)، أدريانا أوليفر (اسبانيا)، اندريس لوزانو (اسبانيا)، خافيير كاليخا (اسبانيا)، فادية أحمد (لبنان)،  وامبالا (غير معروف).

كما يتضمّن المعرض مزاداً علنياً، يقام يوم السبت 21 نيسان من الـ 6:30 حتى الـ 8:00 مساءً في 3BEIRUT، حيث ستباع ستة من اعمال الفنانين المذكورين اعلاه، علماً ان كل العائدات ستعود لدعم مركز سرطان الاطفال في لبنان.

ينظّم معرض "The Urban Experience" بمبادرة من Artual Gallery وهو منصة فنية افتراضية على الانترنت، أطلقتها هند احمد في تشرين الثاني 2017، وهي ناشطة فنّية، تخصّصت بالفن والثقافة البصرية في لندن، ثم صقلت مهاراتها تباعاً في كل من دار المزادات الشهير "كريستيز" و"غاليري فيكتوريا ميرو". أما الآن وبعد رحلة استكشافية وتركها بصمة خاصة على الصعيد الدولي، وافتتاحها صالة عرض فنية في أبيدجيان، فيتّجه حلمها صوب مسقط رأسها، بيروت.

في هذا الاطار، أوضحت أحمد ان معرض "The Urban Experience" أثبت انه مشروعاً ناجحاً على كل المستويات، ذلك انه سمح لها بتوفير منصة مهمّة لمجموعة موهوبة من الفنانين المُعاصرين، في موازاة منح الجمهور فرصة الاطلاع على تفسيرات عصرية للحياة الحضرية العالمية واطلاق عملية تبادل ثقافية بين المجتمعات الغربية وغير الغربية من خلال الفن.  

يذكر ان المعرض من تنظيم Stroberry Advertising وبالتعاون مع نادين صدّي زكور.

يفتح المعرض أبوابه يوميا من الثانية عشر ظهرا حتى السابعة مساءً، وذلك حتى السبت 28 نيسان 2018 في 3BEIRUT، وسط بيروت، شارع عمر الدعوق.   

@ المصدر/ MIRROS 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878966097
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة