صيدا سيتي

جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان «فرح الثورة» .. كرنفال بكلّ ما للكلمة من معنى .. جوليا «محظورة» إستقالة منتصف الليل!

سامسونج تعقد شراكة مع الجمعية اللبنانية للأوتزم - التوحد بهدف إنشاء قاعة تدريس ذكية

متفرقات صيدا سيتي - الثلاثاء 17 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سامسونج تعقد شراكة مع الجمعية اللبنانية للأوتزم - التوحد بهدف إنشاء قاعة تدريس ذكية

في خطوة فريدة من نوعها قامت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بإنشاء قاعة تدريس ذكية خاصّة للأطفال الذين يعانون من التوحد، وذلك من خلال الشراكة التي عقدتها مع الجمعية اللبنانية للأوتزم-التوّحد (LAS). وتمثلت هذه المبادرة الإنسانية بإنشاء قاعة تدريس تحتوي على تلفزيون ذكي من سامسونج ومجموعة من الأجهزة اللوحية بهدف تنمية القدرات الفكرية والتربوية لدى الأطفال الذين يعانون من التوحد، وذلك في المركز الرئيسي للجمعية في مدرسة الفرير القلب الأقدس في الجمّيزة.  

وتعليقاً على هذه الخطوة قال شانغساب لي، رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي:" تقريبا في كل تجربة يعتمد فيها الناس على التكنولوجيا، نحن كشركة نسعى إلى إبراز القدرات البشرية." وتابع في السياق نفسه قائلاً:" من خلال شراكتنا مع الجمعية اللبنانية للأوتزم- التوحد نؤسس لثقافة التعاون لإستخدام الإبتكارات والتكنولوجيا بهدف خلق فرص لهؤلاء الأطفال ليعيشوا حياة شاملة في عالم متصل ببعضه".

تؤمّن قاعة التدريس للأطفال الذين يعانون من التوّحد ذو الأداء الوظيفي العالي بيئة آمنة حيث يمكنّهم التعلّم واختبار أدوات جديدة بمساعدة التكنولوجيا ومنتجات سامسونج. تشكّل هذه المبادرة مع الجمعية اللبنانية للأوتزم-التوحد للتوّحد جانباً من جوانب برنامج المسؤولية الإجتماعية الذي أسسته شركة سامسونج للإكترونيات المشرق العربي، والذي يدير مجموعة من النشاطات لخلق قيمة إجتماعية من خلال معالجة قضايا إجتماعية عدّة.

وحول هذه الشراكة تقول السيدة  أروى حلاوي رئيسة الجمعية اللبنانية للأوتزم-التوّحد:" منذ حوالي العقدين تعمل جمعيتنا على تطوير برامج تعليمية متخصّصة ومنظَمة للغاية، التي تتناسب مع الإحتياجات الفردية للأطفال الذين يعانون من إضطرابات طيف التوحد، ذلك بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم التعليمية والإجتماعية ليصبحوا أفراداً فعّالين في المجتمع. كما تعمل الجمعية على نشر الوعي عن حالة التوحد لأن الإكتشاف والتدخل المبكر أساسّيين للوصول إلى نتائج أفضل.

وتتابع قائلة:" من خلال هذه المبادرة الكريمة من سامسونج، بتنا قادرين على تسخير أحدت التكنولوجيا من أجل دعم التقدّم المستمر لحالة الأطفال الذين يعانون من التوحد، وبالتالي تعزيز مهاراتهم بطرق ممتعة وجديدة". 

الجمعية اللبنانية للتوحد هي جمعية غير حكومية تأسست على يد مجموعة من الأهالي يعاني أولادهم من حالة التوحد، ومن عدد من الإختصاصيين في هذا المجال. حتى يومنا هذا، أكثر من 1000 عضو انضمّوا إلى الجمعية من أجل تحسين حياة الأفراد الذين يعانون من التوحد في لبنان، وذلك بهدف الدفاع عن حقوقهم وتزويدهم وتزويد ذويهم بالدعم والخدمات التي يحتاجونها منذ طفولتهم حتى سنّ البلوغ. 

@ المصدر/ TRACCS LEBANON


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915506176
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة