احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد يبحث المستجدات اللبنانية والعربية مع وفد من حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي - 3 صور أسامة سعد يبحث مع النقابي علي محي الدين مشاكل قانون الإيجارات - صورتان أسامة سعد يتلقى درعاً تكريمياً من المدير العام لجمعية أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير - صورتان تعالوا بالثياب التنكرية لمشاركتنا HALLOWEEN PARTY يوم السبت 3 ت2 2018 طلقات نارية أنهت حلمها... تفاصيل الجريمة التي أودت بحياة سهيلة على يد خطيبها قبل انتحاره شبيب بحث وسفير باكستان الجديد تعزيز سبل التعاون بين بيروت وإسلام آباد ابتكار إصبع آلي للهاتف الذكي + فيديو تيننتي: فتح تحقيق في مصرع مدني بحادث اصطدام آلية لليونيفيل بدراجة نارية المطران حداد استنكر أحداث المية ومية ووجه نداء لرئيس الجمهورية لحماية المدنيين : لإستدراك محاولة تهجير جديدة! دبور التقى السفير القطري وسفيرة الدنمارك في لبنان ظاهرة فريدة.. تفتح أضخم زهرة في العالم - 4 صور اللبنانية الأميركية افتتحت مختبر العبد لابتكارات الغذاء اجتماع فلسطيني لبناني في صور: لوقف كل أشكال الصراع وتفويت الفرصة على المتربصين بالمخيمات - 4 صور بالصورة والتفاصيل: لبناني يحتجز نفسه ويُضرب عن الطعام وسط بيروت النافورة التي شغلت العالم ليست حقيقية... هذا أكبر دليل! - 8 صور + فيديو إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة السفارة البريطانية: 6 ت2 آخر مهلة لتقديم الطلبات لمنح شيفننغ للدراسات العليا نقابة المحامين ترد طلب يعقوبيان السماح بملاحقة أبو فاضل - 4 صور أطفال جمعية نواة يتعرفون على الطيور وأنواعها ويصنعون الفاكهة - 100 صورة إشعار السلامة: أديداس تسحب مجموعة ملابس السباحة Infinitex 3-Stripe للأطفال من السوق
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
World Gym: Opening Soon In Saidaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

الشعبية في لبنان ولجنة الأسرى والمحررين تحييان أسبوع الأسير الفلسطيني - 14 صورة

فلسطينيات - الأربعاء 18 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة أسبوع الأسير الفلسطيني، وبدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – منطقة بيروت ولجنة الأسرى والمحررين في لبنان، أقيم اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، بيروت، الحمرا، وذلك يوم الثلاثاء في 17/4/2018، وبحضور شعبي وإعلامي وسياسي .
استهل الاعتصام بكلمة لنائب مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، حيّا فيها صمود الأسرى البواسل في سجون العدو الصهيوني.  
ثم كانت كلمة لرئيس الهيئة الوطنية للمعتقلين اللبنانيين في سجون العدو الصهيوني عباس قبلان، تحدث فيها عن معاناة الأسرى، وإهمال العدو الصهيوني أوضاعهم الصحية التي أدت إلى استشهاد بعض الأسرى، مشيرًا إلى المعاناة التي يعانونها جراء إهمال العدو لأبسط حقوقهم.
ثم كانت كلمة للأسير المحرر تيسير سليمان، شدد فيها على ضرورة مواصلة التحركات الشعبية لنصرة قضية الأسرى، وفي مقدمهم الأمين العام للجيهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات، والأسير مروان البرغوثي .
ثم كانت كلمة الحملة الوطنية لإطلاق سراح المناضل جورج إبراهيم عبدالله، ألقتها  المحامية  فداء عبد الفتاح، حيث طالبت خلالها بتحسين حياة الفلسطينيين داخل المخيمات الفلسطينية، ومنوهة إلى التحركات التي ستقام في أسبوع الأسير.
ثم كانت كلمة لمسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، أبو جابر، حيّا فيها الأسرى البواسل، وفي مقدمهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات، مؤكدا على ضرورة استمرار التحركات لنصرة الأسرى .
كما أشار إلى أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الكفيلة بتحرير فلسطين، وحماية المقاومة، كما
أكد على رفض العدوان الثلاثي الأميركي – البريطاني – الفرنسي على سوريا، مؤكدا على ضرورة التضامن مع سوريا في حربها ضد الإرهاب .
ثم تلا فتحي أبوعلي مذكرة سلمها أبو جابر، والأسير المحرر عبد الله الدنان، وفتحي أبو علي، وفؤاد ظاهر، والأسير المحرر تيسير سليمان، والأستاذ عباس قبلان لمندوبة الصليب الأحمر الدولي .
نص المذكرة،

السيد بيتر ماورر رئيس اللحنة الدولية للصليب الأحمر  المحترم،
السادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر المحترمون،  
نحن المعتصون  اليوم  أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت، متضامنون مع الأسرى والمعتقلين، في سجون الاحتلال الصهيوني، انتصارًا لحقهم في الحرية، ودعوة للمجتمع الدولي، والمنظمات الإنسانية، وفي ومقدمها الصليب الأحمر الدولي، من أجل التحرك للإفراج عن سجناء الحرية أولًا، ولضمان المعاملة الإنسانية لهم في كل الأحوال لا سيما وإن كل المعلومات تشير إلى أن الظروف التي يعيشها الأسرى والمعتقلون تخلو من الحد الأدنى من الشروط الإنسانية، بتأكيد من اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، بأن سلطات الاحتلال الصهيوني، و إدارة السجون تتفنن في ابتكار الأساليب التي من شأنها التضييق على حياة الأسرى داخل السجون، وجعلها قاسية، كي تحطم إرادة الأسرى، والأسيرات، والمعتقلين، وتكسر وتحطم  من معنوياتهم .
إن المعتصمين يتوجهون إليكم، ومن خلالكم إلى المجتمع الدولي، من أجل:
1- الضغط على الكيان  الصهيوني لوقف عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني على يد المستوطنين والجيش الصهيوني الذي يمعن في  قتل، واعتقال الأطفال والنساء والشباب 
2- الضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني للإفراج الفوري عن الأسرى، والأسيرات،  والمعتقلين، والمعتقلات،  بما فيهم لبنانيون وعرب، وبخاصة الأسرى الإداريين .
3- إرسال لجنة تقصي حقائق من الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، من أجل الكشف عن الظروف اللاإنسانية التي يعيشها الأسرى والمعتقلون، في سجون الاحتلال، ومعسكرات الاعتقال التي تذكر بمعسكرات الاعتقال النازية.
4- التعامل مع معاناة الأسرى والمعتقلين، جزءًا لا يتجزأ من معاناة الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، والعمل بالتالي على وقف العدوان، والحصار اليومي المستمر خطوة على طريق الانسحاب الكامل من الأرض الفلسطينية المحتلة.
5- إحالة ملف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في فلسطين المحتلة إلى المحاكم الدولية المختصة، والتعامل مع المسؤولين الصهاينة  كمجرمي حرب ينبغي إحالتهم إلى المحكمة الجزائية الدولية و غيرها من المحاكم المختصة.
إن ما يجري على أرض فلسطين اليوم، من فظائع، ومجازر، واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، يحتاج إلى وقفة ضمير، على مستوى العالم الصامت، بمنظماته، ومؤسساته، ومرجعياته، صمتًا معيبا وخطيرًا.  

@ المصدر/ لجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لينان


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877973049
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة