احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الشيخ حبلي حذر من العبث بالساحة الفلسطينية.. وأكد ضرورة الإهتمام بالوضع المعيشي الرسامة التشكيلية رندة الزورغلي تفتتح معرضها "ريشتي" برعاية الدكتور أسامة سعد - 85 صورة + فيديو ورشة عمل عن ترابط الإعلاميين في فندق The Key Beirut في كورنيش النهر بيروت - 5 صور نائب رئيس جامعة ابن خلدون التركية في جامعة الجنان صيدا - 4 صور الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةDonnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

الياس عاقوري أعلن اكتشاف بنية البروتين TAU المسبب لمرض ألزهايمر

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 19 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن الباحث والأكاديمي في الكيمياء الفيزيائية في جامعة ميونخ الألمانية اللبناني الدكتور إلياس عاقوري عن الاكتشافات العلمية التي أجراها عن مرض الـ "ألزهايمر" مع فريق دولي من العلماء ضم باحثين من جامعة أوتريخت (هولندا)، المركز الألماني للأمراض العصبية ومعهد ماكس بلانك للكيمياء البيوفيزيائية (ألمانيا)، وجامعة جنوب فلوريدا (الولايات المتحدة الأمريكية).
وأوضح انه والباحثين اكتشفوا بنية البروتين "تاو" Tau بدقة ذروية وأبرزوا منع تجمعه، من خلال تطبيق الكيمياء الفيزيائية Physical Chemistry والتقنيات في مجال التحليل الطيفي المغناطيسي النووي NMR Spectroscopy والأشعة السينية X-ray.
وقال: "ان "مرض "ألزهايمر" هو المرض الأكثر شيوعا من الخرف، ويظهر نتيجة موت ملايين الخلايا العصبية في الدماغ وما يترتب عليه من فقدان الذاكرة، وان السبب الرئيسي المساهم في تلف الخلايا العصبية والمؤدي إلى موتها هو تكتل البروتين "تاو" Tau.
وتابع: "تتركز وظيفة البروتين "تاو" في الخلايا الحية على ربط المكون الرئيسي لهيكل الخلية Microtubule. ويتطور مرض "ألزهايمر" عندما يغير "تاو" شكله في الخلايا العصبية ويتجمع معا لتشكيل الأنواع السامة.
اضاف: "على الرغم من أن علاج مرض الزهايمر غير متوفر، إلا أن بعض العوامل الكيميائية قادرة على تثبيط تكوين البروتين. واكتشف الباحثون أن أحد العوامل الكيميائية يرتبط بأجزاء محددة موجودة في التاو ويمنع التجميع عن طريق حث تكوين أنواع غير سامة تسمى oligomers. ومن المعروف أنه يجري مناقشة مادة كعلاج لمرض ألزهايمر اكتشفت سابقا في علاج الملاريا والوقاية من التهابات المسالك البولية".
وأوضح "أن أسلوب عمل هذه المادة كان غير مؤكد في السابق"، وقال: "لقد أوضحنا الآلية التي تقوم من خلالها بتثبيط وظيفة كتل بناء معينة في البروتين. ويمكن دمج هذه النتائج في تصنيع الأشكال المعدلة وتطوير العلاجات".
وختم: "حتى اليوم لا يوجد علاج فعال لهذا المرض، ولكن مع استخدام الكيمياء الفيزيائية والحسابية، أظهر العلماء أن هذا الاختراق يحدد نهجا جديدا للتحري عن اكتشاف العقاقير لمرض الزهايمر".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878974362
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة