جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الشيخ حبلي حذر من العبث بالساحة الفلسطينية.. وأكد ضرورة الإهتمام بالوضع المعيشي الرسامة التشكيلية رندة الزورغلي تفتتح معرضها "ريشتي" برعاية الدكتور أسامة سعد - 85 صورة + فيديو ورشة عمل عن ترابط الإعلاميين في فندق The Key Beirut في كورنيش النهر بيروت - 5 صور نائب رئيس جامعة ابن خلدون التركية في جامعة الجنان صيدا - 4 صور الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
World Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

مقامات للرقص المعاصر تقدم درع إنجازات مدى الحياة لجورجيت جباره - صورتان

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 17 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كرّمت "مقامات للرقص المعاصر" ضمن مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر "بايبود"، جورجيت جباره، وقدّمت لها درع "انجازات مدى الحياة" للعام 2018، في حفل أقيم في متحف سرسق.

جورجيت جباره، الراقصة، والكاتبة، والأكاديمية هي معلم من المعالم الريادية في ميدان الرقص والثقافة في لبنان. ومن خلال عملها الفني والتربوي والداعم، ساهمت بشكل جوهري في تأسيس الرقص الكلاسيكي وتطويره في لبنان ممهدة الطريق لأجيال المستقبل في لبنان وفي العالم أجمع.

قدم الحفل الإعلامي يزبك وهبي، تلاها كلمة ميا حبيس، مديرة مهرجان بيروت للرقص المعاصر- بايبود، قالت فيها إن "الدرب طويل ومحفوف بالمطبّات والصعاب، لكن رغم ذلك فإنه مع مرور الاعوام وفي ظل أشخاص قُدوة مثل السيدة جورجيت جبارة، أؤمن بأن الرقص يمكن أن يمتلك تلك القوة والقدرة على محو كل آثار المعاناة أكثر من اي وقت مضى، ليولّد شعرا وطموحا وتركيزا على الحياة نفسها".

وأضافت: "لقد صوّبت النظر على عقليتنا وعلى مجتمعنا، وهزت عرش أفكارنا المسبقة، لتثبتي انه يمكن المرء ان يحترف الرقص في لبنان، لا بل ان الرقص ليس مهنة فحسب، بل اداة تغيير فاعلة".

ثم تم عرض مشاهد من أرشيف جورجيت جبارة أضاءت على تجربتها واختباراتها، وبورترية جيل استثنائي بكل ما للكلمة من معنى.

وكان للإعلامي ريكاردو كرم كلمة قال فيها: "نحن في بيروت، لنكرّم معاً وجهاً من بلادي، أثرّ في حياة الكثيرين ونجح في جبه ضراوة القدر وفي التميّز ومعانقة الإبداع." "أجمل ما في جورجيت جباره إبتسامتها     ...فيها أيضاً طاقة ايجابية هائلة وحضور آسر وهدوء صاخب وسمات غير نمطية."

قدم كل من ميا حبيس وعمر راجح (مؤسس "مقامات" ومديرها الفني) درعاً تكريمياً لـجورجيت جبارة عربون شكر وتقدير للدور الكبير الذي لعبته في الإبداع والذي يشكل اليوم إرثا ثقافيا هاما للوطن.

وبعد تسلمها الدرع، ألقت جورجيت جبارة كلمة جاء فيها: "من المؤثر جداً أن أرى الرقص يكرّم الرقص، لأنه عادة في عالم الفن، هناك مقدار عالٍ من الأنانية في ظل غياب التقدير". وشكرت كل من ميا حبيس وعمر راجح وتمنت لهم وللمهرجان دائم التوفيق. 

@ المصدر/ MIRROS 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878959249
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة