وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اصدار مذكرتي توقيف وجاهيتين بحق شخصين متهمين بالتواصل مع اسرائيليين 5 جرحى باصطدام مركبة بالفاصل الوسطي على أوتوستراد الناعمة باتجاه الجية سرقة 24 مليون ليرة وكاميرات المراقبة من مبنى بلدية بليدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه السابع الذي حمل اسم المسعفة الشهيدة رزان النجار - 105 صور شطيرة فرنسية تتسبب في وفاة طفلة... ومحكمة لندنية تبدأ اليوم نظر الدعوى إدانة متهمين بجرم التواصل مع إسرائيل وتزويدها بصور لمواقع حزب الله دبور التقى سفير الباراغواي في لبنان الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من مؤسسة شهيد فلسطين‎ - صورتان الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين ناقشت وضع لبنان على الخارطة العالمية صيدا تستضيف سعادة الشيخ خالد بن ناصر آل ثاني بحضور الرئيس السعودي - 37 صورة الحريري عرضت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وعقدت إجتماعاً للجان الأحياء في تيار المستقبل تحضيراً لمشروع الفرز من المصدر - 9 صور معهد المواطنة وإدارة التنوع يطلق برنامج ألوان الصغار للتربية على التنوع الديني المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يدعو لتلبية مطالب الأساتذة المتمرنين في كلية التربية والأساتذة المتعاقدين - 6 صور جدلية السلطة والثقافة في الاندلس.. كتاب جديد للدكتورة إنتصار الدنان - 3 صور جرمانوس بدأ تحقيقاته عن خرق الأمن الشخصي لرئيس الجمهورية في المطار برعاية السعودي الحركة الإجتماعية واليونيسف يفتتحان الخميس مهرجان الفرح للتواصل والتلاقي تحت سما وحدة - صورتان أسامة سعد أكد على رفض قانون إدارة النفايات الصلبة إعلان غريب وصادم.. مفاجآت بتفاصيل بيع جنين على فيسبوك قوى الأمن بدأت بإزالة الحواجر من كافة الطرقات المؤدية للنبطية المعهد اللبناني للدراسات يطلق دراسة لحل كارثة تلوث المياه وانقطاعها
World Gym: Opening Soon In SaidaDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

المرشح الشاب شادي نشابة يحصد أعلى نسبة تصويت من جمهور برنامج "شباب توك" - 6 صور

لبنانيات - الإثنين 16 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شارك المرشح عن المقعد السني في طرابلس شادي نشابة  في برنامج "شباب توك" الذي يقدمه الصحفي جعفر عبد الكريم ويعرض على شاشة "دويتشه فيله عربية" و"قناة الجديد". انها مناظرة تلفزيونية الأولى من نوعها في لبنان وضمت ستة من المرشحين اللبنانيين للانتخابات النيابية، حيث حصل نشابة على أعلى نسبة تصويت من الجمهور إذ يأتي التصويت بعد كل سؤال يطرح عن قضية معينة وكان واضحاً منذ بداية الجزء الاول من الحلقة إستطاعت المرشح الشاب جذب آراء الجمهور للتصويت له عبر أجوبته الدقيقة  والمنطقية.

ابتدأ الحوار بالسؤال عن غاية الترشح على الانتخابات و قال نشابة: "ترشحت اليوم لرفع الظلم عن مدينتي، مدينة طرابلس لأنني اعتبر انه عندما تكون طرابلس بخير يكون الوطن بخير."  

كما ضم الجزء الاول من المناظرة نقاش حول الطائفية والوراثة السياسية  والفساد. حيِث اشار نشابة الى ان الحل يكمن فى الغاء الطائفية السياسية تدريجيا وقال:" لا نريد حروب جديدة ولا اتفاق غير الطائف ومن خلاله يجب ان  نعمل على الغاء الطائفية السياسية وانشاء مجلس شيوخ ومجلس نواب على أساس غير طائفي".

اما في ما يخص البطالة وتامين فرص عمل جديدة للشباب اوضح نشابة ان: "دورنا يكمن في متابعة المشاريع التي ترتبط بتوسعة مرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية الحرة وسأعمل على تيسير عمل هذه المشاريع وعدم السماح لاي جهة بإيقافها"

اما فى الجزء الثاني من الحلقة اشار الى ضرورة اقرار قانون يسمح  للمرأة منح الجنسية اللبنانية لاولادها، كما اكد على اهمية وضع و تنفيذ قوانين جازمة في مايخص حقوق المرأة والعنف الاسري .كما نوه عن وجوب اقرار قانون يمنع زواج القاصرات، والاخذ بعين الاعتبار صلة هذا الموضوع بالفقر وبإلزامية التعليم المجاني للجميع.

و في ما يتعلق بالتعليم اشار نشابة الى ثلاث نقاط يجب متابعتها وهي البنى التحتية، المناهج، خاصة توحيد كتاب التاريخ  ومراقبة الادارات اضافة الى تطوير المِهنيات.

اما بخصوص سلاح حزب الله، اكد نشابة على اهمية وضع استراتيجية  دفاعية وان يكون قرار حزب الله بيد الدولة اللبنانية.

تجدر الاشارة الى ان هذا البرنامج استقبل مرشحين يمثلون الجيل الجديد من السياسيين اللبنانيين، ينتمون لأحزاب سياسية تقليدية فضلاً عن مرشحين مستقلين وآخرين من المجتمع المدني. وان المناظرة التي امتدت الى اكثر من ساعتين وعرضت على حلقتين، قد تطرقت الى محاور نقاشية متعدد عكست واقع معاناة الشباب، واستعرضت هموم البطالة والتلوث، مروراً بالوضع الصعب للمدارس والإهمال الذي يتعرض له الطلاب، وصولا الى ملف اللاجئين السوريين.

@ المصدر/ المرشح شادي نشابة - المكتب الإعلامي 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862627569
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي