صيدا سيتي

هكذا أصبحت الحياة في المستشفيات مع وباء "كورونا" التعليم «أونلاين»... «تخبيص عن بُعد»! بلدية حارة صيدا تتمنى على أصحاب المحال والبيوت تخفيض قيمة الإيجارات وزير التربية يعلن تأجيل الامتحانات الرسمية وابقاء امر الغائها رهن السيناريوهات تسجيل أول إصابة مؤكدة بكورونا في منطقة بقسطا والثانية في صيدا Sidon residents struggle with financial impact of coronavirus ‏‏‏‏‏‏‏"التقدمي": سنتصدى لمشروع "سد بسري" ومُتعهّده التدميري ومن خلفه البطالة والجوع يُطاردان العمّال وصيداوي حاول حرْق نفسه: "بدّي عيّش بناتي" مبادرة شبابية في صيدا للتخفيف من وطأة كورونا الجيش: مطلوب من سكان مخيم عين الحلوة سلم نفسه الى مديرية المخابرات إخماد حريق منزل تحت جسر سينيق رئيس بلدية الشواليق: لا وجود لأية اصابة كورونا في البلدة غرفة عمليات الكوارث بالجنوب رفعت تدابيرها العملية لمواجهة كورونا اللجان الشعبية تنفذ بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني في عين الحلوة حملة وقاية وتعقيم ضد فيروس كورونا المستجد السعودي هاتفه واعداً بمتابعة قضيته الإنسانية! أسامة سعد داعياً إلى تسريع توزيع قسائم المواد الغذائية.. يستهجن انشغال السلطة بتحاصص التعيينات الجيش: توقيف فلسطيني على حاجز المية ومية إدارة معمل نفايات صيدا نفت اصابة عاملين بالفيروس حركة ناشطة في صيدا نهارا والتزام تام بحظر التجول ليلا مواطن في صيدا حاول إحراق نفسه بعد تحرير محضر ضبط بحقه

اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين يحُيي يوم الأسير الفلسطيني بوقفة تضامنيّة في صيدا - 7 صور + فيديو

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبةِ "يوم الأسير الفلسطيني" الذي يحلُّ في السابع عشر من نيسان من كلِّ عام، نظَّم "الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين" في منطقة صيدا وقفةً تضامنيّةً مع الأسرى تحت شعار "فكوا قيدهم"، ظهر اليوم الثلاثاء 17-4-2018 في مستشفى الهمشري.

وشارك في الوقفة أعضاء قيادة حركة "فتح" -إقليم لبنان د.رياض أبو العينين وأكرم بكّار ويوسف زمزم، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر شُعَبها التنظيمية، ورئيس "الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين" في لبنان د.عماد حلّاق، واللجان الشعبية، وحشدٌ من الأطباء والصيادلة والممرِّضين.

وفي كلمته قال د.عماد حلّاق: "نُجدِّدُ العهدَ مع أسرانا في معتقلات الاحتلال الصهيوني، وهُم العنوان الحيُّ للمقاومة. إنَّ هذه الوقفةَ التضامنيّةَ تؤكِّد تلاحُمَنا الشعبي والمؤسّساتي مع قيادتنا السياسية الممثَّلة بالأخ الرئيس أبو مازن الذي وضع قضيّة الأسرى وتحريرهم في مقدّمة أولويّات العمل الوطني وشرطًا لا تراجع عنه في أي تسوية تُفضي إلى دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

ثُمَّ ألقى مدير مستشفى الهمشري وعضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان  د.رياض أبو العينين كلمةً استهلَّها قائلاً: "سلامٌ للأسرى شموعًا تضيء ليلَنا، وللنفوسِ العظيمةِ التي رفضت الذُّل والهَوان. صبرًا أيها الأسير صبرًا، لا تظنَّ السِّجن قهرًا، رُبَّ سجنٍ قادَ نصرًا".

كما حيَّا الأسرى القادة مروان البرغوثي، وأحمد سعدات، وفؤاد الشوبكي وكلَّ أسيرٍ وأسيرةٍ، وتابع: "الزنزانة توحِّدُنا، وظُلم السجَّان يزيدُنا إصرارًا على الوحدة حتى تحقيق أمانينا، وشعبُنا يُقدِّم الشهيد تلوَ الشهيد في مسيرات العودة" مؤكِّدًا أنَّ نيسان شهر الشهداء وله بصماته الدامغة في تاريخ النِّضال الفلسطيني.

ووجَّه د.أبو العينين التحية للرئيس محمود عبّاس "الثابت على الثوابت الوطنية، والذي قال لأميركا (لا).. وإنَّنا هُنا باقون ولن نرحل، ولن نستكين حتى نرى عَلم فلسطين يرفرف على أسوار القدس".

المصدر / وسيم وني


دلالات : وسيم وني
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927528059
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة