احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الشيخ حبلي حذر من العبث بالساحة الفلسطينية.. وأكد ضرورة الإهتمام بالوضع المعيشي الرسامة التشكيلية رندة الزورغلي تفتتح معرضها "ريشتي" برعاية الدكتور أسامة سعد - 85 صورة + فيديو ورشة عمل عن ترابط الإعلاميين في فندق The Key Beirut في كورنيش النهر بيروت - 5 صور نائب رئيس جامعة ابن خلدون التركية في جامعة الجنان صيدا - 4 صور الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
مؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

سامسونج تعقد شراكة مع الجمعية اللبنانية للأوتزم - التوحد بهدف إنشاء قاعة تدريس ذكية

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 17 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في خطوة فريدة من نوعها قامت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بإنشاء قاعة تدريس ذكية خاصّة للأطفال الذين يعانون من التوحد، وذلك من خلال الشراكة التي عقدتها مع الجمعية اللبنانية للأوتزم-التوّحد (LAS). وتمثلت هذه المبادرة الإنسانية بإنشاء قاعة تدريس تحتوي على تلفزيون ذكي من سامسونج ومجموعة من الأجهزة اللوحية بهدف تنمية القدرات الفكرية والتربوية لدى الأطفال الذين يعانون من التوحد، وذلك في المركز الرئيسي للجمعية في مدرسة الفرير القلب الأقدس في الجمّيزة.  

وتعليقاً على هذه الخطوة قال شانغساب لي، رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي:" تقريبا في كل تجربة يعتمد فيها الناس على التكنولوجيا، نحن كشركة نسعى إلى إبراز القدرات البشرية." وتابع في السياق نفسه قائلاً:" من خلال شراكتنا مع الجمعية اللبنانية للأوتزم- التوحد نؤسس لثقافة التعاون لإستخدام الإبتكارات والتكنولوجيا بهدف خلق فرص لهؤلاء الأطفال ليعيشوا حياة شاملة في عالم متصل ببعضه".

تؤمّن قاعة التدريس للأطفال الذين يعانون من التوّحد ذو الأداء الوظيفي العالي بيئة آمنة حيث يمكنّهم التعلّم واختبار أدوات جديدة بمساعدة التكنولوجيا ومنتجات سامسونج. تشكّل هذه المبادرة مع الجمعية اللبنانية للأوتزم-التوحد للتوّحد جانباً من جوانب برنامج المسؤولية الإجتماعية الذي أسسته شركة سامسونج للإكترونيات المشرق العربي، والذي يدير مجموعة من النشاطات لخلق قيمة إجتماعية من خلال معالجة قضايا إجتماعية عدّة.

وحول هذه الشراكة تقول السيدة  أروى حلاوي رئيسة الجمعية اللبنانية للأوتزم-التوّحد:" منذ حوالي العقدين تعمل جمعيتنا على تطوير برامج تعليمية متخصّصة ومنظَمة للغاية، التي تتناسب مع الإحتياجات الفردية للأطفال الذين يعانون من إضطرابات طيف التوحد، ذلك بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم التعليمية والإجتماعية ليصبحوا أفراداً فعّالين في المجتمع. كما تعمل الجمعية على نشر الوعي عن حالة التوحد لأن الإكتشاف والتدخل المبكر أساسّيين للوصول إلى نتائج أفضل.

وتتابع قائلة:" من خلال هذه المبادرة الكريمة من سامسونج، بتنا قادرين على تسخير أحدت التكنولوجيا من أجل دعم التقدّم المستمر لحالة الأطفال الذين يعانون من التوحد، وبالتالي تعزيز مهاراتهم بطرق ممتعة وجديدة". 

الجمعية اللبنانية للتوحد هي جمعية غير حكومية تأسست على يد مجموعة من الأهالي يعاني أولادهم من حالة التوحد، ومن عدد من الإختصاصيين في هذا المجال. حتى يومنا هذا، أكثر من 1000 عضو انضمّوا إلى الجمعية من أجل تحسين حياة الأفراد الذين يعانون من التوحد في لبنان، وذلك بهدف الدفاع عن حقوقهم وتزويدهم وتزويد ذويهم بالدعم والخدمات التي يحتاجونها منذ طفولتهم حتى سنّ البلوغ. 

@ المصدر/ TRACCS LEBANON


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878959379
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة