صيدا سيتي

البطل "حسن بشير" يهدي فوزه في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي إلى بلده فلسطين - 19 صورة الحريري عرضت مع وفد "مؤتمر فلسطينيي الخارج" المعالجات لتداعيات قرار وزارة العمل - 4 صور مسيرة في عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم - 26 صورة بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة ما قضية اللبنانين الاثنين المرحلين من ألمانيا فنيش رعى "بطولة الخان الدولية": صعوبة اوضاعنا المالية لا تعني استحالة المعالجة! - 9 صور أسامة سعد يتباحث مع وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 4 صور أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم يوم مفتوح لأطفال مركز مدى بالشراكة مع المعهد الثقافي الألماني - 14 صورة انتخاب الهيئة القانونية الجديدة للراهبات المخلصيات في جون جريحة بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور جبق جال في النبطية وزار رعد وصادق: لا تقشف في الصحة ومستشفيات الجنوب والنبطية لا ترد مريضا البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا الوزيرة البستاني رعت افتتاح "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" - 19 صورة أسباب الجز على الأسنان (فيديو) المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي

"قولي يا صيدا من قلبك انتي مين"!!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"قولي يا صيدا من قلبك انتي مين"!!
اسمك يا صيدا من اسم الصيادين ، عطرك يا صيدا من زهر البساتين بابك لحبابك مفتوح عربية بقلبك وبالروح قولي يا صيدا من قلبك قولي انتي مين .. " 
من منا لا يذكر هذه الاغنية ليستحضر معها حماسة الانتخابات النيابية عام ٢٠٠٩ يومها قالت صيدا من قلبها " هيي مين " ، قالتها صيدا بنسبة اقتراع بلغت ال٧٠٪؜ وسجلت اعلى نسبة بين كل المناطق اللبنانية حيث جددت ثقتها بمشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري.. 
قالت صيدا من قلبها انها مدينة تُحسن اختيار من يمثلها ، من يدافع عنها ومن يحميها ، من يحافظ على هويتها الوطنية العربية .. ومن يحمي قرارها ويعمل على تطويرها وإنمائها.. 
تسع سنوات مرت ، وهاهي المدينة مجددا امام استحقاق نيابي جديد تجدد فيه الثقة للمشروع نفسه لأنه مشروع إنجازات بشهادة القاصي والداني..
 تجدد الثقة لشقيقة الرئيس الشهيد النائب بهية الحريري ، المرأة التي أمضت ربع قرن في خدمة مدينتها وناسها دون كلل او تعب شرّعت أبواب منزلها للجميع تتابع القضايا العالقة للصيداويين ، حملت هموم المدينة وشجونها في اصعب وادق المراحل ومدت يديها للجميع لأجل أمن واستقرار صيدا .. 
ربع قرن راكمت فيه شقيقة الرئيس الشهيد -اللقب الأحب على قلبها - تجارب ومسؤوليات في العمل السياسي والاجتماعي والخدماتي ، أصبحت جزءا لا يتجزء من نسيج المجتمع المدني الصيداوي لانها ادركت انه أساس كل شيء ، فعملت على التشبيك والشراكة بين كافة المؤسسات والجمعيات خدمة للمدينة وقدمت صيدا من خلال أدائها البعيد عن المناكفات والسجالات نموذجا يحتذى بها بتعدديتها وانصهار مكوناتها في بوتقة وطنية موحدة.. 
لم تفوّت الحريري نشاطا في المدينة الا وكانت راعية وداعمة له آمنت بقدرات وطاقات الشباب وحثتهم على الحلم كما فعل الرئيس الشهيد فبنى وطنا..
يذكر مقربون منها انها تعمل على مدار الساعة وقلبها دوما على صيدا ، طليعة وخلاّقة في المبادرات الوطنية ولا تستكين ، مولعة بالتحدي في الإنجاز لان شعارها التطوير والإنماء " فصيدا بتُأمر "..
شكلت الحريري حالة سياسية نادرة لامرأة استحقت ثقة الناس عن جدارة لم تخذلهم يوما ولَم يخذلوها.. 
هي حكاية حب بين بهية الحريري وصيدا لم ولن تنته فصولها تزداد حرارتها مع كل محطة واستحقاق مفصلي يعبر به الطرفان عن علاقة تكامله بالاخر ثقةً ومحبةً..
هي التي تردد دائما " ثقتي بأهل مدينتي كبيرة " وصيدا ستقول لكِ في ستة أيار " من حمل المسؤولية وترجمها إنجازات مَش ممكن صيدا تنساه " ستقول لكِ بكثافة المشاركة وأعلى نسبة إقتراع "صيدا ستبقى وفية .. لبهية ".. وستُكمل معكِ المسيرة .. فمن الاجدر غيركِ بقيادتِها..!! 
@ المصدر/ حنان نداف 

دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905098740
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة