صيدا سيتي

الخارجية: سفارتنا في اليونان تتابع قضية صالح للوقوف على أوضاعه وتقديم المساعدة له للإيجار شقة روف مطلة مساحة 220 متر مربع في البرامية مقابل فيلا رئيس البلدية - 9 صور وفد من اللجنة المصغرة لهيئة العمل الفلسطيني المشترك يزور مدير المدرسة العمانيّة النموذجية - صورتان الحريري رعت تخرج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ – يمنى العيد الرسمية" - 50 صورة تيار الفجر يدعو للإفراج عن الصحافي محمد صالح مجلس بلدية صيدا يتضامن مع الصحافي محمد صالح ويدعو السلطات اليونانية لإطلاق سراحه فورا إصابة شاب بجروح نتيجة انقلاب دراجته بعدما أصيب بعارض صحي توقيف عاملة منزلية بعد سرقتها مجوهرات بقيمة 400 الف دولار تفاصيل توقيف شاحنة الدخان المهرب فيسبوك تعلق عشرات الآلاف من التطبيقات المشاركة في بيانات المستخدمين حمود استنكر احتجاز الصحافي صالح ودعا الى التحرك لأجل اطلاق سراحه الحريري تابعت مع رئيس الحكومة واللواء عثمان واللواء ابراهيم قضية احتجاز الصحافي محمد صالح في اليونان والمحامي شمس الدين مكلفا منها تواصل معه واطمأن عليه رئيس بلدية حارة صيدا يستنكر احتجاز السلطات اليونانية لابن بلدتهم محمد صالح قيادة الجيش: بعض مواقع التواصل الاجتماعي يتداول نموذجا مزورا البزري يُعلن تضامنه مع الصحافي محمد صالح ويُجري إتصالاً بوزير الخارجية جبران باسيل للإسراع في الإفراج عنه نقيب المحررين يتابع قضية احتجاز الزميل محمد صالح في اليونان المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري يعلن عن التضامن الكامل مع الصحفي محمد صالح، ويدعو وزارة الخارجية للتحرك الفوري من أجل الإفراج عنه بيان صادر عن اعلاميي مدينة صيدا بعد توقيف الزميل محمد صالح في اليونان الحريري زارت "افتاء صيدا" والتقت سوسان بحضور السعودي والشريف وحمود تحضيراً للأنشطة الإحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف - 4 صور الجماعة الاسلامية تلتقي وفداً من رؤساء الأقسام في مستشفى صيدا الحكومي - 4 صور

"قولي يا صيدا من قلبك انتي مين"!!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"قولي يا صيدا من قلبك انتي مين"!!
اسمك يا صيدا من اسم الصيادين ، عطرك يا صيدا من زهر البساتين بابك لحبابك مفتوح عربية بقلبك وبالروح قولي يا صيدا من قلبك قولي انتي مين .. " 
من منا لا يذكر هذه الاغنية ليستحضر معها حماسة الانتخابات النيابية عام ٢٠٠٩ يومها قالت صيدا من قلبها " هيي مين " ، قالتها صيدا بنسبة اقتراع بلغت ال٧٠٪؜ وسجلت اعلى نسبة بين كل المناطق اللبنانية حيث جددت ثقتها بمشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري.. 
قالت صيدا من قلبها انها مدينة تُحسن اختيار من يمثلها ، من يدافع عنها ومن يحميها ، من يحافظ على هويتها الوطنية العربية .. ومن يحمي قرارها ويعمل على تطويرها وإنمائها.. 
تسع سنوات مرت ، وهاهي المدينة مجددا امام استحقاق نيابي جديد تجدد فيه الثقة للمشروع نفسه لأنه مشروع إنجازات بشهادة القاصي والداني..
 تجدد الثقة لشقيقة الرئيس الشهيد النائب بهية الحريري ، المرأة التي أمضت ربع قرن في خدمة مدينتها وناسها دون كلل او تعب شرّعت أبواب منزلها للجميع تتابع القضايا العالقة للصيداويين ، حملت هموم المدينة وشجونها في اصعب وادق المراحل ومدت يديها للجميع لأجل أمن واستقرار صيدا .. 
ربع قرن راكمت فيه شقيقة الرئيس الشهيد -اللقب الأحب على قلبها - تجارب ومسؤوليات في العمل السياسي والاجتماعي والخدماتي ، أصبحت جزءا لا يتجزء من نسيج المجتمع المدني الصيداوي لانها ادركت انه أساس كل شيء ، فعملت على التشبيك والشراكة بين كافة المؤسسات والجمعيات خدمة للمدينة وقدمت صيدا من خلال أدائها البعيد عن المناكفات والسجالات نموذجا يحتذى بها بتعدديتها وانصهار مكوناتها في بوتقة وطنية موحدة.. 
لم تفوّت الحريري نشاطا في المدينة الا وكانت راعية وداعمة له آمنت بقدرات وطاقات الشباب وحثتهم على الحلم كما فعل الرئيس الشهيد فبنى وطنا..
يذكر مقربون منها انها تعمل على مدار الساعة وقلبها دوما على صيدا ، طليعة وخلاّقة في المبادرات الوطنية ولا تستكين ، مولعة بالتحدي في الإنجاز لان شعارها التطوير والإنماء " فصيدا بتُأمر "..
شكلت الحريري حالة سياسية نادرة لامرأة استحقت ثقة الناس عن جدارة لم تخذلهم يوما ولَم يخذلوها.. 
هي حكاية حب بين بهية الحريري وصيدا لم ولن تنته فصولها تزداد حرارتها مع كل محطة واستحقاق مفصلي يعبر به الطرفان عن علاقة تكامله بالاخر ثقةً ومحبةً..
هي التي تردد دائما " ثقتي بأهل مدينتي كبيرة " وصيدا ستقول لكِ في ستة أيار " من حمل المسؤولية وترجمها إنجازات مَش ممكن صيدا تنساه " ستقول لكِ بكثافة المشاركة وأعلى نسبة إقتراع "صيدا ستبقى وفية .. لبهية ".. وستُكمل معكِ المسيرة .. فمن الاجدر غيركِ بقيادتِها..!! 
@ المصدر/ حنان نداف 

دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911862238
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة